أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017

دائما ما نجد الإبداع والتطور المستمر في عالم السيارات، لقد حرصت شركة تويوتا على تزويد السيارة تويوتا بريوس 2017 بالعديد من التحديثات والتجهيزات لتتمكن من منافسة السيارات الأخرى ضمن فئتها، ولكي تنطلق في خطوة رائدة نحو مستقبل العالم، مما يضع هذه السيارة في مكانة مرموقة ضمن فئتها بسبب تصميمها الإنسيابي الأنيق ومزايا القيادة المميزة وتقنيات هايبرد الشهيرة، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017 في هذا المقال.

ومن المعروف أن السيارة تويوتا بريوس هي أحد السيارات باك ليفك ذات الخمس ابواب، وهي تشبه السيارات السيدان كبيرة الحجم، وهي إحدى السيارات الهجينة فقد جاءت بمحرك بنزين ومحرك آخر كهربي لكي يعطي لها قوة مميزة، ويساعد في خفض معدل استهلاك الوقود، تتوافر هذه السيارة بالأسواق منذ عام 1997، لقد حققت نجاح كبير وتفوقت على العديد من السيارات المنافسة.

أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017

سيارات تويوتا للبيع

حققت الكثير من الأهداف

ربما يعتقد البعض أن أن بريوس تهدف إلى أن تكون سيارة اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود فقط، لكنك ستفاجأ من أن مقصور السيارة ذات تصميم فاخر ومصنوعة من مواد ذات جودة عالية، فقد تم تصنيع لوحة القيادة من البلاستيك الإسفنجي اللين بشكل متناسق مع تطعيمات من البلاستيك اللماع، كما تم تعزيز فتحات جهاز التكييف بشفرات مطلية بمعدن الكروم مدموجة في شعار بريوس ضمن إطار أزرق، كما أن الكونسول الوسطي جاء يتصميم نيق وجذاب، إنها أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017.

تصميم عصري أكثر من رائع

مجرد النظر إلى تصميم تويوتا بريوس من الخارج ستلاحظ بأن فريق التصميم بذل مجهود كبير لإخفاء أبعاد السيارة التي تعزز مساحتها الداخلية، خصوصا من حيث ارتفاع السقف، فقد نجوا بذلك بشكل كبير، وعلى الرغم من أن تصميم بريوس يجعلها تنتمي إلى أفلام الخيال العلمي لكنه يتسم بالأناقة التي يعشقها محبي السيارات، إنها أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017.

سيارة اقتصادية

تعتبر هذه الميزة أبرز مميزات تويوتا بريوس، فإن هذه السيارة قادرة على قطع مسافة 100 كم بمعدل استهلاك 4,5 لتر من الوقود، ويعود هذا العدل الرائع إلى التقنية الهجينة التي تقوم عليها السيارة ، تحتوي السيارة على محرك بسعة 1,8 لتر يولد قوة 95 حصان على سرعة دوران محرك حوالي 5,200 دورة بالدقيقة وعزم دوران 142 نيوتن \ متر مع سرعة دوران 3,600 دورة بالدقيقة، ويوجد محرك كهربي يولد قوة 71 حصان لتصبح إجمالي القوة 121 حصان، ويمكن قيادة السيارة على الطاقة الكهربائية فقط حتى سرعة 40 كم / ساعة، وتحتوي السيارة على علبة تروس أوتوماتيك من النوع CVT، إنها أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017.

توفر المزيد من متعة القيادة

بالرغم أن بريوس ليست سيارة رياضية فهي مصممة بحيث تكون عملية في جميع النواحي حتى في القيادة، تحتوي السيارة على مقود دقيق مع وضعية القيادة المريحة يمكنك الإستمتاع بالقيادة وبالقوة التي تصل إلى العجلات بدون الشعور بأي نقص في القدرة على التقدم للأمام، إنها أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017.

سعر مميز

حيث يمكنك عزيزي قائد السيارة الحصول على سيارة رحبة، ذات جودة عالية، وتصميم أنيق، وتقنيات رائعة واقتصادية بسعر 24,000 دولار أمريكي، تأكد أنك في حالة اقتنائها ستكون عقدت صفقة أكثر من مربحة، إنها أمور يجب معرفتها عن تويوتا بريوس 2017.

سيارات جديدة للبيع

تصميم تويوتا بريوس موديل 2017

لقد استطاعت السيارة تويوتا بريوس 2017 الجمع بين الديناميكية الهوائية المحسنة والتحكم المميز وكذلك مزايا السلامة الشاملة، بالإضافة إلى المقصورة الداخلية الأنيقة والمصممة بحيث توفر للركاب أعلى درجات الراحة، وبذلك تعد السيارة مرحلة جديدة في مسيرة تطوير تقنية هايبرِد من شركة تويوتا، وقد زودت هذه السيارة بمحرك بنزين سعته 1,8 لتر يعمل بجانب محرك كهربائي جديد مدمج وخفيف الوزن، لكي تقدم بذلك كفاءة بيئية ممتازة وأداء سريع على مختلف الطرق.

إن السيارة تويوتا بريوس تتفوق على مركبات هايبرِد الأخرى من حيث التنوع وإمكانية الإعتماد الكلي إما على الطاقة الكهربائية فقط لكي تكون بدون أي انبعاثات كربونية مثل السيارات الكهربائية، أو الإستفادة من الطاقة المتولدة من محرك البنزين والمحرك الكهربائي، وذلك حسب أسلوب القيادة وسرعة السيارة.

لقد جمعت هذه السيارة بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي، حيث تحقق أقصى استفادة من أفضل المزايا المقترنة في كل منهما، وتشحن بطاريات هايبرِد بشكل مستمر عند الضغط على المكابح أو تقليل سرعة المركبة، بالتالي لا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي بهدف إعادة شحنها، كما أنه لا داعي إلى التوقف عدة مرات لملئ خزان الوقود، كما أن السيارة تويوتا بريوس لا تتطلب نوع وقود محدد، حيث يمكن قيادتها مثل أي سيارة تقليدية.

ستحقق السيارة تويوتا بريوس الجديدة كفاءة عالية من حيث التوفير في معدل استهلاك الوقود والذي يصل إلى 26,1 كم/ لتر وذلك للإستفادة القصوى من المزايا الصديقة للبيئة وحرصا منها على الإرتقاء بجاذبيتها، وقد طورت شركة تويوتا السيارة بريوس بشكل كامل، فقد وضعت تصور جديد للتصميم، وتعزيز أداءها، وإضفاء لمسات شخصية سواء بالداخل أو بالخارج، وذلك ضمن إطار المفهوم التطويري لشركة تويوتا الذي يتمثل في مركبة استثنائية إلى كوكب أفضل، وكانت النتيجة سيارة ذات شكل أنيق جدا ورياضي جذاب.

يوجد في السيارة بريوس وسائد هوائية تعمل حسب نظام تقييد الحركة التكميلي SRS للسائق وللراكب الأمامي، كما توجد وسادة هوائية على مستوى الركبة في مقعد السائق، وكذلك وسائد هوائية جانبية بالمقاعد الأمامية، وأيضا وسائد هوائية ستارية بالمقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة لأن هيكل السيارة يتكون من مقصورة شديدة المتانة ومناطق أمامية وخلفية قابلة إلى الإنهيار تساعد على امتصاص طاقة الصدمة في حالة حدوث تصادم، فقد تم تصميم هيكل السيارة بطريقة تساعد في تقليل إصابات المشاة عند وقوع حادث.

محرك لجميع فئات تويوتا بريوس 2017

لقد جاءت جميع فئات السيارة تويوتا بريوس 2017 معتمدة على نفس نسخة المحرك وهو بسعة 1,8 لتر وعدد 4 سلندر إضافة إلى المحرك الكهربي لكي تعطي قوة تعادل 121 حصان مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 142 نيوتن\ متر مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة مع ناقل حركة CVT ونظام التعليق الأمامي، بذلك لم تختلف المواصفات الخاصة بالمحرك عن موديل 2016.

سيارات مستعملة للبيع

فئات تويوتا بريوس 2017

تويوتا بريوس 2017 فئة ستاندر

إنها الفئة الأولى وهي تتمتع بالاضافات الخارجية الآتية: يوجد 4 حساسات خلفية، وجناح خلفي رياضي، ومساحة زجاج خلفي، المرايا الجانبية تعمل بالكهرباء، المصابيح الامامية تقنية ليد، ومصابيح ضباب خلفية، الإطارات مقاس 15 بوصة.

أما الإضافات الداخلية فإنها تتمثل في عدد 6 سماعات، شاشة مقاس 7 بوصة، ميزة البلوتوث، كاميرا خلفية، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، مقاعد مخمل، إمكانية فتح السيارة عن بعد، زر تشغيل محرك السيارة، ويوجد بالسيارة مثبت سرعة ويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 80,300 ريال.

تويوتا بريوس 2017 فئة ليميتد

إنها الفئة المتوسطة فقد جاءت بجميع الإضافات المذكورة في الفئة السابقة إضافة إلى شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، سماعات تعمل حسب نظام جي بي ال، ميزة مراقبة النقطة العمياء، كاميرا خلفية مع نظام التوجيه، يبلغ سعر هذه الفئة حوالي 86,400 ريال.

تويوتا بريوس 2017 فئة بريمويم

إنها أعلى فئة، فقد جاءت بجميع الإضافات والكماليات السابقة بالإضافة إلى شريط حماية جانبي ملون، وشاحن لاسلكي، عجلة القيادة مغطاه بالجلد، ميزة التعتيم الذاتي لمرايا الرؤية الخلفية، ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 90,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *