أفضل الطرق لإستخدام المكيف دون زيادة إستهلاك الوقود

أغسطس 1 ,2021

أفضل الطرق لإستخدام المكيف دون زيادة إستهلاك الوقود

يؤدي تشغيل نظام تكييف الهواء في السيارة  إلى زيادة استهلاك الوقود بنسبة قد تصل في بعض الأحيان إلى 20٪  وذلك بسبب الحمل الإضافي على المحرك.

كل هذا يعتمد على الحجم الداخلي للسيارة ودرجة الحرارة الخارجية والظروف الأخرى. ولتقليل إستهلاك الوقود الناتج عن التكييف، يقوم المصنعون بتطوير تقنيات تكييف أكثر كفاءة، مثل أنظمة التكييف الكهربائية ، بحيث تستخدم السيارات وقودًا أقل.

هذه بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتقليل الإستهلاك:

1- أطفئه

ضع في اعتبارك ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى مكيف الهواء للتبريد. وتصرف تمامًا كما تفعل في المنزل، واضبط إعدادات منظم الحرارة للراحة وليس البرودة. في جميع الأحوال عند القيادة على الطرقات الجبلية حيث البرودة الخارجية معتدلة، يمكن إطفاء المكيف كلياً، أو تشغيله بين الحين والآخر. وذلك يوفر الوقود ويقلل الضغط عن المحرك.

أفضل الطرق لإستخدام المكيف دون زيادة إستهلاك الوقود

2- إعادة التدوير

استخدم وظيفة “إعادة التدوير” لنظام التكييف الخاص بك. هذا يستهلك طاقة أقل لأنك تقوم بتبريد الهواء الموجود بالفعل في مقصورة سيارتك فقط، وليس جلب الهواء الخارجي الأكثر دفئًا لتبريده.

أفضل الطرق لإستخدام المكيف دون زيادة إستهلاك الوقود

3- إبحث عن الظل

ستحتاج سيارتك إلى تبريد أقل من التكييف عند بدء التشغيل إذا كانت متوقفة في الظل. إذا لم تتمكن من العثور على منطقة مظللة، فاستخدم ستائر النوافذ لتقليل الحرارة عندما تكون مركبتك متوقفة.

أيضًا، لا تستخدم مكيف الهواء عند بدء تشغيل مركبتك لأول مرة. بدلًا من ذلك، افتح النوافذ في الدقائق القليلة الأولى واسمح للهواء الساخن بالخروج.

4- إبحث عن عناصر التحكم الذكية

عند شرائك لسيارة جديدة تأكد من السؤال عن الطرازات التي تحتوي على نظام تكييف مع وضع “econo” أو عناصر تحكم ذكية تساعد في تقليل استهلاك الوقود.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *