‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV

مايو 9 ,2022

‏جيلي أزكارا في السعودية

تعد جيلي أزكارا في السعودية واحدة من أفضل الطرازات الجديدة المقدمة من العلامة الصينية في سوق السيارات في المملكة، وذلك لما تتمتع به من تصميم جذاب وعصري مع مستوى عالي من الدقة في خطوط التصميم الرياضية.

وسواء داخل السيارة أو خارجها يمكنك بسهولة أن تلاحظ التجهيزات التكنولوجية المتفوقة على كثير من منافسيها، ما يجعل جيلي أزكارا رائدة في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام SUV ويجعلها متفوقةً أيضًا في أداءها.

في التقرير التالي، سنتعرف سويًا على أبرز مواصفات وأسعار جيلي أزكارا في السعودية، كما يمكنك الإطلاع على مواصفات أبرز منافسي جيلي أزكارا في السعودية من خلال مدونة سيارة كـ هافال H6 و إم جي ZST وغيرهم.

 

‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV

منظومة الحركة في جيلي أزكارا في السعودية:

‏تتوفر جيلي أزكارا في السعودية بخيار وحيد من المحركات، ويتصل بواحد من ناقلي الحركة والذي يختلف باختلاف نظام دفع العجلات.

تكون منظومة دفع العجلات الأولى أمامية ويتصل فيها المحرك بناقل حركة آلى من 6 سرعات.. أما منظومة دفع العجلات الثانية فتكون رباعية ويتصل فيها المحرك بناقل حركة آلي مزدوج القبض (دبل كلاتش DCT) من 7 سرعات.

أما محرك جيلي أزكارا في السعودية فيأتي بسعة 1.5 لتر تيربو متصل بمحرك كهربائي صغير هجين ببطارية بسعة 48 فولت، وتولد هذه المنظومة في كلا نظامي الدفع قوة حصانية تصل إلى 187 حصان، وعزم دوران أقصى يصل إلى 300 نيوتن متر.

أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 15.3 كيلومتر لكل لتر في منظومة الدفع الثنائية و17.3 كيلومتر لكل لتر في منظومة الدفع الرباعية.

 

‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV

 

عوامل السلامة والأمان في جيلي أزكارا:

‏توفر جيلي أزكارا في السعودية مجموعة كبيرة وواسعة من عوامل السلامة والأمان حيث تأتي مقصورة الركاب الداخلية للسيارة مزودة بـ 6 وسائد هوائية مع نقاط ISOFIX الخاصة بتثبيت مقاعد الأطفال، إلى جانب 4 كاميرات محيطية لتوفير رؤية بزاوية 360 درجة حول السيارة.

كما يوفر نظام ADAS intelligent Drive  مجموعة كبيرة من التقنيات المبتكرة الخاصة بالسلامة والأمان والتي تساعد السائق في المحافظة على سلامة وأمان الركاب، ومنها على سبيل المثال التحكم الذكي بالإضاءة الأمامية، والتعرف على الإشارات المرورية والسرعات المقررة حسب الطريق، والتنبيه عند الخروج عن المسار والمحافظة على البقاء في الحارة المرورية.

كما يوفر هذا النظام الذكي منظومة الكبح التلقائي إلى جانب مثبت السرعة الذكي المتكيف على حسب سرعة السيارات المحيطة.

وتتمتع جيلي أزكارا أيضاً بمجموعة واسعة من أنظمة الثبات والفرامل كنظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة على العجلات الأربعة EBD ونظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام المساعدة في الصعود على المرتفعات والهبوط من المنحدرات.

 

 

‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV ‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV

التجهيزات الخارجية في جيلي أزكارا في السعودية:

‏على مستوى التجهيزات الخارجية والتصميم تتمتع جيلي أزكارا بمظهر دينامكي مميز مع لغة تصميم متطورة وتجهيزات خارجية عصرية كنظام الإضاءة الأمامية والخلفية LED مع حساسات الركن الامامية والخلفية.

كما تتمتع السيارة بمفتاح ذكي خاص بدخول السيارة مع زر تشغيل المحرك، وإغلاق النوافذ عن بعد 50 متر.

باب صندوق الأمتعة الخلفي يفتح كهربائيًا كما تتمتع جيلي أزكارا بجنوط رياضية بقياس 18 بوصة مكحلة باللون الأسود ومرايا جانبية كهربائية الضبط والطي ومزودة بإشارات جانبية.

 

 

‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV

‏جيلي أزكارا في السعودية.. رائدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV

 

التجهيزات الداخلية في جيلي أزكارا في السعودية:

‏تتميز مقصورة جيلي أزكارا بتصميمها الذكي والعصري والذي يمنح السائق راحة الوصول لكل الأجهزة الذكية في السيارة كما أن الخامات المستخدمة في المقصورة الداخلية مصنعة من مواد صديقة للبيئة.

وتتمتع جيلي أزكارا في السعودية بنظام ترفيه مكون من شاشة بقياس 12.3 بوصة مع وضعيات قيادة متعددة تعطيك انطباعات مختلفة على شاشة العدادات التي تأتي بقياس 7 بوصة.

المقصورة الداخلية تتمتع بإضاءة محيطية مكونة من 42 لون قابلة للتعديل مع تخشيب التابلوه الأمامي، أما مرآة الرؤية الخلفية الداخلية فتكون ذاتية التعتيم.

المقاعد من جلد النابا الطبيعي الفاخر، ويمكن ضبط مقعد السائق كهربائيًا، كما تم تزويد أزكارا بفتحة سقف بانورامية، أما نظام التكييف فيأتي مزودًا بمنقي الهواء CN 95 والذي يعمل على تنقية الهواء من الشوائب والبكتيريا بنسبة 99% كما يعمل على امتصاص دخان السجائر والروائح المختلفة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *