تويوتا برادو 2018 ديزل

يوليو 6 ,2018

تويوتا برادو 2018 ديزل

بالبداية قبل أن نتحدث عن السيارة تويوتا برادو 2018 ديزل ، فإن السيارة تويوتا برادو 2018 تتوافر في السعودية عبر عدة فئات مختلفة حوالي 8 فئات، ومنها الاس تاندر وفل كامل، وتأتي السيارة بعدد 3 خيارات من المحركات منهم 2 بنزين ومحرك ديزل، ويمكن القول أن شركة تويوتا قدمت في السوق السعودي عدة فئات مختلفة من السيارة، ولكن من المفترض أن تقوم شركة تويوتا بالكشف عن نسخة ذات محرك هجين، فقد قام عدد كبير من الشركات المصنعة للسيارات خلال السنوات الأخيرة .

تتوافر السيارة تويوتا برادو 2018 ديزل في المملكة العربية السعودية عبر فئتان والفارق بينهم يبلغ 10,000 ريال سعودي، ويجب الإشارة إلى أن هذا الفارق المالي ليس نتيجة اختلاف مواصفات المحرك، ولكن الفئتان تحتويان على نفس المحرك، ويوجد اختلاف في الإضافات الخارجية والداخلية المتوفرة في كل فئة من فئات السيارة .

فئات تويوتا برادو 2018 ديزل

تويوتا برادو 2018 فئة  TX ديزل.

تويوتا برادو 2018 فئة TXL ديزل.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات تويوتا برادو 2018 فئة  TX ديزل

تويوتا برادو 2018 ديزل

تويوتا برادو 2018 ديزل

تويوتا برادو للبيع

تعتبر تويوتا برادو 2018 فئة  TX ديزل هي فئة استاندر، حيث تحتوي على الإضافات الأساسية، ومنها مصابيح امامية تعمل بتقنية الهالوجين، وخاصية التحكم في الإضاءة، ويأتي الشبك الأمامي باللون الأسود، مع اطارات حديد مقاس 17 بوصة.

ومن الجانب، تأتي مقابص الابواب والمرايا باللون الأسود، تتضمن اشارات انعطاف وعتبات جانبية لتسهيل الصعود للسيارة.

تويوتا برادو 2018 ديزل

خلفية تويوتا برادو 2018 ديزل

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي يشمل جناح ذو تصميم رياضي وحساسات خلفية تساعد قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وتوجد مصابيح ضباب خلفية .

داخلية تويوتا برادو 2018 ديزل

داخلية تويوتا برادو 2018 ديزل

وبالنسبة إلى الاضافات الداخلية للسيارة تويوتا برادو 2018 فئة  TX ديزل، فإن هذه السيارة تحتوي من الداخل على مقاعد قماش، يمكن التحكم يدويا مع مكيف امامي وخلف يعملان يدويا، وتوجد شاشة مقاس 7 بوصة وخاصية البلوتوث للرد على الهاتف، كما أن المسجل به عدد 6 سماعات لتوفير صوت واضح في مختلف أنحاء المقصورة.

مواصفات تويوتا برادو 2018 فئة  TXL ديزل

تحتوي تويوتا برادو 2018 فئة  TXL ديزل على جميع الإضافات السابقة، لكن الشبك الامامي مختلف نسبيا، فإنه مزيج من الاسود والكروم، والاطارات مصنوعة من الألومنيوم ومقابض الابواب والمرايا الجانبية ملونة، وتعمل المصابيح الامامية بتقنية الليد وكاميرا رؤية خلفية .

وبالنسبة إلى الاضافات الداخلية للسيارة تويوتا برادو 2018 فئة  TXLديزل، فإن هذه السيارة تحتوي من الداخل على جميع الإضافات السابق ذكرها بالإضافة إلى زر خاص بتشغيل وايقاف محرك السيارة ومثبت السرعة وثلاجة في الكونسول الوسطي وشاشة ملاحة مقاس 9 بوصة .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك تويوتا برادو 2018 ديزل

يجب الإشارة إلى أن عدد كبير من المستخديمن لا يفضلون اقتناء نسخ الديزل في سياراتهم، وغالبا ما تكون نسخ الديزل تابعة إلى الشركات، ولكن الأمر مختلف في السيارة تويوتا برادو 2018 ديزل ، حيث أنها اقتصادية بشكل كبير في معدل استهلاكها للوقود، فإن نسخ البنزين للسيارة تويوتا برادو 2018 تستهلك 1 لتر لقطع مسافة 10.0 كم بنزين، أما نسخة الديزل فإنها تستهلك 1 لتر لقطع مسافة 13 كم.

تأتي السيارة تويوتا برادو 2018 ديزل بمحرك سعته 3.0 لتر تيربو وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 161 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي.

 سيارات جديدة للبيع

الأمان في تويوتا برادو 2018 ديزل

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

تنبيه أثناء رجوع السيارة للخلف

حيث تعتبر الحساسات الخلفية بالسيارة بمثابة رادار خاص حيث تنبه السائق من حركة المرور الخلفية أو في حالة اقتراب السيارة من الأشياء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لتنبيهه من المخاطر المتوقعة، وذلك لكي يتخذ قائد السيارة الإجراءات اللازمة لتفادي أي مخاطر محتملة.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

كاميرا أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا أمامية وأخرى خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات تويوتا برادو 2018 ديزل

عجلة قيادة كهربائية.

بلوتوث.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة.

فتحات مكيف بالخلف.

منفذ AUX .

مشغل اسطوانات CD .

مدخل USB .

أقفال آلية للأبواب.

نظام الملاحة GPS .

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مثبت سرعة.

زر خاص بتشغيل السيارة.

شاشة عرض المعلومات.

مرايا الباب إلكترونية.

الكونسول المركزي كبير يتسع إلى المجلدات أو الأوراق الهامة.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

إمكانية التحكم فى المقعد أوتوماتكيا.

إمكانية التحكم في درجة ميل عجلة القيادة.

جميع النوافذ كهربائية.

مصابيح ضباب أمامية.

طى المرايات كهربائيا.

نظام ملاحة.

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

دخول بدون مفتاح.

نظام الملاحة.

حساسات أمامية وخلفية.

كاميرا امامية وخلفية.

مصابيح أمامية أوتوماتيك.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا برادو 2018 ديزل فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا برادو 2018 ديزل

يبلغ سعر تويوتا برادو 2018 ديزل فئة  TXحوالي 134,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر تويوتا برادو 2018 ديزل فئة  TXLحوالي 145,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *