شيفرولية “كابتيفا”.. عائلية بامتياز

نوفمبر 25 ,2021

شيفرولية "كابتيفا".. عائلية بامتياز

تعتبر علامة شيفورليه واحدة من أبرز العلامات في المملكة، نظرًا لتاريخها الممتد، وأداءها المتميز، كما أن طرازاتها المتنوعة تسمح لها بالانتشار بشكل واسع لتخاطب كافة شرائح العملاء.

ومن المعروف أن علامة شيفرولية تقع تحت عباءة العملاق الأمريكي جنرال موتورز، لكن تقريرنا في تقريرنا هذا سنتناول سيارة كانت نتاج تعاون مشترك بين شيفرولية، وشركة “سايك” الصينية المالكة لعلامة “MG” وهي شيفرولية “كابتيفا”.

في هذا التقرير سنتناول بالتفصيل كافة التجهيزات للفئات الثلاثة التي تطرح بها “كابتيفا” موديل 2022 ذات الـ 7 مقاعد في السوق السعودي.

تطرح كابتيفا موديل 2022 بمنظومة حركة موحدة في الفئات الثلاثة، وهي مكونة من محرك 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتر متصل بشاحن تربو، مع قير أوتوماتيك بنظام الـ CVT.. وتولد هذه المنظومة قوة تصل لـ 149 حصان.. ونظام الدفع أمامي، ومعدل استهلاك الوقود يبلغ 13.4 كم/لتر.

 

شيفرولية "كابتيفا".. عائلية بامتياز

 

الفئة الأولى LS – ستاندرد (تبدأ من 58.400 ريال سعودي):

عوامل السلامة والأمان:

تطرح الفئة الأولى LS الاستاندرد من كابتيفا بوسادتين هوائيتين أماميتين، مع كافة أنظمة الفرامل والثبات الإلكتروني اللازمة للحفاظ على ثبات السيارة تحت أي ظرف، لأمانك وأمان عائلتك، ويأت من بين تلك الأنظمة، نظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS والتوزيع الإلكتروني للفرامل والثبات الإلكتروني ESP، وأخيرًا نظام التحكم في الجر.

أما في أنظمة السلامة المتخصصة في دعم القيادة، فتطرح كابتيفا من الفئة الاولى بحساسات ركن خلفية مع كاميرا خلفية.. ونظام مراقبة لضغط الإطارات.

 

التجهيزات الخارجية:

تطرح الفئات الثلاثة من كابتيفا بجنوط مقاس 18 بوصة، ولكن مع اختلاف اللون، حيث تكون الجنوط في الفئتين الأولى والثانية من الالمنيوم وبلون واحد، أما في الفئة الأعلى فتكون مكحلة بلونين.

منظومة الإضاءة الأمامية هالوجين في الفئات الثلاثة مع عدسات بروجيكتور لتركيز الإضاءة، بالغضافة إلى إضاءة نهارية LED مع كشافات ضباب أمامية وخلفية.

المرايات الجانبية تحتوي على إشارات للإنعطاف LED مع ميزة التعديل الكهربائية والطي اليدوي في الفئتين الاولى والثانية.. كما تم تزويد الفئات الثلاثة بسكك سقف.

 

شيفرولية "كابتيفا".. عائلية بامتياز

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

في الفئتين الأولى والثانية (الاستاندر والنص فل) يكون تعديل مقعد السائق يدوياً بـ6 اتجاهات مع فرش من القماش كتجهيز قياسي مشترك في الفئات الثلاثة من كبتيفا، كما يوجد أزارا تحكم بالنظام الصوتي مثبتة على عجلة القيادة إلى جانب مثبت السرعة.

التحكم في تكييف الهواء في الفئة الأولى يكون يدوي، والنوافذ تكون كهربائية، أما شاشة العدادت أمام السائق فتكون مزودة بشاشة عرض قياس 3.5 بوصة لعرض كافة المعلومات اللازمة عن السيارة كمعدل استهلاك الوقود ومسافة الرحلة وضغط الإطارات وغيرها.

في الفئات الثلاثة، يمكنك دخول السيارة من خلال المفتاح الذكي، كما يتوفر في السيارة من الفئة الأولى نظام ترفيه يدعم الاتصال بالهاتف المحمول عن طريق البلوتوث أو مداخل AUX/USB إلى جانب شاشة ترفيه متوافقة مع Android Auto.شيفرولية "كابتيفا".. عائلية بامتياز

الفئة الثانية LT – نص فل (تبدأ من 63.400 ريال سعودي):

عوامل السلامة والأمان:

تزيد الفئة الثانية LT عن الفئة الأولى في عوامل السلامة في عدد الوسائد الهوائية والتي تبلغ في الفئة الثانية والثالثة 4 وسائد هوائية.

 

التجهيزات الخارجية:

تتطابق التجهيزات الخارجية بين الفئتين الأولى والثانية.

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

بدايةً من الفئة الثانية النص فل، يكون تكييف الهواء بتحكم إلكتروني، كما تم تزويد المقصورة بفتحة سقف، وإدارة المحرك من خلال زر التشغيل/الإيقاف.

 

شيفرولية "كابتيفا".. عائلية بامتياز

 

الفئة الثالثة Premier الفل (تبدأ من 69.500 ريال سعودي):

عوامل السلامة والأمان:

حساسات الركن الأمامية هي الاختلاف الوحيد في عوامل السلامة والأمان بين الفئتين الثانية والثالثة.

 

التجهيزات الخارجية:

تتطابق التجهيزات الخارجية بين الفئات الثلاثة باستثناء ألوان الجنط في الفئة الثالثة والتي تكون مكحلة باللون الاسود.

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:

في الفئة الثالثة (الفل) يمكن تعديل مقعد السائق كهربائياً في 6 اتجاهات، أما شاشة العدادت أمام السائق فتكون مزودة بشاشة عرض قياس 7بوصة (أكبر من الفئتين الأولى والثانية) لعرض كافة المعلومات اللازمة عن السيارة كمعدل استهلاك الوقود ومسافة الرحلة وضغط الإطارات وغيرها.

 

الآن تمتع بتجربة شراء كابتيفا 2022 أونلاين من خلال هذا الرابط  .. واحصل على خدمة التوصيل لباب المنزل مجانًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *