الظهور الأول في الشرق الأوسط عبر المملكة.. تعرف على EMPOW من الصانع الصيني GAC

شهدت فعاليات معرض جدة الدولي للسيارات والتي أقيمت في الفترة بين الـ 6 والـ 10 من ديسمبر الحالي تدشين أكثر من 20 طراز جديد لعلامات تجارية مختلفية، وتنوعت الطرازات بين رياضية وSUV وسيدان ومتعددة الاستخدام. وقد شاركت العديد من العلامات الصينية التي تنافس حديثًا في السوق السعودي مشاركةً مشرفة، طرحت خلالها نماذج اختبارية وأولية لسيارات […]

29 ديسمبر 2021

بعد مشاركتها المميزة في معرض جدة.. تعرف على أبرز طرازات GAC في المملكة

توسعت علامة GAC لصناعة السيارات الصينية في الأسواق الخليجية مؤخرًا، وكان على رأسها السوق السعودي الذي شهد طفرة خلال العام 2021 في عدد العلامات والطرازات الصينية الجديدة التي دخلت المنافسة وجهًا لوجه مع علامات أوروبية وأمريكية عريقة.. إلا أن علامة GAC المتواجدة في المملكة عبر وكيلها “الجميح” للسيارات كانت قد لفتت الانتباه خلال معرض جدة […]

28 ديسمبر 2021

“ياريس كروس” صغيرة تويوتا.. هل سنراها في المملكة في 2022؟

كشفت تويوتا للمرة الأولى عن النسخة الكروس أوفر من ياريس عن طريق بعض الصور والبيانات الرسمية في إبريل من العام 2020 وذلك بعد إلغاء معرض جنيف الدولي بسبب جائحة كورونا، والذي كان من المقرر أن يكشف فيه للمرة الأولى رسميًا وواقعيًا عن ياريس كروس. وتستهدف أصغر سيارات تويوتا في فئة الكروس أوفر الأسواق اليابانية والأوروبية […]

27 ديسمبر 2021

خلال 2022.. تويوتا تودع افالون بنسخة Nightshade مع تعديلات أخرى 

كما يقول المثل.. ختامها مسك.. ويبدو أن تويوتا قبل أن تتوقف عن إنتاج الطراز السيدان متوسط الحجم “افالون” للسوق الأمريكي، قررت الشركة مفاجأة محبيها بإطلاق طراز جديد من افالون يحمل اسم “Nightshade Edition” لعام 2022.  ويعتبر هذا الطراز واحد من عدة تغييرات صغيرة تجريها تويوتا على السيارة السيدان قبل وقف تصنيعها في مصنع ولاية “كنتاكي” […]

26 ديسمبر 2021

في فئة الكروس أوفر المدمجة.. قائمة بأفضل 5 سيارات تحت الـ 60 ألف ريال

من المؤكد أن هناك الكثير من العوامل التي تتحكم في قرارك لشراء سيارة جديدة خاصةً إذا ما كانت في فئة الكروس أوفر، ولعل العامل الاقتصادي (السعر) في ظل ارتفاع الأسعار هو الأبرز من بين تلك العوامل، بل وغالبًا ما يكون صاحب القرار في النهاية، حتى وإن كانت السيارة المناسبة للميزانيتك لاتحقق كافة احتياجاتك ومتطلباتك، ولكن […]

23 ديسمبر 2021

هوندا سيتي في مواجهة مع تويوتا ياريس.. وأنت الحكم

من المؤكد أن اختيار سيارة عملية للاستخدام اليومي مع صرفية وقود مناسبة في هذه الأيام أصبح أمرًا صعبًا، خاصةً مع اجتماع عدد من العوامل التي تساهم في زيادة الحيرة في الاختيار، كحدة المنافسة وزيادة عدد الطرازات، وارتفاع أسعار السيارات بشكل عام. وبسبب هذه العوامل، سواءً البعض منها أو كلها، تبقى فئة السيارات الاقتصادية من بين […]

21 ديسمبر 2021

كيا سبورتاج 2021.. الحصان الرابح للعلامة الكورية

تعتبر علامة “كيا” الكورية الأخت الشقيقة لعلامة “هيونداي” ذات المنشأ نفسه، غير أن لكلٍ منهما طابعه الخاص والمميز، وأسلوبه الخاص والفريد في التصميم. واليوم سنتناول في تقريرنا هذا أحد أبرز طرازات الـ SUV وأكثر شهرة لدى علامة كيا، والتي حققت اعلى مبيعات في فئتها لدى الكثير من البلدان، واحتلت صدارة قائمة الأكثر مبيعًا لفترات زمنية […]

20 ديسمبر 2021

شانجان UNI-K.. أحدث طرازات الصانع الصيني في المملكة

  كشفت شركة “المجدوعي” للسيارات وكيل علامة شانجان الصينية في المملكة عن الطراز الأحدث في عائلة شانجان في السعودية، وثاني الطرازات التي تحمل شعار UNI من سلسلة طرازات شانجان، وهو الشعار الذي يضمن تصميمًا مستقبليًا يوحي بالابتكار والفخامة والعصرية. وقد تم الكشف عن كلًا من  UNI-K و UNI-T قبل أيام قليلة في معرض جدة الدولي […]

14 ديسمبر 2021

تعرف على محركات وفئات تويوتا “كاميري”.. السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة (إنفوجراف)

بلا منازع، تحتل كاميري من الصانع الياباني “تويوتا” مكانة مرموقة بين منافسيها في الشارع السعودي، وذلك لما أثبتته هذه السيارة عبر تاريخها الطويل في المملكة من كفاءة في الأداء وتحمل لأقسى الظروف، واعتمادية تستمر لسنوات عديدة. واليوم، نتعرف سويًا على القلب النابض (المحرك وناقل الحركة) في الجيل الثامن من “كامري” والذي كشف عنه عالميًا للمرة […]

13 ديسمبر 2021

تويوتا اليابان تعلن تخفيض الإنتاج.. و لاندكروزر ولكزس أبرز المتأثرين 

للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع، أعلنت شركة “تويوتا” اليابانية عن استمرار توقف إنتاجها في بعض مصانعها في اليابان، وأوضحت في بيان رسمي أن السبب في ذلك يعود لنقص المكونات اللازمة لعملية التصنيع والمستوردة من مصانع قطع الغيار في جنوب شرق آسيا. ويعد توقف الإنتاج الحالي هو ثاني توقف في الإنتاج تواجهه تويوتا هذا الأسبوع […]

12 ديسمبر 2021

جنرال موتورز ستبدأ إنتاج النسخة الكهربائية من شيفرولية “سيلفرادو” بحلول 2023

منذ فترة ليست بالقصيرة، انتشرت الأخبار حول نية عملاق صناعة السيارات الأمريكي جنرال موتورز GM إصدار نسخى كهربائية بالكامل من البيك أب “شيفروليه سيلفرادو”.. ومع تأكيد الخبر، بات محبي هذه السيارة في انتظار طرحها، لكن جنرال موتورز أعلنت مؤخرًا عن تأجيل طرح شيفرولية “سيلفرادو” الكهربائية حتى أوائل عام 2023. وتعتبر “سلفرادو” الطراز الأبرز في منافسة […]

12 ديسمبر 2021

بقيمة 650 ألف ريال وقوة 430 حصان.. الكشف عن نسخة معدلة من تويوتا لاند كروزر موديل 1988

إذا كنت تبحث عن نسخة كلاسيكية قديمة من أيقونة الدفع الرباعي تويوتا لاند كروزر مع وسائل الراحة والرفاهية الحديثة، فإليك هذا الخبر.. حيث قامت شركة TLC Automotive الأمريكية لتعديل سيارات الدفع الرباعي، والمتخصصة حاليًا في ترميم وتعديل سيارات Land Cruisers بتعديل وتطوير النسخة الكلاسيكية القديمة المعروفة بـ FJ62 من لاند كروزر موديل 1988 وأطلقت عليها […]

10 ديسمبر 2021