بي ام دبليو 530i موديل 2018

من المعروف عن السيارات الألمانية أنها من اجود وأفضل المركبات على مستوى العالم، ولكن مع ارتفاع السعر قليلا فإن ذلك يقلل من قيمتها بعض الشيء لدى العملاء، ومن أحدث سيارات بي ام دبليو التي وصلت لدى الوكلاء والموزعين داخل السعودية، إنها السيارة الجديدة بي ام دبليو 530i موديل 2018 ، فهي متاحة للبيع ولكن سعرها مرتفع حيث يبلغ 282,000 ريال سعودي، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن بي ام دبليو 530i موديل 2018 في هذا المقال.

الكثير من عشاق السيارات يتساءلون عن الزيادة الكبيرة في سعر بي ام دبليو 530i موديل 2018 ، والإجابة بكل بساطة أن بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 هي بداية لجيل جديد من السيارة وهو الجيل السابع الذي أعلنت عنه الشركة المصنعة منذ منتصف 2017، لقد حصلت السيارة على تطوير في تصميمها الخارجي والداخلي، ويعد ذلك سبب رئيسي في ارتفاع سعرها، ومن الجدير بالذكر أن السيارة الجديدة بي ام دبليو 530i موديل 2018 احتفظت بنفس النسخة القديمة من المحرك، ولم تحصل على أي تغيير في مواصفات المحرك.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

المميز بالسيارة بي ام دبليو 530i موديل 2018

بي ام دبليو 530i موديل 2018

بي ام دبليو الفئة الخامسة للبيع

تتميز السيارة بي ام دبليو 530i موديل 2018 بالأنوار الأمامية ذات تقنية الليد والتي تعمل على الانعطاف على الطريق، كما توجد مصابيح الضباب ليد، وإطارات رياضية مقاس 19 بوصة بتقنية السير بدون هواء، مفتاح ذكي خاص بدخول السيارة، مع إمكانية فتح الباب عن طريق البصمة.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة بي ام دبليو 530i موديل 2018 خاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، كما تأتي عجلة القيادة بتصميم رياضي أنيق، بجانب خاصية تعتيم المرايا الداخلية، وتوجد فتحة سقف كهربائية، ذاكرة بالمقاعد، تقنية مراقبة النقطة العمياء، شاشة الملاحة، شاشة المعلومات، عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة.

نتيجة للتطور التقني، لم تعد متعة القيادة تعتمد على المفهوم الكلاسيكي فقط والذي يفيد أن الأداء الرياضي فقط هو الذي يوفر المتعة إلى سائق السيارة أثناء تنقلاته، وبالرغم من أهمية الشعور الرياضي القصوى، لكن الجلوس خلف المقود والتحكم في مجريات الأمور بمنتهى السلاسة والسهولة يعد بمثابة أمر مميز إلى متعة القيادة الرياضية، هذا الشيء صممت من أجله بي ام دبليو 530i موديل 2018 .

تصميم بي ام دبليو 530i موديل 2018

جاءت السيارة بشبك شركة بي ام دبليو التقليدي ذات التصميم المستطيلي، وهذا الشبك مقسم إلى جزئين بالاضافة إلى مصابيح امامية متصلة مع الشبك ومسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحة تهوية ذات تصميم عريض اسفل المصد.

خلفية بي ام دبليو 530i موديل 2018

ومن الخلف، فإن الاسطبات عريضة ذات تصميم أنيق، ويوجد اسفل المصد مخرجين لعادم للوقود ذات تصميم دائري وجناح رياضي صغير الحجم أعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

داخلية بي ام دبليو 530i موديل 2018

ومن الداخل، أعطت شركة بي ام دبليو اهتمام كبير إلى تصميم ناقل الحركة الذي جاء بلون أسود جديد يطابق الشبك الخارجي للسيارة ويعاب عليها أن المقاعد الخلفية ليست واسعة بشكل كافي.

محرك بي ام دبليو 530i موديل 2018

تحتوي السيارة على محرك سعته 2.0 برو تيربو ، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 252 حصان مع عدد لفات من 6500 وحتى 5200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 258 رطل \ قدم مع عدد لفات 1450 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود، فإن السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 تستهلك من 7.3 حتى 6.9 لتر للسير مسافة 100 كم داخل المدينة، أما خارج المدينة فإنها تستهلك من 5.2 حتى 4.7 لتر للسير مسافة 100 كم وبالتالي فإنها سيارة اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود.

سعر بي ام دبليو 530i موديل 2018

يبلغ سعر السيارة حوالي 282,000 ريال سعودي.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الفئة الخامسة من بي ام دبليو 540i

الفئة الخامسة من بي ام دبليو 540i

لم يحصل الجيل الجديد من بي ام دبيلو الفئة الخامسة على تحديثات في الخطوط الخارجية، لكن السيارة أتت متأثرة بشقيقتها الأكبر الفئة السابعة، البعض يقول بأن أنفاق الهواء والحاسبات الإلكترونية تلعب دور كبير في خطوطها النهائية إلى السيارة، دائما في سياق السعي إلى التشابه مع الشقيقة الكبيرة الفئة السابعة، يعتمد التصميم الخارجي إلى الفئة الخامسة من بي ام دبليو 540i على اتصال المصابيح الأمامية مع شبكة التهوية كبيرة الحجم، والتي يمكن بأن تغلق فتحاتها بهدف تعزيز الانسيابية في حالة عدم الحاجة إلى الكثير من الهواء إلى تبريد المحرك، لقد ركزت BMW على خفض وزن السيارة عن طريق اعتماد قاعدة عجلات جديدة مصنوعة من مواد خفيفة الوزن كالألومنيوم، مما أدى إلى تقليل وزن السيارة بما يزيد عن 60 كجم بالمقارنة مع الجيل السابق.

على الطريق، مجرد ركوب السيارة ستشعر بمدى سلاسة عمل المكونات الميكانيكية والديناميكية في السيارة فإنه مسيطر على الأداء العام، إذا كنت تبحث عن سيارة التي توفر لك أعلى مستويات السلاسة والأمان، فإن الفئة الخامسة من بي ام دبليو 540i هي السيارة الأنسب.

التصميم الداخلي

لقد انسحب التشابه مع الشقيقة الفاخرة كبيرة الحجم في الخطوط الخارجية على مقصورة السيارة الداخلية، ولك من حيث المواد التي استخدمت من النوع الفاخر جدا سواء الكساء الجلد الذي يصل إلى لوحة القيادة أو تطعيمات المعدن والخشب، ويوجد بالسيارة نظام تحكم إيمائي والذي يستشعر الإشارات التي يعطيها السائق عبر إصبعه وينفذه بالشكل المطلوب، وتتسع مقصورة السيارة إلى السائق وثلاثة ركاب بكل راحة، عند الحاجة يمكن بأن تتسع إلى راكب رابع يجلس فوق القسم الوسطي إلى صف المقاعد الخلفي.

عندما نتحدث عن الرحابة، يجب الإشارة إلى توافر مساحة جيدة إلى الركاب، كما تحتوي لوحة القيادة على شاشة كبيرة يمكن عن طريقها التحكم في عمل جميع الوظائف المتوفرة بالسيارة.

البع يدعى بأن BMW الفئة الخامسة الجديدة تتهم بأنها تتشابه مع الشقيقة الكبرى، كما أنها لا توفر تجربة قيادة مثيرة على الطريق، ولكن على صعيد التشابه مع الشقيقة الكبرى، فإنه أمر جيد إلى من يعشق السيارات ويرغب بأن تكون طرازات أي صانع مختلفة عن بعضها البعض أي متعددة، وإذا كنت من العملاء الذين يرغبون في الحصول عليها، فإن الحصول على سيارة تشبه سيارة باهظة الثمن بسعر أقل هو أمر أكثر من راع، ومن الضروري معرفة أنه في مقابل 540i السلسة والمريحة ستتوافر قريبا M5 المتوحشة والمثيرة، فإن بي ام دبليو تسعى إلى تلبية مختلق رغبات عشاق السيارات حول العالم.

محرك بي ام دبليو 540i

تحتوي هذه النسخة على محرك 6 اسطوانات بشكل خطي، وهذا المحرك بسعة 3 لتر مع تيربو تشارجد يولد قوة 335 حصان وعزم دوران 450 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 97 كم / ساعة بمدة زمنية 4,9 ثانية أو 4,7 ثانية في حالة أن السيارة تعمل بنظام xDrive الخاص بالدفع الرباعي، وتتصل خيارات محركات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 مع صندوق تروس أوتوماتيك 8 سرعات، وتوجد نسخ من بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 تعمل بالديزل، كما توجد نسخة هجينة.

فإذا كنت تفكر في شراء بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر الفئة الخامسة من بي ام دبليو 540i

يبلغ سعر نسخة Luxury حوالي 290,000 ريال سعودي، ويصل سعر النسخة المزودة بحزمة حزمة M Sport الرياضية إلى 305,000 ريال سعودي، كما تأتي جميع نسخ الفئة الخامسة بضمان لمدة خمس سنوات أو قطع السيارة مسافة 100,000 كم، أيهما أولا.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *