BMW تزيح الستار رسمياً عن الفئة السابعة 2020 !

يناير 18 ,2019

BMW تزيح الستار رسمياً عن الفئة السابعة 2020 !

خلال الفترة الماضية أظهرت بي ام دبليو عدداً من الصور التشويقيّة لموديل الفئة السابعة 2020 المحدثة، قبل أن تزيح الستار أخيراً عن السيدان الرياضية الرائدة.

BMW تزيح الستار رسمياً عن الفئة السابعة 2020 !

الهيكل والشكل الخارجي.

الفئة السابعة الجديدة جاءت بواجهة أمامية يحيط فيها الشبك بمصابيح ضوئية صندوقيّة الشكل، كأنَّها ترتدي نظارات شمسيّة، كما أنَّها توفر إنارة ليلية تكشف ما يقارب 600م، من طريق السائق، وأيضًا فلقد زودت بفتحات تهوية أسطوانيّة أسفل الواجهة الأمامية، ونظام خرائط للتحكم بالخدمات المُقدَمة، وشعار أكبر في الواجهة، الأمر الذي جعلها تبدو أكثر جرأة ، أثارت السيارة الجديدة الجدل خاصة بسبب الشبك الكلى الجديد الأكبر بنسبة 40% عن الموديل السابق مع إطار كرومي محيط به، وقد زاد طول المقدمة بما يقارب 50 ملم كي تزداد عظمة السيدان الفاخرة.

الفئة السابعة 2020 تأتي باثنين من قواعد العجلات، حيث أن تضيف 140 ملم بين المحورين في
نسخة LWB لزيادة المساحة في الخلف، والأكيد هو زيادة طول النسختين بقدر 220 ملم مقارنة بموديلات بي أم دبليو السابقة بدون تغيير في ارتفاع أو عرض الهيكل، كما دُعمت السيارة بإطارات تتراوح من 18 إلى 20 بوصة،  وبلمسات مُحدّثة أخرى .

BMW تزيح الستار رسمياً عن الفئة السابعة 2020 !

وتزينت السيارة الجديدة بمصابيح أمامية أعيد تصميمها بشكل كلّي لتكون أنحف بشكل متباين جذاب، في حين حصل الشكل الخلفي على لمسات كرومية أعرض لكل من أنابيب العادم، ومصابيح LED خلفية أنحف من سابقاتها بمقدار 3 ملم وتأتي باللونين الأحمر والأسود تتصل بشريط LED يضيء عرض الصندوق.

الراحة في المقصورة الداخليّة.

BMW تزيح الستار رسمياً عن الفئة السابعة 2020 !

مقصورة السيدان 2020 الفاخرة أصبحت أكثر هدوءاً وأناقة بفضل التحديثات والتحسينات حول رفارف العجلات والأعمدة الخلفية، إضافة للزجاج الأكثر كثافة في النوافذ والسطح الخلفي الذي يعزل الضوضاء في الخارج، وقد تم تزويد المقود بالكثير من أزرار التحكم، مع شاشة عدادات 12.3 إنش وشاشة تعمل باللمس بحجم 10.25 إنش مع مساعد شخصي ذكي، كما أتاحت إضافة شاشات للركاب بالخلف حجم 10 إنش عالية الدقة مع مشغل بلوراي ونظام صوت يمنح صوتاً نقيّاً موزّع باعتدال داخل المقصورة.

BMW تزيح الستار رسمياً عن الفئة السابعة 2020 !

سيّارة ذكيّة جداً !

مجموعة من المميزات التقنية مُدعمة بها الفئة السابعة 2020 ، تنتظرنا مثل نظام التّرفيه العالي، ومجموعة من المقاييس الرقمية كليًا مع تحديثات طفيفة على المواد والزخارف، والبرنامج الأحدث iDrive 7.0 مع الرسومات والقوائم المحدثة، ملائمة لأرقى التصميمات التكنولوجية في هذا المضمار، كذلك مصابيح الليزر الأمامية، ومساعد الصّوت، ومحركات نوافذ أكثر سلاسة، ولأول مرّة مهيئات السلامة النشطة الاختياريّة للسائق، التي تساعد السائق على إخراج يديه من على عجلة القيادة لمسافة تصل إلى 37 ميل في الساعة أثناء إدارة التوجيه، والتسارع، وكذلك الفرملة، مستخدمًا كاميرا للتأكد من أنّه لا يزال منتبهًا إلى الطريق، كل ذلك ليمكّن من نظام قيادة ذاتية أكثر تطورًا.

ماذا في حجرة المحرّك ؟

من أجل الكثير من السرعة وتوجيه أفضل تأتي المركبة بخيار دفع خلفي، فيما يأتي المحرّك بخيارات عديدة، أهمّها V8 المطور حديثاً بسعة 4.4 لتر وبقوة 530 حصان بفئات 750i xDrive و750Li xDrive، ولكن الملفت حقاً هي فئة 745e الهجينة التي تستخدم محرك V6 جديد بقوة إجمالية تبلغ 394 حصان مع مدى كهربائي بالكامل يتراوح ما بين 45 و58 كم.

وستبقى فئة M760Li xDrive الأعلى تعمل بمحرك V12 سعة 6.6 لتر الذي شهد تحديثاً مهماً باحتوائه فلتر لجسيمات البنزين، ويولد قوة 585 حصان تكفي للتسارع حتى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية قبل بلوغ سرعة قصوى 305 كم/س .

أمَّا من حيثُ سعرها فليس هناك معلومات وافية تمامًا عنه ولكن لا ينبغي أن يبتعد كثيرًا عن السيارة الحالية، والتي تتراوح من 84,645 دولار لـ 740i حتى 159,395 دولار للسيارة M760i.

كل هذا وأكثر سيبدو لنا جليًا مع نهاية هذا العام، بحيث ستتاح السيارة في الأسواق وستكون متحديًا شرسًا لسيارات أخرى شبيهة مثل مرسيدس بنز من فئة S-Class وآودي A8/S8.

لمشاهدة وتصفح اسعار وعروض سيارة BMW الفئة السابعة اضغط الرابط التالي
BMW الفئة السابعة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *