شنجان “هنتر” منافس جديد في فئة اليك – آب .. تعرف عليها

نوفمبر 25 ,2021

شنجان "هنتر" منافس جديد في فئة اليك – آب .. تعرف عليها

تعتبر فئة البيك – آب من الفئات المطلوبة والأكثر انتشارًا في السوق السعودي، وذلك لمميزاته العديدة، والتي يأتي على رأسها العملية والتوفير، حيث تتحمل هذه الفئة من السيارات أشق وأصعب ظروف القيادة، كما يمكن استخدامها استخدامًا شخصيًا أو عائليًا، أو للأعمال التجارية وعمليات التحميل وخلافه.

ونظرًا للانتشار الواسع لهذه الفئة محليًا، فقد اشتدت المنافسة بين العلامات التجارية بعد طرح موديلاتها المختلفة من البيك – آب، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز مواصفات ومميزات “هنتر” أو “الصياد” البيك – آب الأول والذي يقدم من الصانع الصيني “شانجان” بالتعاون مع مجموعة “PSA” الأوروبية الشهيرة، والمالكة للعلامات التجارية العريقة “بيجو” وستروين” و”DS”.

وتعتبر “هنتر” هي السارة البيك – آب الأولى في سوق الشرق الأوسط من “شانجان” وتقدم في السعودية بـ 4 فئات مختلفة في التجهيزات وطبيعة نظام دفع العجلات.

 

شنجان "هنتر" منافس جديد في فئة اليك – آب .. تعرف عليها

 

 

منظومة الحركة وانظمة الدفع:

تقدم “هنتر” بمحرك وقير موحد في الفئات الأربعة، حيث تقدم في السوق السعودي بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 1.9 لتر يعمل بالديزل ومزود بشاحن تربو، ويتصل هذا المحرك بقير يدوي من 6 سرعات.. تبلغ قوة السيارة 150 حصان، وعزم الدوران 350 نيوتن/متر.

تتمتع الفئتين الأولى والثانية من “هنتر” بنفس التجهيزات الخارجية والداخلية وخصائص الترفيه، بينما يأتي الاختلاف الوحيد في نظام الدفع، حيث يكون نظام الدفع في الفئة الأولى “أوميغا – 2WD” بنظام دفع ثنائي للعجلات الخلفية، بينما في الفئات الثانية “أوميغا- 4WD” والثالثة “سيجما – 4WD” والرابعة “دلتا – 4WD” تأتي بنظام دفع رباعي للعجلات الأربعة.

 

شنجان "هنتر" منافس جديد في فئة اليك – آب .. تعرف عليها

 

تجهيزات السلامة والأمان:

الفئة الأولى والثانية “أوميغا 2WD + 4WD“:

تتمتع كلتا الفئتين بنفس أنظمة السلامة والمكونة من وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، إلى جانب أنظمة الفرامل وتعزيز الثبات المتنوعة والتي من بينها أنظمة المحافظة على ثبات السيارة عند الصعود والهبوط من وإلى المرتفعات.. إلى جانب نظام التحكم في الجر TCS ونظام الثبات الإلكتروني ESP.

داخل المقصورة، وعلى سبيل مساعدة السائق أثناء القيادة، تطرح “هنتر” بنظام مراقبة لضغط الإطارات TPMS وحساسات ركن خلفية للتحذير عند الرجوع للخلف كتجهيز قياسي.

 

الفئة الثالثة “سيجما – 4WD“:

تزيد تجهيزات السلامة في هذه الفئة بكاميرا خلفية وكاميرا جانبية جهة اليمين، لكشف محيط السيارة للسائق.

الفئة الرابعة “دلتا – 4WD“:

تطرح فئة الـ “دلتا” بتجهيز إضافي في عوامل السلامة والأمان وهو الوسائد الهوائية الجانبية، ليصبح بذلك إجمالي عدد الوسائد الهوائية في هذه الفئة 4 وسائد بدلًا من اثنين في الفئات الثلاثة الأولى.

 

 

شنجان "هنتر" منافس جديد في فئة اليك – آب .. تعرف عليها

 

 

التجهيزات الخارجية:

الفئة الأولى “أوميغا – 2WD ” :

الجنط في الفئة الأولى يشترك في قياسه مع باقي الفئات وهو 17 بوصة، لكنه في الفئة الأولى يكون جنط من الحديد، أما الإضاءة الأمامية فتكون هالوجين في الفئات الثلاثة الأولى من “هنتر” مع لإمكانية التحكم في ارتفاع عدسة الإضاءة،  كما تتوافر كشافات ضباب أمامية في جميع الفئات.

مقابض الأبواب في الفئتين الأولى والثانية تكون بنفس لون السيارة، مع عتب جانبي لتسهيل الصعود لكابينة السيارة المزدوجة.

وكتجهيز أساسي، تطرح “هنتر” بإطار معدني لحماية الزجاج الخلفي، مع تغليف بلاستيك قوي لحوض السيارة، والذي يتحمل 1000 كيلوجرام من الحمولة، والمزود باب بمقبض لتسهيل عملية الفتح والتحميل، مع خطافات جانبية داخلية وخارجية للمساعدة في تثبيت الحمولة.

 

الفئة الثانية “أوميغا – 4WD” :

تختلف الفئة الثانية عن الفئة الأولى خارجيًا في إضافة وحيدة وهي شكل الجنط، حيث يكون الجنط بدايةً من هذه الفئة من الألمنيوم بلونين، ونفس القياس 17 بوصة.

 

الفئة الثالثة “سيجما – 4WD“:

تتميز هذه الفئة بأنوار نهارية LED مع مقابض أبواب من الكروم، وحساسات مطر تعمل على تشغيل مساحات الزجاج الأمامي أوتوماتيكيًا في حال سقوط المطر.

 

الفئة الرابعة “دلتا – 4WD“:

أبرز ما يميز الفئة الرابعة من “هنتر” خارجيًا هو منظومة الإضاءة الأمامية بتكنولوجيا LED بالكامل، مع الإضاءة النهارية.

 

 

التجهيزات الداخلية:

الفئة الأولى والثانية “أوميغا 2WD + 4WD“:

بدايةً من الفئة الأولى، وكتجهيز أساسي، تطرح جميع فئات “هنترط بدخول ذكي بالبصمة، مع عجلة قيادة متعددة الاستخدام يمكن من خلالها التحكم في النظام الصوتي في السيارة.

الفرش في الفئتين الأولى والثانية يكون من القماش المخمل، والمكيف يدوي مع فتحات تكييف خلفية.

 

الفئة الثالثة “سيجما – 4WD“:

تزيد الفئة الثالثة من “هنتر” في تجهيزاتها الداخلية بمثبت سرعة في عجلة القيادة، أما الفرش فيكون من القماش عالي الجودة وتطعيمات من الجلد، مع مسند ذراع “تكاية” خلفي، أما التكيف في الفئة الثالثة فيكون أوتوماتيكي.

في خصائص الترفيه، تتمتع الفئة الثالثة بشاشة بقياس 10 بوصة يعرض من خلالها الهاتف المحمول، والكاميرا الخلفية.

شنجان "هنتر" منافس جديد في فئة اليك – آب .. تعرف عليها

 

 

الفئة الرابعة “دلتا – 4WD“:

أبرز ما يميز الفئة الرابعة من “هنتر” هو إمكانية ضبط مقعد السائق في 6 اتجاهات كهربائيًا، مع دعم لأسفل الظهر، وكذلك مقعد الراكب الأمامي يمكن ضبطه في 4 اتجاهات كهربائيًا.

لوحة العدادات في هذه الفئة تحتوي على شاشة خاصة بالمعلومات الحيوة للسيارة بقياس 4.5 بوصة.. كما تتمتع هذه الفئة بنظام تشغيل السيارة من خلال زر إيقاف/تشغيل.

تتوافر شنجان “هنتر” موديل 2022 لدينا بمختلف فئاتها، ومن هذا الرابط يمكنك معرفة كافة العروض والأسعار الخاصة بـ “هنتر”.. وتمتع بخدمة التوصل لباب المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *