الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES

بالرغم من ظهور بعض الصور التجسسية إلى السيارة الرائعة لكزس ES موديل 2018 ، ولكن لم تكشف الشركة المصنعة بشكل رسمي عن السيارة، ومن الجدير بالذكر أنه لن توجد العديد من الإختلافات في التصميم بين موديل 2018 وبين لكزس ES موديل 2017، ولكن من المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES كبير من حيث التصميم وشكل السيارة من الخارج والداخل، لقد ظهر الموديل الأول من السيارة لكزس ES في عام 1989 ، واليوم عزيزي قائد السيارة سنوضح الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES من خلال هذا المقال.

تعتبر السيارة لكزس ES إحدى السيارات السيدان متوسطة الحجم، ربما ستندهش عند معرفة الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES ، عموما السيارة في البداية كانت اصغر في الحجم، كما كانت تنتمي إلى فئة السيارات السيدان المدمجة، أثناء تلك الفترة أطلق البعض على السيارة اسم تويوتا كامري وتويوتا فيستا، فمن المعروف أن  لكزس هي الفرع الفاخر إلى شركة تويوتا اليابانية العملاقة .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES

لكزس ES للبيع

لقد كشفت شركة تويوتا عن السيارة لكزس ES للمرة الأولى في مدينة ديترويت الأمريكية وذلك في عام 1989 عبر فاعليات معرض امريكا الشمالية الدولي للسيارات، لقد جاءت السيارة وقتها عبر فئة ES 250 فقط والتي تحتوي على محرك بسعة 2,5 لتر، يعطي قوة 156 حصان، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 1991 .

ومع ظهور الجيل الثاني من السيارة اصبحت السيارة تندرج ضمن فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، وفي الجيل الثاني ظهرت فئة ES300 والتي تحتوي على محرك بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر، وعرفت السيارة في اليابان بإسم تويوتا ويندوم، لقد استمر الجيل الثاني من السيارة حتى عام 1996.

ومع ظهور الجيل الثالث من السيارة، أصبح تصميم السيارة اكثر عصرية وشراسة من السابق، فقد جاءت عبر نسختين من المحركات، المحرك الأول بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر والمحرك الثاني بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر، لقد استمر الجيل الثالث من السيارة حتى عام 2001 .

وبالنسبة للجيل الرابع من السيارة، لم يختلف بشكل كبير من حيث التصميم الخارجي للسيارة، فقد عملت الشركة المصنعة على تطوير المحركات، حيث اصبحت السيارة تتوافر السيارة عبر نسختين، المحرك الأول بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر، والمحرك الثاني بسعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر.

كما ظهر الجيل الخامس من السيارة للمرة الأولى عام 2006 ، وذلك عبر فاعليات معرض شنغهاي في الصين، لقد اختلف تصميم السيارة وجاءت بمحركات اقوى مع ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، إنها المرة الاولى التي تستخدم فيها شركة لكزس ناقل حركة اوتوماتيك واستمر الجيل الخامس حتى عام 2012 .

كما ظهر الجيل السادس عام 2012 في معرض امريكا الشمالية للسيارات ومازال مستمر بالأسواق، ومع وصول الجيل السادس أصبحت السيارة اكثر رقيا وفخامة خاصة من الداخل، وجاء هذا الجيل بأول نسخة هجينة من السيارة.

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES من حيث التصميم الخلفي

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES من حيث التصميم الداخلي

سيارات لكزس للبيع

فئات لكزس ES موديل 2017

إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم عليك النظر بالبداية إلى السيارة لكزس ES موديل 2017 ثم عمل مقارنة بينها وبين أبرز السيارات المنافسة لها مثل السيارة لينكولن MKZ موديل 2017، والسيارة بي ام دبليو 2017 الفئة الثالثة، والسيارة اودي A4 موديل 2017 ثم حدد أيهما الأنسب لك حسب التصميم الخارجي والفخامة الداخلية وكذلك مواصفات المحرك وسعر كل سيارة، لكن أعجبت بالسيارة لكزس ES موديل 2017 سنقدم لك مقارنة بين فئات لكزس ES موديل 2017 للتعرف على الفئة تناسبك عزيزي قائد السيارة.

تعتبر السيارة لكزس ES موديل 2017 أحد السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، بالإضافة لأنها منافس قوي إلى العديد من السيارات السيدان الأخرى، تتوافر هذه السيارة بالأسواق الخليجية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية بنسختين، النسخة الأولى هي السيارة لكزس ES 250 والنسخة الثانية هي السيارة لكزس ES 350 .

لقد وصلت السيارة لكزس ES موديل 2017 إلى الوكلاء والموزعين بالمملكة العربية السعودية مع حلول عام 2017، لكن الكشف العالمي لها كان بالربع الأخير من عام 2016، كما لم يحصل الموديل الجديد على تحديثات كثيرة لكنها حصلت على لمسات بسيطة خصوصا بعد حصول الموديل السابق من السيارة لكزس ES موديل 2016على العديد من تحديثات الفيس ليفت.

لقد توافرت النسخة لكزس ES 350 في عام 2016 عبر عدة فئات وهم السيارة لكزس ES 350 CA، والسيارة لكزس ES 350 CC، والسيارة لكزس ES 350 DD.

لكن في الوقت الحالي تم تغير اسماء هذه الفئات لكي تصبح لكزسES 350 CA Excellence موديل 2017، والسيارة لكزس ES 350 CC Excellence Plus، والسيارة لكزس ES 350 DD Elite،

 لكزس ES موديل 2017

لمعرفة الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES ، لقد جاء الجيل الأول بتصميم متواضع ، أما لكزس ES موديل 2017 فإنها تحتوي على خطوط انسيابية وزوايا جريئة، حيث أن الجزء السفلي من الشبك المغزلي الأمامي متناغم مع مصابيح الليد الأمامية والتي تحتوي على نظام تعديل مستوى الإضاءة آليا، نظام الشعاع العالي الآلي الي يسهل قيادة السيارة في جميع الأوقات، وتوجد مرايا كهربائية ومصابيح انعطاف ليد لتوفير المزيد من الراحة والرفاهية، كما تتوافر حساسات توقف أمامية وخلفية التي تسهل عملية اصطفاف السيارة بكل سلاسة بدون أي مجهود، كما أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس ES أن الموديل الجديد من السيارة أصبح أكثر رياضية وجاذبية من السابق.

تصميم لكزس ES موديل 2017

لقد حصلت الواجهة الأمامية للسيارة على شبك بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي الذي يحتوي بالداخل على مجموعة من الشرائح المعدنية العريضة إضافة إلى مصابيح بتصميم مستطيلي حاد ومسحوبة إلى جانبي السيارة بتقنية ليد، كما توجد مصابيح ضباب بتصميم دائري أسفل المصد، ويحيط بالمصابيح إطار معدني لامع.

كما جاءت إطارات السيارة مقاس 17 بوصة ذات تصميم رياضي ومرايا جانبية ومقابض الأبواب نفس لون هيكل السيارة، ومن الخلف جاءت اسطبات عريضة، كما يوجد جناح خلفي صغير أعلى الصندوق وعند المقبض تجد إطار معدني، كما تجد اطار اسود من الكروم اللامع اسفل المصد ومخارج عادم الوقود ذات تصميم مستطيلي.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي ستشعر بالفخامة والرقي، فإن مقاعد السيارة مغطاة بغطاء جلدي فخم وبها ذاكرة إلى قائد السيارة وهي قابلة إلى التهوية، بالإضافة لأن عجلة القيادة وتابلوه السيارة الأمامي والكونسول الوسطي عليع غطاء جلدي مميز وتخشيب راقي،كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة إضافة إلى الساعة الكلاسيكية بالوسط ومن أهم التقنيات بها هي ميزة مراقبة النقطة العمياء والحماية قبل حدوث تصادم.

محرك السيارة لكزس ES موديل 2017

لقد اختلفت اسماء فئات موديلات لكزس 2017 عن عام 2016 ، ولكن بشكل عام ستأتي السيارة بنفس الإصدارات السابقة من المحرك، المحرك الأول بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 181 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 24 كجم\ متر مع عدد لفات 4100 لفة بالدقيقة والمحرك الثاني فهو بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 272 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 35,7 كجم\ متر مع عدد لفات 4700 لفة بالدقيقة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *