كيا موهافي موديل 2017

لقد حصلت السيارة العائلية كيا موهافي Kia Mohave موديل 2017 2017 على تحديثات منتصف العمر بعد طول انتظار، فقد انتظرها الكثير من عشاق هذه السيارة، ومن الجدير بالذكر أن السيارة كيا موهافي موديل 2017 حصلت على تحديث في التصميم الخارجي والداخلي لها مع الحفاظ على المواصفات الفنية للمحرك، وقد تم طرح هذه السيارة في مختلف الأسواق العالمية بالربع الأول من عام  2017 ، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة كيا موهافي موديل 2017 في ها المقال.

تعد السيارة كيا موهافي إحدى السيارات SUV متوسطة الحجم وبخضوعها إلى فئة السيارات الواجن ذات الأربع ابواب، لقد انتشرت بشكل كبير بالسنوات الماضية في الأسواق الخليجية، منذ أن كشفت شركة كيا موتورز عن هذه السيارة رسميا بمصانع الشركة في كوريا الجنوبية في عام 2008 وحتى وقتنا الحالي، لقد حصلت السيارة على شعبية كبيرة وذلك يعود إلى توافر ميزة الدفع الرباعي التي تساعد سائق السيارة في القيادة بالمناطق الصحراوية والطرق الواعرة.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة كيا موهافي ظهرت بالأسواق للمرة الأولى عام 2008 وهي تأتي مع كل موديل جديد بنفس تصميمها القديم وبالرغم من انها حصلت على بعض التحديثات البسيطة لكنها كانت غير كافية لكي تتمكن السيارة من منافسة السيارات العائلية الأخرى المتوفرة بالأسواق، لذلك جاءت تحديثات منتصف العمر بعد مرور حوالي 9 سنوات على ظهور السيارة، لكن هل هذه تحديثات تعني اقتراب ظهور جيل جديد من السيارة.

لقد ظهرت الصور التجسسية للسيارة كيا موهافي موديل 2017 بالنصف الثاني من عام 2016 والتي جاءت جميعها بغطاء جلدي لم يكشف عن التحديثات، وذلك أثناء إجراء بعض الإختبارات في المانيا، اما الان فقد تم طرح السيارة في معظم الأسواق العالمية وسنقدم تقرير عن السيارة كيا موهافي موديل 2017 حتى تتعرف على جميع مواصفات السيارة قبل شراؤها.

موديلات كيا موهافي

لقد كشفت شركة كيا عن السيارة الإختبارية Kia Mesa في عام 2005 ، وبعد ذلك كلفت شركة كيا السيد بيتر شراير وهو مصمم سيارات اودي لكي يتم تصميم سيارة SUV رباعية الدفع وكانت النتيجة هي الكشف عن السيارة كيا موهافي بمعرض امريكا الشمالية الدولي للسيارات للعام 2008 ومازال الجيل الأول من السيارة كيا موهافي متوفر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

يتم تصنيع السيارة كيا موهافي في مصانع كيا بدولة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية ومالزيا وكوريا الجنوبية، تتوافر السيارة عبر ثلاثة نسخ من المحركات، المحرك الاول بسعة 3,8 لتر وعدد 6 سلندر والمحرك الثاني بسعة 4,6 لتر وعدد 8 سلندر تيربو، والمحرك الثالث بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر ديزل، ولقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات في تصميم الخارجي والداخلي منذ أن ظهرت حتى وقتنا الحالي.

كما حصلت السيارة كيا موهافي على لقب أفضل سيارة رياضية ضمن فئتها في عام 2009 ، ويتراوح سعر السيارة بين 25,000 دولار حتى 35,000 دولار، ولم تعلن شركة كيا عن ميعاد الكشف عن الجيل الثاني من موهافي.

الجديد في كيا موهافي موديل 2017

كيا موهافي للبيع

جاءت التحديثات في كيا موهافي مدوديل 2017 بداية من الشبك الأمامي للسيارة الذي اصبح ذات تصميم اكثر شراسة، كما يحتوي على شرائح معدنية فضية، بجانب تعديل المصابيح الامامية والتي أصبحت تعمل بتقنية الليد، وكذلك الحال بالنسبة إلى الإسطبات الخلفية مع تعديل المصد الخلفي للسيارة، كما توجد اشارات انعطاف ذات تصميم انيق على المرايا الجانبية، أما الاطارات فإنها من الكروم الفضي اللامع مقاس 18 بوصة.

ومن الداخل، توجد شاشة معلومات مقاس 4,2 خلف عجلة القيادة الذي يحتوي على العديد من الأزرار للمساعدة في التحكم في الصوت وتوجد خاصية البلوتوث للرد على الهاتف أثناء القيادة، كما توجد شاشة ملاحة بالوسط مقاس 8 بوصة مع توفير مميزات أخرى عديدة أبرزها كاميرا للرؤية الخلفية، كما أن المقاعد قابلة إلى التحريك كهربائيا ومغطاة بغطاء جلدي فاخر، ويوجد بالسيارة العديد من وسائل الأمان حيث توجد وسائد هوائية امامية وجانبية مزدوجة، ميزة المساعدة في صعود المنحدرات، ميزة مراقبة النقطة العمياء وميزة التحكم الإلكتروني في الثبات.

ابعاد كيا موهافي موديل 2017

يبلغ طول السيارة الكلي حوالي 4880 مم، وعرض 1915 مم، أما الإرتفاع فهو 1765 مم، وقاعدة الإطارات مقاس 2895 مم.

محرك كيا موهافي موديل 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 3,8 لتر وعدد 6 سلندر بنزين لكي يعطي قوة تعادل 275 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 36,9 كجم \ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 8 سرعات.

اسعار كيا موهافي 2017

جاءت هذه السيارة عبر فئتان، الفئة الأولى كيا موهافي موديل 2017 استاندر يبدأ سعرها من 85,000 ريال، أما الفئة الأعلى فهي كيا موهافي موديل 2017 فل كامل، والتي يصل سعرها إلى 91,000 ريال.

سيارات كيا للبيع

كيا موهافي موديل 2016

تعمل السيارة كيا موهافي موديل 2016 بنظام الدفع الرباعى، ما تحتوي على مقصورة رحبة تتسع إلى 7 أشخاص بالغين جالسين بمنتهى الراحة، وقد حرصت الشركة المصنعة على تزويد المقصورة للسيارة كيا موهافي موديل 2016 بالعديد من الكماليات والوسائل الترفيهية وتضمن إلى ركاب السيارة المزيد من المتعة أثناء السفر، كما تحتوي كيا موهافي 2016 على أحدث أنظمة الأمان التى تضمن إلى قائد السيارة والركاب السلامة طوال الطريق، يتوافر بالسيارة 6 وسائد هوائية وأجهزة استشعار تساعد سائق السيارة أثناء اصطفاف وركن السيارة وكاميرا خلفية لتسهيل ركن السيارة ومساند رأس أوتوماتيكية.

محرك كيا موهافي موديل 2016 

يحتوي محرك هذه السيارة على 6 إسطوانات، بسعة 3,8 لتر وهذا المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، وهذا المحرك يعطي قوة حوالي 270 حصان مع 6000 دورة بالدقيقة، وعزم دوران 362 نيوتن \ متر.

مواصفات كيا موهافي موديل 2016

تعمل السيارة بنظام الدفع الكلي، وتحتوي السيارة على ناقل الحركة أوتوماتيك، كما يتسع خزان الوقود إلى 82 لتر، وبالنسبة إلى تسارع السكون حتى سرعة 100 كم \ 9 ثانية، ويصل معدلاستهلاك الوقود إلى 12,7 لتر \ 100 كم ، وأقصى سرعة اللسيارة هي 200 كم / ساعة، عدد الأبواب 5 ابواب، عدد المقاعد 7 مقاعد.

كما يوجد بالسيارة وسائد هوائية ، فتحة سقف ، جنوط رياضية ، وفراملABS  مانعة إلى الإنزلاق ، ونظام EBD توزيع إلكتروني للفرامل، ونظام VDC للتحكم الديناميكي للثبات ، نظام إيموبليزر ضد السرقة ، كاميرا خلفية ، أجهزة إستشعار ، مصابيح ضباب ، مصابيح هيد ، مصابيح هالوجين ، مرايات جانبية كهربائية، المرايات الجانبية قابلة للطي بالكهرباء ، توجد إشارات في المرايات الجانبية ، إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية ، سبويلر خلفي، مدخلAUX ، مدخلUSB  ، بلوتوث ، مشغل اسطوانات DVD Player، زجاج أمامي وخلفي يعمل بالكهرباء.

التحكم في الزجاج بلمسة واحدة، قفل مركزي للأبواب، إمكانية التحكم عن بعد في فتح وغلق أبواب السيارة، صوت تنبيهي فى حالة عدم غلق السيارة، كمبيوتر للرحلات، إمكانية التحكم في نظام الصوت عن طريق عجلة القيادة، عجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد، وتوجد أماكن تخزين في الأبواب الأمامية، ولاعة سجائر، طفاية سجائر، حامل أكواب أمامي، إضاءة بالشنطة الخلفية، مكيف هواء، مصابيح ليد، مثبت للسرعة، أحزمة أمان.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *