بورش كايمن 2018

يونيو 29 ,2018

بورش كايمن 2018

تعتبر السيارة بورش كايمن 2018 احدى السيارات المميزة من انتاج شركة بورش الألمانية العملاقة، والتي طرحت العديد من السيارات الرياضية القوية منذ تأسيسها، ومن الملاحظ أن سيارات شركة بورش شبيهة ببعضها بدرجة كبيرة فإن عشاق بورش هم فقط من بإمكانهم التفرقة بين موديلاتها المختلفة، فمثلا كايمن او بوكستر، هما سيارتين متشابهتين شكل كبير يحملان نفس العلامة التجارية، لكن بوكستر هي النسخة المكشوفة والشقيقة الكبرى، فقد ظهر الجيل الأول من بوكستر عام 1996 واستمر حتى 2004، وبعد ذلك بدأت شركة بورش بتصنيع النسخة ذات السقف الثابت ولكنها جاءت بإسم كايمن ، فقد كان الجيل الثاني من بوكستر هو الذي يحمل اسم كايمن للمرة الأولى، وذلك على النسخة ذات السقف الثابت وقد حظيت بإعجاب العديد من عشاق السيارات حتى الآن، واليوم سنتحدث عن السيارة بورش كايمن 2018 في هذا المقال.

فئات بورش كايمن 2018

تتوافر السيارة بورش كايمن 2018 في الأسواق السعودية عبر فئتين، هما:

الفئة الأولى بورش كايمن 2018 فئة BASE .

الفئة الثانية بورش كايمن 2018 فئة S .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بورش كايمن 2018

بورش كايمن 2018

بورش كايمن 2018

بورش كايمن للبيع

جاءت السيارة بورش كايمن 2018 بتصميم رياضي رشيق وصغير يتسم بالأناقة والشراسة بنفس الوقت، وهذا الأمر سيظل سرا لدى شركة بورش الألمانية العملاقة، والتي حصلت على العديد من الإضافات واللمسات التي جعلتها أكثر أناقة وجاذبية من السابق، كما أن خطوط التصميم الخارجية ذو طابع فريد تتسم بالإنسيابية الخاصة من بورش في مقدمة السيارة.

كما تأتي السيارة بورش كايمن 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية من الكروم الأسود، وتوجد مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة، كما توجد مصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية، كما توجد حساسات أمامية.

ومن الجانب، فإن السيارة بورش كايمن 2018 جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع بسيط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد خط بارز في موازاة مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، فتحات تهوية بجانب الابواب، عتب نفس لون السيارة أسفل الأبواب، حساسات جانبية، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

بورش كايمن 2018

بورش كايمن 2018

ومن الخلف، جاءت السيارة بورش كايمن 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية كبيرة الحجم بإضاءة ليد LED و هالوجين يتوسطها شعار بورش وبصمة كايمن واسفلهم خط بارز يأتي اسفله لمبة توقف رفيعة، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع المصابيح الخلفية، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة يأتي في اسفله اضافة كبيرة من اللون الاسود، فتحتين كبيرتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي صغير الحجم، بصمة بورش، بصمة كايمن.

وبالنسبة إلى أبعاد بورش كايمن 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.2 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.3 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.4 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 425 لتر.

التصميم الداخلي للسيارة بورش كايمن 2018

داخلية بورش كايمن 2018

داخلية بورش كايمن 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة بورش كايمن 2018 بمقصورة رياضية فاخرة من الطراز الرفيع ذات حجم متوسط، وقد حرصت شركة بورش على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة، أبدعت بورش في إنتاج مقصورة فريدة من نوعها تتفرد بها كايمن ومجرد دخول السيارة ستدرك أنها مختلفة تماما عما تظهر عليه أو عن الإنطباع الأول عن السيارة من الخارج، مع مزيد بين اللون الأسود الهادئ واللون الفضي المطفي تتكون مقصورة رياضية جميلة، توفر تجربة قيادة ممتعة وفريدة إلى قائدها.

ويوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم به اضافة من الكروم الفضي، يتضمن فتحات تكييف متوسطة الحجم، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار بورش ، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة لمس عالية الجودة مقاس 10.0 بوصة، درج به مساحة تخزينية متوسطة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي على مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف لمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل اليد إلكترونية، حامل اكواب امامي يكفي لكوب واحد، ، مرآة ذاتية التعتيم، مقاعد من الجلد الفاخر.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم،2 احزمة امان مزودة بمشد، 2 مساند رأس ، مدخل باور 12 فولت، مسند يد امامى متوسط الحجم من الجلد، مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي بها مدخل USB و مدخل كهرباء، نظام صوتي فاخر مزود به 9 مكبرات صوت، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة.

 سيارات جديدة للبيع

مواصفات جميع فئات بورش كايمن 2018

مواصفات الفئة الأولى بورش كايمن 2018 فئة BASE

تحتوي الفئة الأولى بورش كايمن 2018 فئة BASE على محرك 6 اسطوانات على شكل حرف “V” ، بسعة 4 لتر، يعطي قوة 300 حصان، وعزم دوران 370 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة عادي 6 سرعات، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 266 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى بورش كايمن 2018 فئة BASE للوقود، فإنها تستهلك 6.6 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 6 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 64 لتر.

سيارات بورش للبيع

الأمان في الفئة الأولى بورش كايمن 2018 فئة BASE

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

عدد 6 وسائد هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام الفرامل التكيفية

يعمل هذا النظام على زيادة الفعالية وسهولة الكبح لتوقف أكثر سلاسة، يبدأ النظام بتقريب وسائد الكبح أو ما تعرف بإسم تيل الفرامل من الإسطوانة عند رفع السائق قدمه عن دواسة البنزين لمزيد من سرعة الكبح وايضا لجعل أقل ضغطة على دواسة الفرامل ذات تأثير كبير، تظهر عملية هذا النظام على الطرق الزلقة حيث تبتل أسطوانة الفرامل بالماء أثناء فيقوم النظام بتلامس طفيف جدا ما بين وسائد المكابح وما بين الاسطوانة لإبقائها جافة لزيادة فاعليتها عند الضغط عليها وتوقف سليم للسيارة بدون أي خروج عن السيطرة.

واخيرا بعد توقف السيارة بالكامل وترك دواسة الفرامل بدون ضغط، تظل الفرامل التكيفية ملامسة الاسطوانة بقوة حيث إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

أحزمة أمان في مقعدي السائق والراكب الأمامي

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان وتمنع تحرك الركاب إلى الأمام والاصطدام بالتابلوه أو الزجاج الأمامي، حيث تبقيهم داخل السيارة، بالإضافة إلى أنه تقلل الإصابات البليغة التي قد تحدث في حالة عدم ربطه حفظكم الله.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

محدد السرعة

يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي يريد السير بها من خلال هذه الخاصية، وبالتالي لن تتجاوز السيارة السرعة التي حددها القائد.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات الفئة الأولى بورش كايمن 2018 فئة BASE

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

عدد 9 سماعات

يوجد بالسيارة 9 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

جناح رياضي

لا تقتصر وظيفة هذا الجناح على منح السيارة الشكل الرياضي الأنيق والجذاب، حيث يؤدي وظيفة مهمة أخرى وهي الحفاظ على ثبات السيارة من الخلف، والتي تحتاج إلى ثبات إضافي، فإنه عند وصول ضغط الهواء إلى مؤخرة السيارة يقل ضغطه عكس مقدمة السيارة والتي يزيد عليها ضغط الهواء ومقاومته في نفس الوقت، مما يولد قوة ثبات مناسبة.

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

إضاءة استقبال أو مصابيح ترحيب

تتمثل وظيفة هذه الإضاءة في كشف حدود السيارة من الأسفل حتى يتمكن الركاب من دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن منعدمة أو قليلة الإضاءة.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية الضبط

من خلال هذه الخاصية المزودة بها المصابيح يمكن إنارة الطريق بشكل أكثر وضوحا سواء كان على المستوى الأفقي أو الرأسي وايضا لإضاءة أفضل أثناء المنعطفات المظلمة.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

لإضاءة أكثر وضوح أثناء الطقس الضبابي، أما الإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه أكثر وضوحا السيارة التي تسير بالخلف.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 18 بوصة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *