جنرال موتورز تسابق الزمن لتصنيع أجهزة تنفس لمحاصرة “كورونا”

أبريل 17 ,2020

جنرال موتورز تسابق الزمن لتصنيع أجهزة تنفس لمحاصرة "كورونا"

في إطار الخطة المبرمة معها لتصنيع أجهزة التنفس، لن تكن المستشفيات الأمريكية والمرضى المستفيد الوحيد من أجهزة التنفس الصناعي التي تقوم جنرال موتورز لصناعة السيارات بإنتاجها لإنقاذ مرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتشير تقارير إلى أن جنرال موتورز يمكنها أن تحصد مكاسب مادية ضخمة جراء تلك الصفقة التي ستخرج أولى ثمارها للنور مطلع يونيو القادم.

كما أن عملاق صناعة السيارات الأمريكية لديه خطة ضخمة للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا هى وشريكته Ventec Life Systems والتي تعد أكبر من مجرد بناء أجهزة التنفس الصناعي.

وبحسب صحيفة “سعودي أوتو” السعودية، فإن الصانع الأمريكي يحتاج إلى تصنيع قطع الغيار لمدة 10 أسابيع لكل جهاز تنفس صناعي، وتوظيف وتدريب العمال المؤقتين، وتحويل مصنع الشركة بانديانا لصناعة أجهزة التنفس الصناعي.

جنرال موتورز تسابق الزمن لتصنيع أجهزة تنفس لمحاصرة "كورونا"

وتعتزم شركة جنرال موتورز البدء في إنتاج كميات كبيرة من أجهزة التنفس الصناعي هذا الأسبوع، فى حين أنها تعمل بكامل طاقتها لتسبق الجدول الزمني لهدفها المتمثل في شحن أول 6000 جهاز في 1 يونيو المقبل.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت مؤخرًا عن عقد بقيمة 490 مليون دولار، مع جنرال موتورز لكي تقوم الشركة المصنعة بصناعة 30 ألف جهاز تنفس صناعي بحلول أغسطس، وتبلغ تكلفة الجهاز الواحد حوالي 16,000 دولار.

وبهذه التكلفة فإن كل جهاز تنفس صناعي من جنرال موتورز يعد أكثر سعرًا من شيفروليه سبارك التي يبدأ سعرها من 13,220 دولار، بحسب تقرير لـ”أوتو نيوز”.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر جهاز التنفس الصناعي الذي تقدمه شركة جنرال موتورز، إلا أنه كما ذكرت شبكة CNBC الإخبارية أقل بكثير من سعر الجهاز في السوق والذي يصل إلى 50,000 دولار.

ويعد ذلك السعر نفسه الذي استشهد به حاكم نيويورك، ماريو كومو، في مؤتمر صحفي في 30 مارس الماضي، بينما توقع كومو فى نفس الوقت لزيادة تصل لـ 150% في أسعار أجهزة التنفس الصناعي.

وسيُطلق على أجهزة التنفس الصناعي التي تم بناؤها بواسطة جنرال موتورز وVentec Life Systems اسم V + Pro، وهي مصممة للعناية الحرجة، ويمكن تشغيلها باستخدام طاقة البطاريات.

كما أن العاملين في قطاع الصحة يمكنهم استخدامها في مواقع غير تقليدية مثل المستشفيات الميدانية المؤقتة، في حين أن جهاز V + Pro ليس متقدماً مثل VOCSN من Ventec، إلا أن الشركة تقول أنه يكفي لمساعدة أسوأ مرضى كوفيد 19 حالاً.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *