اتفاق ينهي إضراب عمال “جنرال موتورز” الأطول في قطاع السيارات.

أكتوبر 31 ,2019

اتفاق ينهي إضراب عمال "جنرال موتورز" الأطول في قطاع السيارات.

قامت نقابة العاملين بالموافقة على اتفاق جماعي يوم الجمعة, ينتهي على إثر هذا الاتفاق إضراب العاملين في شركة “جنرال موتورز”، أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة والذي يعتبر أطول إضراب للعاملين في قطاع صناعة السيارات في 50 عاما.

وبعد الإضراب عن العمل لنحو 40 يوما، أعلنت نقابة “يونايتد أوتو ووركر” (يو.أيه.دبليو) لعمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة في بيان في وقت متأخر يوم الجمعة أنهم صوتوا لصالح تمرير عقد لمدة أربعة أعوام لإنهاء الاضراب.

وقال البيان: “بالتصديق على العقد، ينتهي إضراب أعضاء نقابة “يونايتد أوتو ووركر” والعمال سيبدؤون في القيام بعملهم بناء على توجيهات جنرال موتورز”.

وكانت جنرال موتورز قد توصلت بالفعل إلى اتفاق مع “يونايتد أوتو ووركر” يوم الأربعاء قبل الماضي، ولكن كان لا بد من تصديق العمال على الاتفاق .

ويشمل العقد 11 ألف دولار مكافأة توقيع، وزيادتين سنويتين بنسبة 3 بالمئة وبدون تكاليف إضافية للرعاية الصحية.

كان حوالي 50 ألف عامل في “جنرال موتورز” بدأوا الإضراب في 16 سبتمبر، للمطالبة بحصة من الأرباح وزيادة المزايا التي يحصلون عليها.

وقال أعضاء النقابة إن العمال ساهموا في تعافي “جنرال موتورز” من الانهيار الاقتصادي الذي حدث في عام 2008 وإنهم يستحقون تعويضا أفضل عن جهودهم في تلك الفترة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *