بورش ماكان 2019

يوليو 31 ,2018

بورش ماكان 2019

لقد حصلت السيارة بورش ماكان على بعض التحديثات البسيطة في عام 2016 ، كما حصلت على تحديثات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلية والمواصفات الفنية للمحرك مع اطلاق موديل 2018، وقد حصلت بورش ماكان 2019 على تحديثات فيس ليفت، والتي حصل تصميم السيارة من خلالها على بعض التحسينات، وتعطي شركة بورش اهتمام خاص لهذه السيارة بفضل ما تحققه من مبيعات عالية، واليوم سنتحدث عن السيارة بورش ماكان 2019 في هذا المقال.

وتعد السيارة بورش ماكان اكثر سيارات شركة بورش من حيث المبيعات، وبالرغم من ظهور السيارة منذ عام 2014، فقط، لكنها خلال هذه السنوات تم بيع 350.000 نسخة من السيارة، ويمثل السوق الصيني جزء كبير من هذه المبيعات، بنسبة تصل إلى 25% ، وذلك ما دفع شركة بورش إلى طرح السيارة بورش ماكان 2019 في السوق الصيني اولا وبعد ذلك سيتم طرحها في باقي الأسواق.

وبالرغم من اهتمام شركة بورش بالسيارة الجديدة بورش ماكان 2019 ، وحصولها على تحديثات في التصميم الخارجي والداخلي، لكنها جاءت بنفس مواصفات المحرك.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم بورش ماكان 2019

بورش ماكان 2019

بورش ماكان 2019

بورش ماكان للبيع

جاءت السيارة بورش ماكان 2019 بتصميم خارجي أنيق، وتأتي التغيرات في الشبك الامامي للسيارة الذي أصبح اكثر رياضية خاصة بعد حصول السيارة على فتحة تهوية مزدوجة اسفل المصد الامامي، وقد استغنت الشركة المصنعة عن مصابيح الضباب.

خلفية بورش ماكان 2019

خلفية بورش ماكان 2019

ومن الخلف، حرصت بورش على تطوير سيارتها، فقد اصبحت الاسطبات الخلفية متصلان معا ذات تصميم عريض تشبه اسطبات ازيرا وتشارجر، وعموما أنه تصميم خلفي رياضي أنيق ومميز، كما أن التصميم الخلفي للسيارة بورش ماكان 2019 لا يختلف كثيرا عن مقدمتها، فإن خلفية السيارة تتسم بالطابع القوي الرياضي، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة.

داخلية بورش ماكان 2019

داخلية بورش ماكان 2019

ومن الداخل، حصلت شاشة الملاحة على بعض التحديثات، حيث أصبحت  اكبر حجما من السابق، كما اختلف تصميم الكونسول الوسطي نتيجة تغير حجم الشاشة، واصبحت عجلة القيادة ذات تصميم اكثر رياضية واناقة، وبالنسبة إلى باقي التصاميم الداخلية للسيارة فقد حافظت الشركة المصنعة عليها، ومن الجدير بالذكر أن السيارة بورش ماكان 2019 تأتي بالعديد من أنظمة الأمان، وتوفر تجربة قيادة ممتعة إلى قائدها.

سيارات بورش للبيع

محرك بورش ماكان 2019

جاءت السيارة بورش ماكان 2019 بخياراين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 252 حصان، وعزم دوران 273 رطل/ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال مدة زمنية 6.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 230 كيلومتر / ساعة.

أما المحرك الثاني، وهو خاص بالسيارة بورش ماكان 2019 الفئة S ، وهذا المحرك بسعة 3.0 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 340 حصان، وعزم دوران 339 رطل/ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال مدة زمنية 5.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات بورش ماكان 2019

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

مكيف أوتوماتيك.

شاشة لمس بحجم 7 بوصة للتحكم في العديد من كماليات السيارة.

مقاعد شبه رياضية.

منفذ شاحن 12 فولت.

جنوط من الخليط المعدني.

جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظرا للوقود.

عرض المعلومات المتعددة.

فتحة مكيف خلفية.

صندوق خلفي كهربائي.

فتح وإغلاق السيارة بالريموت عن بعد.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في السيارة بورش ماكان 2019

نظام المستشعر VSM

عبارة عن نظام جديد يتم إضافته إلى السيارات الحديثة، والإختصار VSM يشير إلى كلمة “Virtual systems management” ويقوم نظام VSM بالاستشعار أثناء حالات التصادم من الأمام من خلال رادار يواجد بالسيارة، ثم يقوم بتنبيه السائق قبل الاصطدام من خلال إصدار تنبيهات صوتية وإحداث اهتزازات في حزام الأمان، وهي إحدى الانظمة الجديدة التي وضعت من أجل توفير المزيد من الحماية.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

ترمز CBC إلى كلمة “Cornering Brake Control” ، وتعني التحكم في المكابح اثناء المنعطفات، وهو أحد الانظمة التي تم إضافتها مؤخرا فى السيارات الحديثة ويعمل النظام عندما يضغط قائد السيارة على المكابح اثناء المنعطفات، ويعد هذا النظام تطوير وامتداد جديد إلى نظام منع غلق الإطارات، ويعمل على توزيع قوة المكابح اثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف، وذلك حتى تستمر السيارة في السير بالإتجاه المطلوب، كما أنه يقوم بتوزيع قوة الضغط على المكابح بالتساوي على جميع الإطارات.

نظام الفرامل الحديث المخصص للدفع الرباعي

وهو نظام ايقاف مكتمل الفرامل تقوم العجلات الأربعة بنظام جديد بالكامل للايقاف المانعة للانغلاق لتوفير قدرة أكبر على الإيقاف بالضغط على الأربع عجلات في وقت واحد لعدم حدوث أي خلل في توازن السيارة.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي في عجلة القيادة

عبارة عن نظام جديد مبتكر للمقود، يسهل الإنعطاف والدوران بغض النظر عن سرعة السيارة، وهو نظام جديد مبتكر للمقود.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

نظام ABS .

نظام EBD .

مكابح قرصية .

مساعد الفرامل BA .

نظام الفرامل DSC.

عدد 7 أكياس هوائية .

تنبيه حركة العودة للخلف .

تحكم ديناميكي منظم ESC .

حساسات اصطفاف .

نظام تنبيه السائق .

التحكم المغناطيسي في الثبات .

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات.

تثبيت قياس للسرعة.

نظام VSC .

تحكم ديناميكي منظم ESC .

الإغلاق الأوتوماتيكي.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ.

أحزمة أمان خلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix.

تنبيه النقطة العمياء.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار .

نظام TPMS لمراقبة الإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات.

نظام الزحف.

نظام Immobilizer لحماية السيارة من السرقة.

فإذا كنت تفكر في شراء بورش ماكان 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر بورش ماكان 2019

تشير التقارير إلى أن يبدأ سعر النسخة القياسية للسيارة بورش ماكان 2019 من 180,000 ريال سعودي، ويصل سعر الفئة S إلى 207,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *