‏باختلافات في المظهر والجوهر.. تعرف على الجيل الجديد من فورد توروس موديل 2023

مايو 25 ,2022

فورد توروس موديل 2023

بعد طول انتظار والكثير من التوقعات والتكهنات حول وصول الجيل الجديد والمحدث من فورد توروس موديل 2023 للسوق السعودي، كشفت مجموعة صور حية تم التقاطها لدى وكيل فورد في المملكة عن وصول فئة “تيتانيوم” من فورد تورس موديل 2023 للسوق السعودي، وفي هذا التقرير نستعرض معكم أبرز مواصفاتها، حيث تنافس فورد تورس موديل 2023 في فئة السيدان متوسطة الحجم والتي تحل محل فورد فيوجن التي توقف إنتاجها.

تعرف على أبرز الاختلافات التي طرأت على الجيل الجديد من توروس موديل 2023 مقارنةً بالجيل السابق توروس موديل 2022، كما يمكنك أن تتعرف على منافسي فورد توروس في السعودية من خلال زيارتك لمدونة “سيارة”.

تمتع أيضًا بتجربة شراء سيارة أحلامك أونلاين عبر حراج “سيارة” والذي يقدم لك كل جديد في عالم السيارات، مع أنظمة سداد وعروض لا تقبل المنافسة. 

 

‏باختلافات في المظهر والجوهر.. تعرف على الجيل الجديد من فورد توروس موديل 2023

منظومة الحركة في فورد توروس موديل 2023:

‏تقدم فورد توروس موديل 2023 للسوق السعودي بنفس منظومة الحركة الموجودة في الجيل السابق ولكن مع بعض التعديلات التي ‏اكسبتها عزمًا إضافيًا على حساب القوة الحصانية الأقل.

‏وتتكون منظومة الحركة في الجيل الجديد من فورد توروس موديل 2023 من محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

 تولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 232 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 388 نيوتن متر.

 

أنظمة السلامة والأمان في فورد توروس موديل 2023:

‏فيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمان فإن فورد توروس موديل 2023 تتمتع بمجموعة واسعة من تجهيزات السلامة سواء تلك المتعلقة بأنظمة الفرامل والثبات كـ ABS و EBD و ESP أو تلك المتعلقة بأداء السيارة على الطريق ومساعدة السائق في عملية القيادة الآمنة كمثبت السرعة التفاعلي، ونظام التخفيف من خطر الاصطدام، إلى جانب نظام الإنذار من مغادرة الحارة المرورية ونظام التحذير من وجود أجسام في محيط السيارة في النقاط العمياء وغير المرئية لدى السائق. 

كما تتمتع فورد توروس موديل 2023 بنظام مراقبة لأداء السائق ومراقبة ضغط الاطارات وكاميرا خلفية مع نظام الحساسات الخلفية للتحذير من الاصطدام عند الرجوع للخلف والمساعدة في الركن.

وداخليًا وعلى مستوى حماية الركاب، فتتمتع فورد توروس موديل 2023 بـ 6 وسائد هوائية.

 

‏باختلافات في المظهر والجوهر.. تعرف على الجيل الجديد من فورد توروس موديل 2023

 

التجهيزات الخارجية والتصميم في فورد توروس موديل 2023:

‏فيما يتعلق بالتصميم الخارجي والتجهيزات الخارجية لفورد توروس موديل 2023 فقد اكتسب الشكل الجديد من السيارة خطوط تصميمية أكثر حدة، إلى جانب زوايا تكسبها شكلاً أكثر عنفًا ورياضية من الأجيال الماضية.

حيث تتمتع السيارة في المقدمة بشبكة أمامية من البلاستيك الأسود اللامع، قابلة للفتح والإغلاق أوتوماتيكيًا على حسب أداء السيارة والحاجة إلى تهوية المحرك، بالإضافة إلى أربع خطوط حادة وعنيفة على غطاء المحرك.

‏وبالنسبة لمنظومة الإضاءة الأمامية فإنها تأتي بمصابيح رئيسية نحيفة وغاضبة مزودة بتكنولوجيا LED سواءاً تلك الموجودة في المصابيح الرئيسية الأمامية أو الخلفية أو الإضاءة النهارية أو مصابيح الضباب، إلى جانب شريط إضاءة LED واصل بين المصباح الأيمن والأيسر في مقدمة السيارة، ويمر فوق الشبكة.

‏من الجوانب تتمتع فورد توروس موديل 2023 بجنوط رياضية من الألومنيوم بقياس 19 بوصة مزدوجة الألوان، إلى جانب مرايا جانبية آلية الضبط وقابلة للطي أوتوماتيكيًا مع فتح وإغلاق السيارة، كما تأتي باللون الأسود الرياضي في فئة “تيتانيوم” ومزودة بإشارات انعطاف جانبية. 

مقابض الأبواب شفط تندمج مع الهيكل الخارجي للسيارة في حالة إغلاقها لاكساب السيارة شكلًا أكثر انسيابية، كما تأتي بلون هيكل السيارة.

يمكن أيضاً الدخول لمقصورة الركاب عن طريق نظام الدخول الذكي من باب السائق وباب الراكب الأمامي، إلى جانب تشغيل المحرك من خلال زر خاص.. كما تتمتع فورد توروس موديل 2023 بفتحة سقف بانورامية تنقسم إلى جزئين في السقف الداخلي لمقصورة الركاب.

 

 

‏باختلافات في المظهر والجوهر.. تعرف على الجيل الجديد من فورد توروس موديل 2023

التجهيزات الداخلية في فورد توروس موديل 2023:

‏أما على مستوى تصميم المقصورة الداخلية والتجهيزات التكنولوجية، فقد اختلف الجيل الجديد من فورد توروس موديل 2023 عن الأجيال السابقة من حيث التصميم والتجهيز.. حيث أصبحت السيارة أكثر حداثة وتطور وذلك من خلال مقصورة داخلية ذكية وأكثر رحابة وحداثة، بتجهيزات تكنولوجية متطورة، حيث تأتي شاشة العدادات في السيارة ديجيتال ‏بقياس 8 بوصات، إلى جانب شاشة ترفيه بنظام SYNC 4 بقياس 13.2 بوصة ونظام سمعي مزود بـ 6 سماعات.

كما تتمتع المقصورة الداخلية بلمسات فخامة ورقي تتمثل في مقاعد من الجلد بالكامل إلى جانب 10 وضعيات مختلفه مقعد السائق و6 وضعيات مختلفة لمقعد الراكب الأمامي يمكن التحكم فيها كهربائيًا، كما يمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة صندوق الأمتعة والذي زادت مساحته في الجيل الجديد عن الأجيال السابقة ‏بمقدار 13 لتر لتصبح إجمالي مساحته في فورد توروس موديل 2023 تبلغ 520 لتر.

 

‏كما تتمتع فورد توروس موديل 2023 بإضاءة محيطية داخلية بأكثر من لون، إلى جانب شاحن جوال لاسلكي مع مرايا داخلية تلقائية التعتيم، أما مكيف الهواء فهو أوتوماتيكي لمنطقتين مختلفتين من المناخ حسب الحاجة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *