الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو

بالرغم من العمر المديد للسيارة الرائعة ميتسوبيشي باجيرو ، لكنها تعيش بالجيل الحالي السنوات الأخيرة من عمرها الطويل، فقد خضعت قبل الوداع المرتقب لبعض التعديلات البسيطة، فهل ذلك كافي إلى نهاية مشوارها في عالم السيارات، كما أن السيارة ميتسوبيشي باجيرو من الأسماء العريقة في عالم السيارات التي من الصعب أن تبدو عليها ملامح التقدم في العمر مهما مر عليها الزمان، خاصة أن بعض سيارات احتفظت بشخصية واحدة على مدى الأجيال، وذلك ينطبق على إحدى أيقونات سيارات الدفع الرباعي، إنه الجيل الرابع من ميتسوبيشي باجيرو، والذي ظهر للمرة الأولى عام 2006، وهو عبارة عن فئة معدلة من الجيل الثالث الذي طرحته الشركة المصنعة عام 1999، واليوم سنتحدث عن الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو من خلال هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

لقد اجتمعت كل مزايا الأداء والجودة العالية بهذه السيارة الفريدة، بسبب قوة الشد الرباعي بالسيارة ميتسوبيشي باجيرو والذي حصل على إرضاء رغبة العملاء في تحقيق أسلوب القيادة جديد ومميز، حيث تعيش تجربة قيادة جريئة، وستتمتع بقيادة مريحة وفاخرة، عندما تكون على كرسي القائد، سوف تشعر بالراحة مع مقاعد جلدية ناعمة، ومع ارتفاع عالي الذي توفره السيارة إلى ركابها ستشعر بشعور مختلف ونظرة واسعة على مختلف الطرق، بالإضافة إلى أنظمة الصوت والتكنولوجيا حديثة، بحيث تجعل السفر والرحلات أمور ممتعة ومريحة.

بالرغم من عمر السيارة الكبير في عالم السيارات، لكن ما زالت الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو بإمكانها العطاء في الأسواق بسخاء حتى وقتنا الحالي، لقد أدخلت الشركة المصنعة بعض اللمسات الخفيفة على الخطوط الخارجية والداخلية للسيارة وذلك قبل وصول الجيل الخامس الجديد، وبالنسبة إلى مقدمة السيارة تم استبدال شبك التهوية القديم بشبك آخر كرومي يمتد للصادم الأمامي، ويوجد بالأعلى شعار الماسات الثلاثة الشهير من ميتسوبيشي، كما تم استبدال الصادم الأمامي بصادم آخر يحتوي على مصابيح ليد ومصابيح ضباب، وذلك بجانب تعديل التصميم الخلفي للسيارة من خلال إعادة رسم غطاء العجلة الاحتياطية، كما حصلت المقصورة على بعض تطعيمات الكروم في الداخل.

الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو

ميتسوبيشي باجيرو للبيع

هناك العديد من الأسئلة التي تفرض نفسها هل التعديلات الطفيفة تكفي لكي تواصل باجيرو مسيرتها في الأسواق، وهل باجيرو تحتاج إلى هذه التعديلات؟ الإجابة المنطقية لا، حيث أن اليابانية تحتاج إلى استبدالها بجيل آخر جديد بالكامل، وبالرغم من ذلك فإنها مازالت تبدي بشكل حسن بالأسواق بفضل المزايا العديدة المتوفرة بالسيارة في الأصل، فإنها سيارة عائلية ذات 7 مقاعد، ذات قدرات مميزة، بإمكانها تجاوز أشد الطرقات وعورة، تتمتع ببناء قوي وتجهيزات رائعة، كما أن سعرها منافس للغاية.

القيادة

بمجرد الجلوس خلف مقود الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو ستستمتع بوضعية قيادتها المرتفعة والمميزة، ذلك بجانب المساحات الزجاجية الكبيرة من مختلف الجوانب، والتي إذا كانت تحد من الخصوصية نسبيا، لكنها توفر زاوية رؤية أكثر من رائعة من مختلف الجوانب إلى السائق، حيث يشعر قائد السيارة بأنه خلف مقود سيارة طرقات وعرة مميزة للغاية.

كما أن مقود السيارة كبير وقد حصل على بعض التطعيمات الخشبية، مما منح السيارة المزيد من الفخامة، ونتيجة عجلة القيادة الكبيرة وثقل نظام التوجيه، ستشعر أن يداك لا تقبضان على المقود بشكل محكم، فإن التحكم في السيارة يحتاج إلى بذل بعض الجهد لتحريك عجلة القيادة خاصة عند الدوران بالكامل، كما أن الأبعاد الخارجية ذات الشكل الصندوقي تساعد قائد السيارة على تقديرها، وبالتالي يسهل التحكم في السيارة خاصة بالمناطق الضيقة أو أثناء ركنها.

من الداخل، تتسع  الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو إلى 7 أشخاص، وتحتوي المقصورة على كل ما يلزم إلى حياة هانئة، سواء مقاعد جلد مريحة يمكن التحكم فيها كهربائيا، كما يوجد صف ثاني من المقاعد يوفر مساحات واسعة من مختلف الجوانب، وصولا للصف الخلفي الذي يسهل الوصول إليه نتيجة أن المقاعد الخلفية قابلة للطي بشكل مرن، ويوجد بالسيارة مكيف هواء شديد الفعالية وتحكم كامل بالنسبة إلى ركاب الصفين الخلفيين، وتوجد فتحة سقف كبيرة.

محرك ميتسوبيشي باجيرو

تحتوي الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو على محرك 6 اسطوانات بسعة 3,5 لتر، والذي يبعد عن المحركات الحديثة في عدد أحصنته، فإنه محرك 187 حصان فقط، لكن يبلغ عزمه 306 نيوتن \ متر، لقد ضحت الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو ببعض الثبات لتوفير ارتفاع خلوص يبتلع التضاريس من تحته، فقد عالجت ذلك عن طريق استخدام نظام التحكم في الجر الذي يمنح السيارة المزيد من التماسك أثناء القيادة على الطرق السريعة وفي المنعطفات.

سيارات ميتسوبيشي للبيع

الأمان في ميتسوبيشي باجيرو

ربما يواجهك أحد المركبات أو أي عائق يسبب مخاطر، ولذلك عملت السيارة ميتسوبيشي باجيرو على توفير مجموعة أنظمة وتقنيات سلامة متكاملة، لكي تحقق راحة البال إلى قائد السيارة والركاب أثناء قيادتها.

توزيع قوة الفرامل إلكترونيا

يقوم ذلك النظام بتزويد قوة العجلات الخلفية حينما تحمل ركاب أو حمولة، وهذا يضمن توقف السيارة بأمان بإختلاف الحمولة أو الظروف، وفي حالة وقوع تصادم يقيس كمبيوتر السيارة قوة التأثير لكي يحدد عمل أكياس الهواء بالأمام والخلف على وجه السرعة والتي تحمي قائد السيارة والراكب الأمامي، وتوجد ستائر علوية لكي تحمي الركاب بالصف الثاني.

نظام للثبات والتحكم في الجر

يعتمد هذا النظام على استخدام شبكة من وحدات تحكم وأجهزة استشعار ذكية لكي تراقب حالة السيارة، وتوجه السائق في حالة الخروج عن المسار، ويقوم هذا النظام بتوزيع القوة على مختلف عجلات السيارة، ويتحكم في عزم الدوران الصادر عن المحرك، لكي يمنح بذلك إمكانية جر قوية بظروف القيادة المختلفة حيث يراقب أي انحراف، يقوم النظام بحساب الوقت الذي تقطعه السيارة، بالإضافة لأنه يكشف أي هجوم مفاجئ من السيارات الأخرى على الطريق، أو عند الدوران بالمنعطفات، حيث يستخدم قوة الكبح بالعجلات للتحكم بالسيارة على مختلف الطرق، فمثلا إذا واجهت منعطف فجأة يبقيك متنبه عبر أربعة أجهزة استشعار لتوفير قيادة آمنة.

فتحة سقف إلكترونية

يستطيع قائد السيارة بأن يتحكم في فتحة السقف بطريقة إلكترونية لإدخال المزيد من الإضاءة للسيارة، أو الحصول على تهوية إضافية، وتوفير رؤية الأجواء المحيطة بالسيارة.

نظام أشعة أتوماتيك

يقوم ذلك النظام بتوفير كاميرا استشعار، لتوفير مراقبة مستمرة وتعمل مع مصابيح السيارة الأمامية والخلفية، وفي حالة قدوم سيارة بالإتجاه الرئيسي أو المقابل، تستشعر الكاميرا بها، حيث يخفض النظام من أشعة الإضاءة بطريقة تلقائية، وبعدما تمر المركبة تعود الإضاءة كما كانت بدون الحاجة إلى فعل باليد.

ماسحات لإستشعار الأمطار

حيث تعمل تلك الماسحات تلقائي في حالة الأمطار، بالإضافة إلى أضواء أمامية تزيد إضاءة السيارة في حالة وجود ضباب، ومرايا جانبية تزيل الضباب عن طريق الحرارة وميزة تسخين التي توجد بها.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

نظام لحماية السيارة من السرقة

هذا النظام يوفر حماية كاملة في حالة السرقة، حيث توجد أجهزة استشعار لتكشف عن أي اختراقات، إضافة إلى جهاز إنذار نشط، وبطارية احتياطية للسيارة في حالة تم فصل البطارية الأساسية.

بالنهاية، من المؤكد أن الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو ليست بحاجة إلى أي تعديلات تذكر حتى إذا كانت بسيطة، وبالرغم من ذلك فإن التعديلات الجديدة نستقبلها على الرحب والسعة، ومن المتوقع أن يصل الجيل الجديد في العام القادم، لكن الأسطورة اليابانية ميتسوبيشي باجيرو أحد الخيارات المميزة إلى الباحثين عن سيارة عائلية ذات قدرات عالية، وإمكانيات ضخمة، تمتلك القدرة على تجاوز الطرق الوعرة بسهولة، وتتمتع بسعر منافس للغاية، إنها سيارة مثالية بالنسبة للعديد من قائدين السيارات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *