حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

أبريل 19 ,2022

دودج دورانجو في السعودية

 

لا شك أن لـ دودج دورانجو حضور قوي، وإطلالة مميزة، ولطالما حازت شخصية دودج دورانجو وجرأتها على إعجاب الباحثين عن متعة القيادة، وتدفق الأدرينالين. 

واليوم وبعد طرح نسخة الفيس ليفت بتعديلات مميزة من دودج دورانجو في السعودية لم يتغير ذلك الشعور المفعم بالحماسة والرياضية أبدًا، وإنما قامت دودج بتطوير الواجهة الأمامية وإضافة مصابيح أمامية LED كتجهيز قياسي، مع جناح خلفي يعبر عن القوة الجبارة والفريدة التي تقدمها صاحبة لقب أقوى SUV في العالم. 

ويعكس التصميم الداخلي المحسن الاهتمام بالتفاصيل، مع لمسات رياضية وتجهيزات تكنولوجية، تكسبها فخامة ورقي واتساع يكفي لـ 7 ركاب من فئاتها الأولى.

يمكنك أن تتعرف على أسعار دودج دورانجو في السعودية إلى جانب كافة طرازات العلامة الامريكية دودج وغيرها من مئات السيارات من خلال موقعنا “سيارة” وتمتع بتجربة شراء أونلاين فريدة، مع خصومات وعروض مميزة.

كما يمكنك أن تتعرف على كافة مواصفات وأهم الفروق بين تجهيزات السيارات في سوق المملكة، إلى جانب التمتع بمواضيع مختلفة وأخبار عالمية ومحلية عن السيارات والمحركات، مع نصائح وإرشادات للعناية بسيارتك من خلال تصفحك لمدونة سيارة.

 

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

 

منظومة القوة وخيارات المحركات في دودج دورانجو: 

المحرك هي كلمة السر والحصان الرابح لدى سيارات العلامة الأمريكية “دودج” بشكل عام وفي دودج دورانجو بشكل خاص، ولذلك فإن دودج دورانجو في السعودية تتوافر بثلاثة اختيارات من المحركات، تتناسب مع احتياجاتك من القوة والأداء الرياضي العنيف وتأتي كالاتي:

 

‏ ‏الخيار الأول: محرك 6 اسطوانات بسعة 3.6 لتر:

‏ويتوفر هذا المحرك في الفئتين SXT ستاندرد وGT نص فل من ‏دودج دورانجو.. ‏ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع “تورك فلات” من 8 سرعات.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 295 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 353 نيوتن متر مع دفع خلفي للعجلات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود في هذه المنظومة 12 كيلومتر لكل لتر بتصنيف جيد جدًا.

 

‏الخيار الثاني: محرك هيمي من 8 اسطوانات بسعة 5.7 لتر:

ويطرح هذا الخيار من المحركات في الفئة الثالثة RT نص فل، ويأتي هذا المحرك مزودًا بتكنولوجيا توفير في استهلاك الوقود،  ويتصل هذا المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات.

وفي فئة RT من دودج دورانجو يكون الدفع رباعي للعجلات، مع قوة حصانية تبلغ 360 حصان، وعزم دوران يصل لـ 530 نيوتن/متر متصل بنفس ناقل الحركة ثماني السرعات.

وبرغم تكنولوجيا توفير استهلاك الوقود، ‏إلا أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 9.1 كيلومتر لكل لتر، وهو معدل يصنف “سيء جدًا”

 

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

 

الخيار الثالث: محرك هيمي من 8 اسطوانات بسعة 6.2 لتر:

وبهذه المنظومة المكونة من المحرك ثماني الاسطوانات ذو سعة 6.2 لتر والمزود بـ (سوبر تشارج) ومتصل بناقل حركة ثماني السرعات تكون دودج دورانجو الـ SUV الأقوى في العالم، حيث تأتي هذه المنظومة في نسخة SRT Hellcat هيلكات بقوة 710 حصان ‏وعزم دوران 874 نيوتن متر، أي أقوى بمقدار 100 حصان عن معظم منافسيها.

 

 

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

عوامل السلامة وتجهيزات الأمان في دودج دورانجو: 

‏بالتأكيد لابد وأن تكون عومل السلامة والأمان في الـ SUV الأقوى في العالم مميزة وتتناسب مع الأداء الرياضي الفريد لهذه السيارة، حيث تطرح دودج دورانجو في السعودية بأنظمة أمان وسلامة قياسية تشمل وسائد هوائية أمامية وستائرية وجانبية مع ستارة هوائية خاصة لحماية ركبة السائق.

كما تتوافر في السيارة أيضًا أنظمة لمساعدة السائق في القيادة كنظام مراقبة النقاط العمياء، ومراقبة ضغط الإطارات، وحساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية، ونظام منع إدارة المحرك في حالة السرقة.

أما انظمة الفرامل والثبات، فهي كثيرة ومتعددة وتبدأ من الفئة الأولى SXT ستاندرد، حيث تأتي السيارة بنظام دعم للفرامل على الأرض المنزلقة في حالات المطر، ونظام التحكم بميل المقطورة.. كما يتوفر قياسيًا أيضًا نظام الثبات الإلكتروني ESP مع نظام الحد من خطر انقلاب السيارة ودعم الفرامل على كافة ظروف الطريق، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS والتوزيع الالكترونى للفرامل EBD.

وتزيد عوامل السلامة والأمان تدربجيًا ‏مع كل فئة من فئات دودج دورانجو في السعودية، حيث تزيد الفئات الأعلى من الفئتين SXT ستاندرد وفئة GT نص فل بنظام تثبيت السرعة التكيفي، مع خاصية التوقف التلقائي في حالة وجود عائق أمام السيارة، وهي أحد المميزات التي تتوافر مع الرادار الأمامي المتوافر في الفئتين RT نص فل، وفئة الـ SRT Hellcat هيلكات فل كامل. 

كما تأتي هاتين الفئتين بنظام مساندة الفرملة المتقدم، ونظام التنبيه في حالة الاصطدام الأمامي مع فرملة أوتوماتيكية تحذيرية، ونظام التنبيه في حالة الانحراف عن المسار مع المساعدة في المحافظة على المسار، ونظام التنبيه الأمامي عند الركن من خلال 6 حساسات ركن أمامية، موزعة على طول الصدام الأمامي.

 

 

دودج دورانجو في السعودية

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

 

التجهيزات الخارجية في دودج دورانجو:

حصلت نسخة الفيس ليفت من دودج دورانجو في السعودية على بعض التغيرات على صعيد التصميم الخارجي وبعض التجهيزات، حيث يمكن بوضوح تمييز الشبك الأمامي الذي أصبح أكبر حجمًا مع إطار من الكروم في الفئة الأولى SXT ستاندرد، مع إضاءة نهارية LED مقسمة إلى جزئين أعلى وأسفل عدسات الإضاءة الرئيسية والتي تأتي بإضاءة LED كتجهيز قياسي.

كما تغير شكل عدسات الإضاءة الخاصة بالضباب من الشكل الدائري إلى الشكل المستطيل.

من الجوانب، حصلت الفئة الأولى من دودج دورانجو SXT ستاندرد على جنوط مطلية بلون فضي بقياس 18 بوصة.. مع مرايات جانبية قابلة للضبط كهربايًا ومزودة بسخانات، ودخول ذكي من الأبواب الأمامية.

 

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

حضور قوي لـ دودج دورانجو في السعودية.. الـ SUV الأقوى في العالم 

 

التجهيزات الداخلية في دودج دورانجو:

مقاعد الفئة الأولى SXT ستاندرد من دودج دورانجو تكون مكسوة بالقماش الفاخر، مع إمكانية ضبط مقعد السائق والراكب الأمامي يدويًا أما عجلة القيادة فتكون مكسو بالجلد المخرم،  وناقل الحركة يكون shifter-T إلكتروني.

وبدايةً من الفئة الثانية RT نص فل، تكون المقاعد من الجلد الفاخر، مع باقة واسعة من التجهيزات والديكورات من اختيارك.

لوحة العدادات في دودج دورانجو تأتي قياسيًا بشاشة عرض معلومات ملونة قابلة للتخصيص بقياس 7 بوص، أما نظام الترفيه فهو يوكونيكت 4 مع شاشة عرض بقياس 8,4 بوصة، وتدعم الاتصال بالهاتف الذكي عبر أبل كاربلاي  وأندرويد أوتو، ويتوفر في السيارة منافذ USB – A و C مع منفذ طاقة أمامي.

نظام التكييف بدايةً من الفئة الأولى SXT ستاندرد من دودج دورانجو يكون ثلاثي المناطق، أوتوماتيكي الضبط، مع مرآة داخلية ذاتية التعتيم.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *