الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

نوفمبر 25 ,2021

الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

تعتبر هافال جوليان واحدة من أكثر طرازات العلامة الصينية “هافال” رفاهيةً، وتقع من حيث الحجم بين هافال H2 الأصغر حجمًا وهافال H6 الأكبر حجمًا.. وتنمتمي جميعها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام أو الـ SUV.

وحققت جوليان نجاحًا مشهودًا على مستوى السوق المحلي في السعودية، حيث ساهم تصميمها المتميز والملفت في تحقيق جزء لابأس به من هذا النجاح، بالإضافة إلى التجهيزات المتقدمة والتكنولوجيا غير المسبوقة التي تقدمها “جوليان” في هذه الفئة السعرية والحجمية من السيارات في السوق السعودي.

في التقرير التالي، نستعرض معكم أبرز مواصفات وتجهيزات فئات “جوليان” في السوق السعودي، حيث تطرح السيارة بثلاث فئات تبدأ بـ الفئة الأولى بيسيك (تبدأ من 57.200 ريال سعودي) تليها الفئة الثانية أكتيف (تبدأ من 62.499 ريال سعودي) ثم الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا وهي بريميوم (تبدأ من 71.800 جنيه).

الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

منظومة الحركة:

تقدم فئات هافال “جوليان” بخيار وحيد من المحركات، وهو من 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتر تربو، يولد 147 حصانًا، و220 نيوتن/متر عزم، يتصل هذا المحرك بناقل حركة، أوتوماتيكي ثنائي القابض (دبل كلاتش) من 7 سرعات.

يوفر المحرك معدل استهلاك اقتصادي للوقود، حيث تشير الأرقام الرسمية لمتوسط 7.5 لتر من الوقود لكل 100 كم.. كما يمكنك التحكم في نمط القيادة المناسب لك من بين 4 أنماط للقيادة تتمتع بهم السيارة (الاعتيادي، الاقتصادي، رياضي، في الثلج والطرق المنزلقة).

 

الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

 

عوامل السلامة والأمان:

تتوافر “هافال جوليان” بمجموعة من عوامل السلامة والأمان الرئيسية، كـ 2 وسائد هوائية أمامية في الفئة بيسيك (تزيد لـ 6 بإضافة 2 وسائد ستائرية وجانبية في الفئات أكتيف وبريميوم)

أما أنظمة الفرامل فهي متاحة بشكل قياسي في جميع الفئات كالفرامل المانعة للإنغلاق ABS والتوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، والثبات الإلكتروني ESC.. إلى جانب إمكانية التحكم في الجر والسحب TCS، كما تتوافر فرامل اليد الكهربائية EPB في جميع فئات جوليان.

تتوفر السيارة بنظام مانع لانقلاب السيارة RMI ومساعد تخفيف شدة الاصطدام SCM ونظام المساعدة في صعود المرتفعات، إلى جانب نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS وحساسات الركن الخلفية (تزيد الفئة بريميوم الفل بحساسات ركن أمامية كتجهيز إضافي) والتحذير عند الإجهاد أثناء القيادة.

كما يتوفر مثبت ومحدد السرعة قياسيًا أيضًا، بينما تزيد التجهيزات في الفئات الأعلى (كالأكتيف والبريميوم) لتشمل كاميرا 360 درجة لتوفير رؤية محيطية حول السيارة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة القيادة، كمثبت السرعة التكيفي، ومساعد القيادة شبه الذاتية في الطرق المزدحمة، وكشف النقاط العمياء، ونظام المساعدة في الثبات في الحارة وغيرها ونظام الركن الذاتي.

 

الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

 

التجهيزات الداخلية في هافال “جوليان”:

بالتأكيد تعتبر “جوليان” من السيارات الغنية بالتجهيزات الداخلية التي تختلف بالتأكيد على حسب الفئة، ورغم ذلك فإن لتجهيزات القياسية ليست بالقليلة، حيث تتوفر في الفئة الأولى فرش من القماش أما في الفئات الأعلى فيكون من الجلد، مع إمكانية تعديل وضع كرسي السائق في 6 اتجاهات (كهربائيًا أو يدويًا على حسب الفئة) أما تعديل كرسي الراكب الأمامي فهو في 4 اتجاهات يدويًا وبشكل قياسي.

عجلة القيادة تأتي من الجلد ومزودة ببدلات لنقل الحركة في الفئات الأعلى تجهيزًا، مع شاشة بقياس 3.5 بوصة في لوحة العدادت، وتزيد لتصبح بحجم 7 بوصة LCD في الفئات الأعلى  (الأكتيف والبريميوم).

 

الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

 

تم تزويد “جوليان” بنظام ترفيه عالي المستوى، يأتي قياسيًا بشاشة تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصة (تزيد في الفئة بريميوم لتصبخ 12.3 بوصة) تدعم التوصيل بالهاتف الذكي من خلال Apple Carplay و Android Auto كما يمكنك أن تشبك هاتفك من خلال البلوتوث أو من خلال فتحات الـ USB المتوفرة في الكونسول الأمامي.

التكييف في “هافال جوليان” يأتي ثنائي المناطق مع فتحات تهوية خلفية في الفئات الأعلى تجهيزًا.

 

الأبرز والأميز بين منافسيها.. تعرف على هافال جوليان موديل 2022

 

التجهيزات الخارجية في هافال “جوليان”:

منظومة الإضاءة الأمامية في السيارة تأتي بتكنولوجيا الـ LED ، مع إمكانية ضبط اتجاه عدسة الإضاءة الرئيسية.. كما تتوافر مصابيح ضباب خلفية كتجهيز قياسي، أما مصابيح الضباب الأمامية فتكون كتجهيز إضافي في الفئات الأعلى الأكتيف والبريميوم.

وكتجهيز قياسي أيضًا، يمكن تعديل المرايات الجانبية كهربائيًا، أما الضم والتسخين فيكون تجهيز إضافي للفئات الأكتيف والبريميوم.

تتمتع كل فئات هافال “جوليان” بإمكانية الدخول بدون مفتاح (بالبصمة) مع زر تشغيل وإيقاف المحرك.. بينما يختلف قياس الجنط على حسب الفئة، ليتراوح قياسها بين 17 في الفئة الأولى بيسيك والفئة الثانية أكتيف و18 بوصة مكحلة في الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا البريميوم.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *