إليك 10 نصائح تساعدكِ على شراء سيارة جديدة!

مايو 29 ,2019

إليك 10 نصائح تساعدكِ على شراء سيارة جديدة!

هل تفكّر في اقتناء سيّارة جديدة؟ أو تشعُر بحاجتك لسيّارة غير تلك التي كنت تقتنيها؟ إليك 10 نصائح تساعدكِ على شراء سيارة جديدة!

1 – كن واقعياً عند إختيار طراز السيارة.

إذا قررت شراء سيارة جديدة للقيادة اليومية والذهاب بها للعمل وقضاء الرحلات العائليّة، فعليك إختيار سيارة مريحة وواسعة خصوصاً إذا كان لديك عائلة كبيرة. فالسيارة ذات المقعدين لن تفيدك إطلاقاً وستبقى مركونة أمام المنزل أغلب الوقت.

2 – اعرف ميزانيّتك وابحث عن العروض.

الجميع يُمنّي النفس بإقتناء سيارة رائعة ومواصفات عالية ولكن هل لدينا القدرة على الالتزام بالدفعات الشهرية التي قد يطول أمدها إلى خمس سنوات أو أكثر. لذا من الواجب معرفة المقدرة الماليّة لك التي يمكنك اقتصاصها من دخلك لدفع المبلغ الشهري والفوائد المترتبة عنه دون أن تتأثر ميزانية البيت.

3 – استفسر عن رسوم التسجيل والتأمين وتكاليف الصيانة السنوية

لا يتعلق الأمر فقط بالقسط الأول من ثمن السيارة الجديدة، فقد يمكنك تأمين الدفعة الأولى دون أن تتمكن بعد حصولك على السيارة من دفع رسوم التسجيل والتأمين، ما يُوقعك في عجز مادي.

4 – تأكد من شروط الأمان والسلامة في السيارة

اطرح تساؤلات عن نوعية المكابح والإطارت وأكياس الهواء الواقية من الحوادث، واختر السيارة ذات الحجم الكبير إذ تؤكد إحصاءت شركات التأمين لحوادث السير إن عدد قتلى حوادث السير أصحاب السيارات الصغيرة هو ضعفي أصحاب السيارات الكبيرة.

5 – تجوّل على معارض عدة للسيارات

توفّر الكثير من معارض السيارات بعض التسهيلات والخدمات الإضافية لاستقطاب الزبائن وتأكّد من أسلوب تعامل المعرض مع الزبائن بعد البيع قبل أن تفكّر بالشراء منه.

6 – استشر أصدقائك

عند مشاورة أصدقائك يمكنك الحصول على بعض المُساهمات التي تجعلك تقع على الاختيار الأفضل، وعند قرارك التعامل مع وكالة معينة قد يكون لديهم معلومات عنها وعن طريقة تعاملهم مع الزبائن ومدى مصداقيتهم أو لديهم تجربة سابقة معهم، فتقترب من الجيد وتبتعد عن من لا يحترم عملاؤه.

7- ابتعد عن الإضافات التي لا تحتاجها.

لا تختار سيارة تتضمن زوائد لا تحتاجها، فهناك سيارت مصنوعة خصيصاً للمناطق الباردة مثلاً في حين تسكُن أنت في منطقة ذات طقس حار، كما أنّ استخدامك للسيارة وطبيعة الطرق التي تمشي فيها ، قد تخفف عليك من تكلفة السيارة بالتخلي عن بعض الإضافات.

8 – تصفّح تاريخ السيارة والشركة المصنّعة.

ابحث جيداً عن تاريخ السيارة وحاول مطالعة التقارير المتعلقة بنوع السيارة التي إخترتها من حيث النوعية وانطباع الأشخاص الذي إقتنوها وتكاليف صيانتها وتوفر قطع غيارها، ومدى استهلاكها للوقود وتحمّلها للمصاعب وما شابه، فهذا يُساعدك في الوصول للسيارة المطلوبة.

9 – ساوِم ولا تخجل !

لا تخجل من المساومة على السعر، فبالتأكيد يمكنك الحصول على تخفيض ، تضع الكثير من الشركات فارق بسيط للمناورة في الأسعار، لهذا عليك أن تحاول الحصول على أقل سعر مُمكن لأنك في النهاية ستحصل على مرادك.

10 – دائماً هناك مشكلات ميكانيكية في البداية.

تواجه السيارات الجديدة غالباً مشكلات ميكانيكية في السنة الأولى لشرائك السيارة، لكن هذا ليس مدعاة للقلق أو الشك في سيارتك، فالمحرك لا يزال عليه بعض الغبار ويحتاج إلى فترة حتى يتخلص منها، وسرعان ما تجدها متينة وتفخر بإختيارك.

في النهاية يمكنك أن تجد مُختصَر كل هذه النصائح، عند تعاونك وتعاملك مع موقع سيّارة، فهو يوفّر لك كل ما تحتاجه قبل شراء سيّارة جديدة، من تقارير ونصائح وعروض من المعارض أو الوكلاء، يمكنك تصفح الموقع من خلال الضغط هُنــا .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *