Q4 e ترون سيّارة اختباريّة كهربائيّة من أودي

أبريل 27 ,2019

Q4 e ترون سيّارة اختباريّة كهربائيّة من أودي

بعد فترة وجيزة من عمل أودي على انتاج سيارات من الفئة الكهربائية الصرفة عبر سيارة الـ e ترون SUV ويبدو أنّ أودي مُجتهدة جداً ولا تذّخر وقتاً في تطوير هذه الفئة، فها هي بعد أن عرضت الاختبارية e ترون GT التي تنتمي إلى فئة السيدان قبل أشهر قليلة، تكشف عن اختبارية ثانية هي Q4 e ترون التي يمكن وبسهولة التنبؤ بكونها الشقيقة الأصغر في المستقبل القريب لـ e ترون SUV.

Q4 e ترون سيّارة اختباريّة كهربائيّة من أودي

المميّز في كلا السيارتين الاختباريتين بأنهما عبارة عن طرازات شبه جاهزة للانتقال سريعاً إلى خطوط الإنتاج. فـ Q4 e ترون تتشابه كثيراً مع ملامح شقيقتها الأكبر، مع حفاظها على طريقتها الخاصّة. إذ أنّها لا تحوي الكثير من اللمسات الاختبارية مثل الصادم الخلفي وربما العجلات، فحتى المرايا الجانبية تقليدية ولا تعمل بتقنيّة الكاميرا

المقصورة بدورها ليست بعيدة أبداً عما هو معتاد اليوم مع شاشة وسطية قياس 12.3 بوصة تتحكم بالكثير من الوظائف في الداخل وما إلى ذلك. متى ستصل إلى خطوط الإنتاج؟ من المفترض أن يتم ذلك في أواخر العام 2020 كخامس طراز كهربائي من أودي.

Q4 e ترون سيّارة اختباريّة كهربائيّة من أودي

أودي لن تحتاج إلّا لإجراء تعديلات قليلة فقط وتبدأ رحلة سيرها على خطوط الإنتاج.

ميكانيكاً تستمد السيارة الاختبارية الجديدة قوتها من محركين كهربائيين يولدان معاً 301 حصاناً أو 225 كيلو واط ، الخلفي منهما يولد 201 حصاناً و310 نيوتن متر والأمامي 100 حصاناً و150 نيوتن متر. وبفضل هذه التركيبة، يمكن لـ Q4 e تحقيق سرعة انطلاق مميّزة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.3 ثانية وتبلغ أقصلا سرعة لها 100 كم/ساعة.

الأهم من ذلك هو البطارية الرائعة التي باستطاعتها توفير 82 كيلو واط والتي بإمكانها مد المحركات بالطاقة للسير لمسافة تصل حتى 450 كلم في الشحنة الواحدة بالإضافة لقدرتها على شحن 80% منها في غضون30 دقيقة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *