الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

أبريل 23 ,2022

رينو داستر في السعودية

يعتبر سعر الـ SUV المدمجة رينو داستر في السعودية أحد أبرز مميزاتها التي تنافس بها في السوق المحلي، أضف إلى ذلك أنها صممت للمغامرة، بفضل نظام الدفع الرباعي، وللمدينة في نفس الوقت بفضل معدل استهلاكها القياسي للوقود.

وتتمتع رينو داستر الجديدة كليًا بتصميم مميز، تتناسق فيه ألوان السيارة مع خطوط الهيكل وتصميمه الرياضي والذي يضفي عليها طابعًا هجوميًا.

وتبدأ أسعار رينو داستر في السعودية من 57 ألف ريال، كما يمكنك أن تتمتع بالمزيد من المزايا والعروض من خلال شرائك لسيارة أحلامك أونلاين من خلال موقع “سيارة” الموقع السعودي الرائد في تجارة السيارات المستعملة والجديدة.

ولا تنسى زيارة مدونة سيارة لتتعرف على مجموعة كبيرة من النصائح والإرشادات الخاصة بالعناية بسيارتك، وتستكشف كل جديد في عالم السيارات.

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

منظومة الحركة في رينو داستر في السعودية:

‏تتوفر رينو داستر في السعودية بخيارين من المحركات ونظامي دفع مختلفين.. وهما كالآتي:

الخيار الأول: محرك بسعة 1.6 لتر ونظام دفع ثنائي
ويتصل هذا المحرك بقير CVT.. وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 115 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 156 نيوتن/متر.. ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 8.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

‏الخيار الثاني: محرك بسعة 2.0 لتر ودفع رباعي
تتناسب هذه المنظومة مع محبي الأداء العالي على الطرقات الوعرة، وخارج المدينة.. ويتصل هذا المحرك بقير أوتوماتيكي من 4 سرعات.
وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 135 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 195 نيوتن متر ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 11.3 لتر لكل 100 كيلومتر.

 

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

تجهيزات السلامة في رينو داستر في السعودية:

الفئة الأولى PE ستاندرد من رينو داستر:

‏بالرغم من من سعرها المنخفض نسبيًا.. إلا أن رينو داستر في السعودية تطرح بعوامل أمان ممتازة نسبةً لسعرها ومقارنةً بأسعار منافسيها.. حيث تقدم رينو داستر في السعودية قياسيًا بأنظمة فرامل متعددة كنظام منع انغلاق الفرامل ABS ونظام مساعدة الفرملة في حالات الطوارئ BA وبرنامج الثبات الإلكتروني ESP والمزود بنظام المساعدة في الصعود والهبوط من المنحدرات (خاص بنظامي الدفع الأمامي والرباعي).

أما على مستوى أنظمة المساعدة في القيادة، ‏فتقدم رينو داستر في السعودية بمجموعة واسعة من هذه الأنظمة والتي تبدأ بنظام التحكم في تثبيت وتحديد السرعة.. مع نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، وقفل مركزي للأبواب.

أما عن وسائل السلامة والأمان داخل مقصورة الركاب، فرينو داستر في السعودية تطرح بوسائد هوائية أمامية خاصة بالسائق والراكب الأمامي، مع إمكانية تعطيل وسادة الراكب الأمامي.. إلى جانب إنذار في حالة عدم ربط حزام الأمان للسائق والراكب الأمامي.. كما يتوافر أحزمة أمان ثلاثية التثبيت في المقاعد الخلفية مع نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

الفئة الثانية SE نص فل من رينو داستر:

‏تزيد تجهيزات السلامة والأمان في الفئة الثانية SE نص فل من رينو داستر إلى جانب تلك الموجودة في الفئة الأولى ستاندرد، بوسائد هوائية جانبية مع حساسات ركن خلفية.

 

الفئة الثالثة LE فل كامل من رينو داستر:

أما بالنسبة لتجهيزات الأمان في الفئة الثالثة LE فل كامل من رينو داستر، فتزيد بكاميرا خلفية مع نظام إنذار في حالة وجود جسم في مناطق الرؤية العمياء عند السائق، مع إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

 

 

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

التجهيزات الخارجية في رينو داستر:

‏قياسيًا تطرح الفئة الأولى PE ستاندرد من رينو داستر بإشارات انعطاف على المرايا الجانبية القابلة للضبط يدويًا والمغطاة بأغطية باللون الأسود.. أما منظومة الإضاءة فتكون قياسيًا مزودة بمصابيح إضاءة نهارية LED وإضاءة فرامل إضافية LED ومصابيح ضباب وجنوط بقياس معدنية بقياس 16 بوصة.

 

‏أما الفئة الثانية SE نص فل من رينو داستر فتزيد بقضبان سقف من الكروم، مع أغطية المرايا الجانبية من الكروم أيضاً.. أما الجنوط في هذه الفئة فتكون بنقشة رياضية بقياس 16 بوصة.

 

ويمكن في فئة نص فل من رينو داستر ضبط المرايا الجانبية كهربائيًا مع خاصية التسخين.. أما دخول السيارة فيكون من خلال البطاقة الذكية والتي تسمح بدخول السيارة بدون مفتاح.

 

وأخيرًا، الفئة الثالثة LE فل كامل من رينو داستر فتزيد في تجهيزاتها الخارجية عن تلك التجهيزات الموجودة في الفئتين السابقتين بجنوط مكحلة بالأسود بقياس 17 بوصة.

 

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

الأرخص بين منافسيها.. تعرف على مزايا ومواصفات رينو داستر في السعودية

التجهيزات الداخلية في رينو داستر:

‏بالنسبة للتجهيزات الداخلية التي تتمتع بها رينو داستر في السعودية فتأتي قياسيًا في الفئة الأولى PE ستاندرد بمكيف هواء يدوي الضبط ووضع قيادة اقتصادي.. أما نوافذ الأبواب الأمامية فتكون كهربائية (النوافذ الخلفية يدوية في هذه الفئة).

نظام الترفيه مكون من راديو MP3 مع مدخل USB و AUX وإمكانية التوصيل للهواتف الذكية عن طريق الـ Bluetooth كما يمكن ضبط وتعديل ارتفاع مقعد السائق وتعديل وضعية عجلة القيادة في اتجاه واحد في صعودًا ونزولًا.

أما التجهيزات الداخلية في الفئة الثانية SE نص فل من رينو داستر فتزيد نوافذ خلفية كهربائية ( نافذة السائق تعمل بلمسة واحدة) مكيف الهواء في هذه الفئة يكون أوتوماتيكي، وعجلة القيادة مكسوة بالجلد، مع مسند يد أمامي قابل للسحب والإطالة، ومنطقة للتخزين أسفل مقعد الراكب الأمامي.

‏الفئة الثالثة LE فل كامل من رينو داستر والتي تعتبر الأعلى تجهيزًا بين فئاتها ستزيد بنظام الترفيه المجهز بشاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة مع نظام Media NAV 3.0 ومقاعد من الجلد باللون البيج (اختياري) وخياطة بلون الكربون مع شريط من الكروم كديكور على لوحة العدادات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *