Octavia الجديدة من سكودا

سبتمبر 18 ,2020

Octavia الجديدة من سكودا

قامت شركة سكودا مؤخراً بطرح أحدث نماذج سيارات Octavia في السوق الأوربي , وأيضاً في السوق الروسي.

جاءت السيارة بتصميم يختلف بكل كبير عن تصميم Octavia من الجيل الثالث , حيث كان التغيير في الواجهة الأمامية والمصابيح التي عليها , أيضا حصلت على شبك للمبرد أكثر بروز

حصل تغيير أيضاً على الواجهة الخلفية وصندوق الأمتعة , حيث صمم الصندوق بشكل انسيابي ليقلل من مقاومة الهواء , ويعمل كجناح هوائي ليزيد من الثبات على السرعات العالية.

وبنيت هذه المركبة على منصات MQB التي أثبتت جدارتها في العديد من السيارات، بالنسبة لطول الهيكل فهو4 متر و68 سنتيمترا، وعرض 182 سم، والمسافة بين قاعدتي العجلات فيه 268 سم، إضافة لذلك فقد ازدادت فيها سعة الصندوق الخلفي لتصل إلى 568 لتر تقريبا.

تميزت Octavia بمقصورة داخلية مميزة مزودة بمقاعد مريحة تتسع لـ 5 ركاب، وعلى أحدث أنظمة المولتيميديا التي يمكن التحكم بها عبر شاشة كبيرة تعمل باللمس، وعلى حساسات للضوء والمطر، وأنظمة لمنع الانزلاق على المنحدرات ، وكاميرات وحساسات مسافة لركنها بأمان في الأماكن الضيقة.

Octavia الجديدة من سكودا

وستكون هذه السيارة في السوق الروسية بعدة أنواع من المحركات، محرك بنزين بسعة 1.6 لتر وعزم 110 حصان يعمل مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 سرعات، ومحرك TSI بسعة 1.4 لتر وعزم 150 حصانا، ومحرك TSI بسعة لترين وعزم 190 حصانا يعمل مع علب بـ 9 سرعات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *