أنسب السيارات للرجل العربي

دائما ما يعتني الرجل بسيارته ويعطيها قسط كبير من أولوياته، ولكن اختيار نوع السيارة المناسبة حسب احتياجاته أمر صعب يحتاج إلى التفكير المسبق، حيث أن الاحتياجات تختلف من رجل إلى آخر كون الرجل أعزب أم متزوج وطبيعة العمل والبيئة المحيطة به، وعدد أفراد الأسرة، والبعض يبحث عن سيارة اقتصادية أو عوامل الرفاهية، كل هذه الأمور تتحكم فى اختيار نوع السيارة التي تناسب الرجل، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة قائمة تضم أنسب السيارات للرجل العربي .

اختر أنسب سيارة

يتعرض عدد كبير من قائدين السيارات إلى الحيرة عند شراء سيارة بسبب توافر عدة خيارات بعضها يميل لها القلب و بعضها يميل لها العقل، ولكن ما يميل لها العقل تعتبر الأفضل، السيارة التي تختارها بسبب شكلها الخارجي أو الداخلي أو بسبب ميزة معينة فقط ستمل منها بعد مرور سنة أو سنتين، أما السيارات التي يميل لها قلبك وعقلك معا حيث تحتار بينها ولا تعرف كيف تختار الأنسب.

توجد بعض الأمور الأولية التي يجب معرفتها عند الإقبال على شراء سيارة، ومنها تحديد القدرة المالية إلى الفرد ومستوى معيشته، وكذلك معرفة حجم الاستهلاك اليومي للسيارة مثل الوقود والصيانة الدورية والأعطال المفاجئة.

كما يجب معرفة العمر الافتراضي للسيارة، سواء كانت سيارة جديدة أم مستعملة، فإن عمرها افتراضي يحدد قدرتها على تلبية احتياجات الفرد، كما يراعى معرفة مواصفات ومقاييس قطع غيار السيارة، كما يراعى أن تكون السيارة مناسبة إلى مناخ الدولة من حيث درجة الحرارة والرطوبة، وكذلك معرفة معدل استهلاك السيارة للوقود.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

أنسب السيارات للرجل العربي

حتى تتمكن من اختيار السيارة المناسبة إلى احتياجاتك، يجب تحديد أولوياتك عند إجراء عملية المقارنة والاختيار بين مختلف أنواع السيارات، وذلك حتى تستفيد من السيارة التى ستقتنيها،.

بنتلي بينتاجيا

إذا كنت من عشاق الفخامة والرفاهية أي تسعى إلى لفت أنظار المحيطين بك، فإن السيارة بنتلي بينتاجيا ستكون خيار مثالي، فإن تصميم السيارة راقي يجمع بين السيارة الفارهة والرياضية، فهو تصميم سلس، كما أن طابع البنتلى الذي تأخذه يجعلها بمقدمة السيارت التي ستلبي احتياجاتك، تتميز السيارة بوجود خاصية إعادة تصميم الأرض للوصول إلى أفضل مزيج بين القوة والعزم والكفاءة، ويوجد بالسيارة محرك بنزين W12، أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية للمحركات التي تشمل 12 أسطوانة، تعد بنتلي بينتاجيا أحد أنسب السيارات للرجل العربي .

كما تستطيع السيارة بنتلي بينتاجيا الإنطلاق من السكون حتى سرعة 60 ميل \ الساعة بمدة زمنية 4 ثانية، كما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 187 ميل \ الساعة.

يوكون XL

إذا كنت ممن يبحثون عن السيارات العائلية التي تتسع إلى أفراد العائلة أثناء التنقلات أو الرحلات، سيتعين عليك النظر للسيارة يوكون XL ، فإنها تحتوي على ما تبحث عنه لتوفير السلامة إلى أسرتك، بجانب اتساع الصالون وكذلك اتساع الصندوق الخلفي والمحرك القوي، حيث تمتلك السيارة قوة كبيرة حوالي 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن / متر، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 14 لتر /100 كم فى الطرق العادية، وكذلك حوالي 10 لتر /100 كم على الطرق السريعة، كما يتوافر بالمحرك خاصية الحقن المباشر للوقود، يمنحك نظام التحكم الفعال في استهلاك الوقود تشغيل أربعة من بين ثمانية أسطوانات في يوكون أو توقيف تشغيلها حسب الحمولة والحاجة للقوة، تعد  يوكون XL أحد أنسب السيارات للرجل العربي .

اودي A7

إذا كنت ممن يبحثون عن السيارة  الشاملة، عليك النظر على السيارة اودي A7 ، التي تمتلك قدرة توجيه الطاقة بشكل رائع، كما أنهت تتسم بالإتزان والزخم القوي، كما أن محرك السيارة اودي A7 اقتصادي يستهلك حوالي 5 إلى 8 لتر \ 100 كم حسب حمولة لسيارة وطبيعة الطريق الذي تسير عليه السيارة، كما تمنحك السيارة الثبات على الطريق من خلال التصميم الانسيابي، والتكوين الرياضي المتناسق بشكل كبير، لذلك ، تعد  اودي A7 أحد أنسب السيارات للرجل العربي .

تويوتا كورولا

تعتبر تويوتا كورولا هي السيارة الاقتصادية الأكثر عملية، يتوافر بالسيارة محرك سعته 2 لتر، يعطي قوة 143 حصان، كما أن هذه السيارة تستهلك الحد الأدنى من الوقود حيث يوجد بها تقنية الصمام المتغير Dual VVT-i  والذي يوفر كفاءة عالية في معدل استهلاك السيارة للوقود، كما  تجمع السيارة بين عوامل السلامة التي تحقق المزيد من الأمان لك وإلى أسرتك أثناء القيادة، حيث ستسمتع بقيادة آمنة مع الوسائد الهوائية بالمقاعد الأمامية، كما أن التكنولوجيا المتطورة المتوفرة بالسيارة يوفر المزيد من تحكم قاد السيارة في المركبة عند المنعطفات والطرق الزلقة، لذلك تعتبر تويوتا كورولا أحد أنسب السيارات للرجل العربي .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كيفية اختيار السيارة المناسبة مع شخصيتك

بالبداية قبل أن تبحث عن سيارة، يجب التعرف مسبقا على نوع السيارة التي تريدها وعن مدى ملاءمتها إلى احتياجاتك وكذلك المبلغ الذي خصصته إلى شرائها، فإنها أمور أساسية سواء تشتري سيارة لأول مرة أو كنت ممن سبق لهم القيام بتجربة بيع وشراء سيارة، سنتعرف على كيف تختار السيارة المناسبة مع شخصيتك.

الميزانية المخصصة لشراء السيارة

إن معرفة الميزانية المخصصة إلى اقتناء السيارة الجديدة أحد الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند الإقبال على شراء سيارة، فإن ميزانيتك تتقوم لقائيا بإستبعاد السيارات التي لا تندرج في حدود إمكانيتك، وذلك لتوفير الكثير من الوقت وبهدف استبعاد جميع السيارات الأعلى ثمنا من حدود ميزانيتك، لذلك فإن وضع الميزانية أحد العوامل التي تساعدك في كيف تختار السيارة المناسبة مع شخصيتك حتى لا تنفق كل حسابك المصرفي لكي تحصل على سيارة.

وفي حالة أن ميزانيتك كبيرة، فإن سيارات الدفع الرباعي وكذلك السيارات الرياضية الفاخرة هي خيار مثالي بكل تأكيد، لكن بالنسبة إلى الميزانية الأصغر فإن الخيار الأنسب هو شراء سيارات متعددة الإستعمالات اقتصادية أو يمكنك اختيار سيارات أصغر  وفقا لميزانيتك.

الغرض المرجو من السيارة

يعبتر الغرض المرجو من السيارة أحد العوامل الهامة عند اختار السيارة المناسبة مع شخصيتك ، فإنه بعدما تضع الحد الأعلى إلى الميزانية المخصصة إلى شراء السيارة، يراعى تحديد الغرض المرجو من السيارة، مهما كان الغرض، فمن المؤكد أن هناك سيارة تم تصنيعها خصيصا لتلبية احتياجاتك، بالنسبة إلى المتطلبات العائلية، تعتبر السيارات كبيرة الحجم ذات المقصورة الداخلية الرحبة هي السيارات الأنسب، كسيارات الدفع الرباعي أو السيارات متعددة الإستعمالات، فإن السيارات متعددة الإستعمالات تتماشى مع حالات الميزانية الأصغر، كما أنها تعتبر مثالية من حيث توفير مساحة واسعة والإقتصاد في معدل استهلاكها للوقود.

وفي حالة أنك تعتمد على السيارة بشكل يومي للذهاب إلى العمل، فمن المؤكد أنك ليس بحاجة إلى سيارة تضطر إلى تعبئتها بالوقود كل يوم، ننصحك بالإبتعاد عن السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود ويمكنك اختيار أحد الطرازات التي تتميز بأنها اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود، إنها أمور هامة لمعرفة كيف تختار السيارة المناسبة مع شخصيتك.

وبالنسبة إلى عشاق المغامرات، فإن السيارات الرياضية كالسيارة شفروليه كامارو والسيارة فورد موستانج ستلبي احتياجاتهم، لكن السيارات الرياضية يزيد مصاريف الوقود والصيانة، كما تقع سيارات الطرق الوعرة ضمن هذا المجال ومنها السيارة جيب لاند روفر.

لكي تعرف كيف تختار السيارة المناسبة مع شخصيتك ، يراعى عند تحديد الميزانية والتوفيق بينها وبين والغرض والإحتياجات، يأتي دور تفضيلات الأفراد الشخصية، حيث يتم تحديد بعض الأمور كالعلامة التجارية والطراز والميزات والتصميم والراحة، كما تلعب التجربة دور هام، فمن يشتري سيارة للمرة الأولى سيختار شراء سيارات صغيرة أو هاتشباك حتى يتمكن من القيادة بجانب تعزيز إحساس التحكم في السيارة على الطريق.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *