بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018

لقد تم نشر بعض الصور المسربة للسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018 في شهر مايو 2017، وقد كشفت شركة بي ام دبليو بشكل رسمي عن السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 على اعتبار أنها فئة رياضية جديدة بديلة إلى الفئة الخامسة GT والتي ظهرت عام 2009 ولكن التحديث مطلوب من أجل استمرار المنافسة وذلك هو سبب نهايتها مع حلول عام 2017 فقد تم استبدالها بنسخة جديدة إنها السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

لقد حرصت شركة بي ام دبليو الألمانية العملاقة على تعويض نواقص الفئة السابقة وتوفيرها بالفئة الجديدة وهي بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018 وقد شملت التحديثات العديد من الاجزاء الخارجية والداخلية ومواصفات المحرك، فإذا كنت ترغب في اقتناء السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT فمن الضروري معرفة أن السوق الامريكي سوف يكون أول بائع للسيارة بحلول شهر سبتمبر واكتوبر 2017 ، حيث لا تتوافر أي معلومات رسمية حول موعد وصول هذه السيارة إلى أسواق الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

ويجب الإشارة إلى أن كلمة GT التي تضاف إلى اسم السيارة هي اختصار إلى جران توريزمو Gran Turismo وهي تتوافر بالفئة الثالثة والخامسة والفئة السادسة من السيارة.

الجديد بالسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT

بي ام دبليو الفئة السادسة

لقد اهتمت شركة بي ام دبليو بأبعاد السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT ، فقد اصبحت السيارة اطول واعرض من الفئة السابقة، وذلك يوفر مساحة داخلية جيدة إلى السائق والركاب بالإضافة لأنها اصبحت قريبة من الأرض مما يزيد من ثبات السيارة أثناء القيادة على سرعات عالية، بجانب تقليل وزن السيارة فقد أصبحت أخف وزنا من السابق.

هناك بعض الأمور المشتركة بين بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT وشقيقتها الفئة الخامسة GT من حيث التصميم، على سبيل المثال تصميم المصابيح الأمامية والخلفية، لكن تصميم الموديل الجديد أصبح أكثر أناقة وقوة من السابق، كما أن خط المنتصف مرتفع قليلا، كما جاءت أقواس العجلات بتصميم بارز وأنيق.

تم بناء السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT على قاعدة عجلات CLAR التي تتسم بخفة وزنها، كما ستتشارك قائمة محركاتها مع الفئة الخامسة، والمحركات الهجينة أيضا، ويتوافر بالسيارة بي ام دبليو فئة 630d بمحرك تيربو ديزل يتكون من 6 سلندرات مستقيمة، ذات سعة 3 لتر، ومن الضروري الإشارة إلى أن الفئة السادسة GT ستكون أغلى في السعر من الفئة الخامسة، وتكون أقل في السعر من الفئة السابعة، وذلك عند طرحها بالأسواق في الربع الأخير من العام الحالي.

تصميم بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018

بالبداية يجب الإشارة إلى أن السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT لم تتخلى عن هوية شركة بي ام دبليو والتي تظهر بوضوح بالواجهة الأمامية من السيارة، حيث نجد الشبك الأمامي الثنائي والذي يضمل شرائح سوداء ويحيط به اطار معدني وتتصل مع المصابيح الأمامية العريضة والمسحوبة إلى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية الليد، كما توجد فتحات تهوية ثلاثية رياضية أسفل المصد الأمامي، كما توجد فتحات التهوية على جانبي السيارة والتي تعمل على تحسين ديناميكية الهواء أثناء القيادة، لقد حصلت السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT على بعض اللمسات الرياضية بالسقف المائل من الخلف والجناح الرياضي الموجود أعلى الصندوق الخلفي مع زعفنة القرش التي يمكنك استقبال شبكات الإنترنت عن طريقها.

ومن الداخل، يتوافر بالسيارة العديد من التقنيات الهامة والترفيهية إلى السائق والركاب، كما تتوافر المعلومات على الزجاج الامامي للسيارة لمنح السائق المزيد من التركيز، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة بالوسط وعجلة القيادة تشمل مثبت سرعة ذكي وزر خاص بالأوامر الصوتية والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فاخر بعدة وضعيات، كما توجد شاشات ترفيه في المقاعد الخلفية، وهذه المقاعد يمكن طيها لزيادة السعة التخزينية بالسيارة.

ومن أبرز عوامل الأمان بالسيارة توافر خاصية الركن الآلي والقيادة شبه الآلية، بالإضافة إلى التنبيه في حالة الخروج من المسار، توافر خاصية الحفاظ على المسار، إن السيارة قادرة على قراءة اشارت المرور، وتوجد حساسات خلفية وكاميرا خلفية بحيث تساعد السائق أثناء ركن أو اصطفاف السيارة.

محرك بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018

تأتي السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة موديل 2018 GT عبر نسختين من المحركات، وهما:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 258 حصان وعزم دوران 295 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6,3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

أما المحرك الثاني فهو بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 340 حصان وعزم دوران 332 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5,3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

أبعاد BMW الفئة السادسة جران توريزمو موديل 2018

يبلغ طول بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018 حوالي 5,091 مللي، وارتفاع 21 مللي، مما يعني أنها أقل ارتفاعا عن الأرض بحوالي 2,5 بوصة بالمقارنة مع الفئة الخامسة من بي ام دبليو.

محركات BMW الفئة السادسة جران توريزمو موديل 2018

تأتي السيارة بي ام دبليو الفئة السادسة جران توريزمو موديل 2018 بثلاث خيارات من المحركات، وهم:

يتوافر بالسيارة بي ام دبليو 630i جران توريزمو محرك 4 اسطوانات بسعة 2 لتر مع تيربو يولد قوة 254 حصان وعزم دوران 450 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بصندوق تروس أوتوماتيك 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 6,3 ثانية.

كما يتوافر بالسيارة بي ام دبليو 640i جران توريزمو محرك 6 اسطوانات بسعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يعطي قوة 335 حصان وعزم دوران 400 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بصندوق تروس أوتوماتيك 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 5,3 ثانية، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات.

وقد جاءت السيارة بي ام دبليو 630d جران توريزمو بمحرك ديزل 6 اسطوانات بسعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يعطي قوة 261 حصان وعزم دوران 620 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بصندوق تروس أوتوماتيك 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 6 ثواني، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات.

سعر بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018

تحتوي بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018 فئة 630iعلى المحرك الأولى والتي يبلغ سعرها حوالي 70,000 دولار، كما تحتوي بي ام دبليو الفئة السادسة GT موديل 2018 فئة 640iعلى المحرك الثاني والتي يبلغ سعرها حوالي 80,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *