هل يمكن تنظيف فلتر الهواء في السيارة ؟

يونيو 23 ,2021

هل يمكن تنظيف فلتر الهواء في السيارة ؟

قد لا يكون من المهم فحص فلتر الهواء وتعييره بإنتظام ولكنه ظروري للحفاظ على أداء السيارة حيث يمنع الجزئيات الصغيرة من دخول المحرك أو التسبب في أضرار كبيرة.

هل يمكن تنظيف فلتر الهواء في السيارة ؟

استبدال فلتر الهواء التالف أو القديم يؤدي الى زيادة كفاءة الوقود وتحسين التسارع وذلك بالاعتماد على طراز السيارة فعند إدراكك لذلك عليك استبدال الفلاتر بإنتظام . حيث يلعب فلتر الهواء دور كبير في الحفاظ على محرك السيارة .

يمنع الفلتر التالف من تدفق كمية الهواء الى محرك السيارة وهذا يجعله يعمل بجهد أكبر واستخدام وقود أكثر .

هل يمكن تنظيف فلتر الهواء في السيارة ؟

نظرًا لأن محركك يحتاج إلى أكثر من 10000 لتر من الأكسجين لحرق كل لتر من الوقود، فمن المهم عدم تقييد تدفق الهواء هذا. كذلك يؤدي الفلتر المتسخ إلى تغيير توازن الهواء والوقود في سيارتك.

ويمكن أن يؤدي عدم التوازن هذا إلى تلويث شمعات الإشعال، مما يتسبب في خلل في عمل المحرك., إن عدم التوازن له تأثير مباشر على إنبعاثات عوادم سيارتك، مما يساهم في تلوث البيئة المحيطة بك، وحتى إلى إضاءة مؤشر المحرك في لوحة العدادات في بعض الحالات.

هل يمكن تنظيف فلتر الهواء في السيارة ؟

 يجب استبدال فلتر الهواء للحفاظ على أعلى أداء ممكن لسيارتك. ويوصى باستبدال فلتر الهواء على الأقل كل 20000 كلم.

 ويجب تقليل هذا الفاصل الزمني إذا كنت تقود سيارتك في كثير من الأحيان في ظروف رملية أو في مناطق ذات غبار كثيف ومن الأفضل التحقق من جدول الصيانة المقدم من الشركة المصنعة لسيارتك لمعرفة جدول الإستبدال المناسب.

 يأتي السؤال الأبرز، وهو هل يمكن تنظيف الفلتر وإعادة إستخدامه؟ حسناً إن محاولة تنظيف الفلتر كما يفعل البعض عن طريق الهواء المضغوط، ليس بالأمر السيىء، ويمكنه إضافة بعض الكيلومترات قبل إستبدال الفلتر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *