بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي “كونا” موديل 2022

نوفمبر 25 ,2021

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

مما لا شك فيه أن علامة هيونداي الكورية تحظى بثقة كبيرة من المستهلك السعودي، خاصةً وأنها من العلامات التجارية القديمة، والتي تقدم تنوعًا كبيرًا على مستوى عدد الطرازات والفئات التي تطرح بها على المستوى المحلي.

وتعد فئة الـ SUV أو السيارات الرياضية متعددة الاستخدام واحدة من أكثر الفئات ازدحامًا بالمنافسة في السوق السعودي، وذلك لما تقدمه هذه الفئة من مواصفات تتناسب وطبيعة الطرق والاستخدام اليومي، ولذلك تتمتع هيونداي بسلسلة من 5 طرازات مختلفة من فئة الـ SUV والتي تتنوع بين الـ SUV العادي والمدمجة.

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

واليوم سنتناول في هذا التقرير واحدة من أبرز طرازات SUV المدمجة من العلامة الكورية، وهي “كونا” موديل 2022.. والتي تطرح محليًا بـ 3 فئات بالإضافة لفئة N-Line الرياضية.

المحرك ومنظومة الحركة:

تقدم كونا 2022 محليًا بخيار وحيد من المحركات 4 سلندر بدون تربو بسعة 2.0 لتر، مع قير أوتوماتيكي من 6 سرعات CVT، حيث تولد هذه المنظومة قوة تبلغ 149 حصان وعزم دوران 180 نيوتن متر، بنظام دفع للعجلات الأمامية.

معدل استهلاك الوقود في كونا 2022 يعتبر ممتاز وفق بطاقة الطاقة الخاصة بالسيارة حيث يمكنك السير باللتر الواحد من الوقود مسافة 17.5 كيلومتر.

وتم تزويد كونا من الفئة الأولى – ستاندرد بـ 4 أنظمة قيادة مختلفة، يمكنك التحكم فيها بحسب طريقك، مع فرامل يد يدوية أو كهربائية على حسب الفئة.

 

الفئة الأولى سمارت – ستاندرد (تبدأ من 70.800 ريال سعودي):

منظومة الإضاءة في الفئة الاولى من “كونا” تكون الإضاءة الرئيسية وإضاءة كشافات الضباب الأمامية والخلفية فيها هالوجين، بينما تتمتع بشكل قياسي من الفئة الاولى بإضاءة نهارية LED.

يكون الشبك الأمامي في هذه الفئة باللون الأسود المطفي، مع جنوط بلون واحد بقياس 17 بوصة، كما يمكن الدخول للسيارة من الفئة الأولى من خلال البصمة عن طريق باب السائق وباب الراكي الأمامي.

 

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

 

وتتمتع كونا قياسيًا بأنظمة سلامة وأمان عالية، تبدأ بوسائد هوائية أمامية وجانبية مع نظام مراقبة ضغط الإطارات وأماكن لتثبيت مقاعد الأطفال.. أما في أنظمة الفرامل والثبات، فقد تم تزويد كونا بجميع أنظمة الفرامل المعروفة عالميًا كالفرامل المانعة للإنغلاق ABS والتوزيع الإلكتروني للفرامل EBD إلى جانب نظام الثبات الإلكتروني ESP والذي يتصل بنظام دعم ثبات السيارة وتوقفها في حالات الصعود الحاد على المرتفعات.

 

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

من الفئة الأولى تكون “كونا” مزودة بكاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة في عجلة القيادة متعددة الاستخدامات.

 

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

داخليًا، يكون الفرش من القماش، مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، بينما شاشة العدادات فتكون شاشة عادية، مع شاشة صغيرة في المنتصف لإعطاءك كافة المعلومات الخاصة بالسيارة.. وأما ساسة الترفيه فتكون بقياس 7 بوصات وداعمة للاتصال بالجوال عبر أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وذلك من خلال فتحة USB أمامية، بالإضافة إلى فتحة إضافية للشحن السريع، وأخرى 12 فولت، بالإضافة لشاحن لاسلكي.

نظام التكييف في الفئة الاولى يكون أوتوماتيكي، بالإضافة إلى حساسات إضاءة أوتوماتيكية وحساسات مطر تسمح للمساحات بالعمل أوتوماتكيًا عند تساقط الأمطار.

 

الفئة الثانية كمفورت – نص فل (تبدأ من 74.000 ربال سعودي):

تزيد التجهيزات في الفئة الثانية بفتحة سقف كهربائية، ومرايات جانبية كهربائية الضبط والضم مع عجلة قيادة من الجلد أما باقي التجهيزات الداخلية والخارجية ومواصفات السلامة والأمان فهي تتطابق مع الفئة الاولى.

 

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

الفئة الثالثة بريميوم – فل (تبدأ من 81.000 ريال سعودي):

خارجيًا، تتميز هذه الفئة بإضاءة LED للعدسات الرئيسية، إلى جانب تصميم شبكة من البلاستيك الأسود اللامع، وكذلك تطعيمات من البلاستيك الاسود اللامع في المرايات الجانبية مع كشافات ضباب أمامية وخلية LED.

الجنوط في هذه الفئة تكون بقياس 18 بوصة مكحلة باللون الاسود ليكسب السيارة شكلًا رياضيًا.. مع فتحة السقف الكهربائية

ولعل أبرز الإضافات في الجزء الخاص بعوامل السلامة هي حساسات الركن الأمامية والردار الأمامي المتخصص في منع التصادم الأمامي للسيارة، ومراقبة الحارة المرورية والمساعدة في القيادة شبه الذاتية، بالإضافة لمثبت السرعة التكيفي، والذي يضبط سرعة السيارة بناءً على سرعة السيارة التي أمامك.

بالإضافة إلى تلك العوامل، تم تزويد “كونا” في فئتها الأعلى بنظام تنبيه بوجود أجسام في منطقة النقاط العمياء، مع مراقبة وتنبيه للسائق في حالة النعاس أو الإجهاد.

 

بمحرك 2.0 لتر.. تعرف على هيونداي "كونا" موديل 2022

 

من الداخل يكمن أبرز تغيير في الفرش الجلد مع فرامل اليد الكهربائية مع الأوتو هولد، وشاشة العدادات الديجيتال بالكامل، مع شاشة وسائط أكبر حجمًا 10 بوصة مع نظائم خرائط، كما يمكن ضبط وضعية كرسي السائق كهربائيًا مع خاصية تبريد وتدفئة الكراسي الأمامية.. كما يمكنك أن تحصل في هذه الفئة على شاشة بروجيكتور.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *