جيب رانجلر 2019

أكتوبر 20 ,2018

جيب رانجلر 2019

تعد السيارة جيب رانجلر إحدى السيارات متوسطة الحجم من إنتاج شركة جيب الأمريكية العملاقة، وبالرغم من أن الجيل الجديد من رانجلر جاء بالعديد من سمات طرازات الكروس أوفر التي تفضل السير على الطرق الممهدة، لكن شركة جيب أكدت أن السيارة جيب رانجلر الجديدة لم تفتقد أي من قدراتها أثناء القيادة على أصعب التضاريس، وبالرغم من نجاح الطراز رانجلر المستمر وتحقيق مبيعات عالية، لكن شركة جيب حرصت على إضافة ابداعاتها وتزويد السيارة ببعض اللمسات الجديدة حتى تحافظ على مكانتها البارزة في عالم السيارات، واليوم سنتحدث عن السيارة جيب رانجلر 2019 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات جيب رانجلر 2019

جيب رانجلر 2019

جيب رانجلر 2019

جيب رانجلر للبيع

يبلغ متوسط عمر أي طراز يحمل شعار جيب حوالي 10 سنوات، وهذه المدة ليست بالقليلة، وهناك الكثير من عشاق سيارات جيب ينتظرون طرح أي طراز جديد، ومع وصول الجيل الأحدث من رانجلر، تبادرت العديد من التساؤلات إلى أذهان عشاق الأمريكية، ومن أبرزها، هل مازالت جيب رانجلر سيارة مخصصة إلى الطرقات الوعرة؟ ، هل ستكون صلبة كالعادة؟ ، هل ستحافظ على هوية رانجلر؟ وغير ذلك من التساؤلات ، وللحد من مخاوف بعض عشاق جيب وخصوصا رانجلر، سنتعرف اليوم على مدى صلابة وأصالة رانجلر الجديدة 2019.

تأتي السيارة جيب رانجلر عبر ثلاث فئات تجهيز هي “سبورت القاعدة – صحارى الكاملة – روبيكون” وتعد الأخيرة الأكثر قدرة خارج الطرقات المعبدة، وتأتي عبر فئتين أساسيتين مثل الجيل الماضي، بابين وأربعة أبواب، وتتميز الأمريكية بأنها تقف بعيدا عن ركب الكروس أوفر الناعم وتتمتع بشخصية صلبة وقدرات متفوقة عبر أنظمة نقل حركة متطورة، وكذلك نظام تعليق حديث.

كما تأتي كلا من “سبورت – صحارى” مع نظام نقل حركة يدعى Selec-Trac يوفر إلى السائق الاختيار بين وضعية القيادة القياسية مع نظام دفع ثنائي مخصص إلى الطرقات المعبدة، وكذلك نظام دفع رباعي آلي يترك وظيفة اختيار نظام الدفع كليا لوحدة التحكم بالسيارة، أو دفع رباعي جزئي يتم توزيع العزم بإستمرار بين المحور الأمامي والخلفي، ويوفر نظام الدفع الرباعي أمكانية التعشيق حتى سرعة 72 كيلومتر / ساعة، لذلك في حال وجود صعوبة في اجتياز التضاريس، لن تضطر إلى التوقف والانتقال من نظام دفع لآخر، حيث يمكنك ضبط ذلك بسهولة  وأثناء قيادة السيارة على سرعة عالية نسبيا.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

قدرات جيب رانجلر 2019

تعد القيادة وسط التضاريس الصعبة هي البيئة الطبيعية لهذه الأمريكية الصلبة، والمناسبة للتعرف على قدرات جيب رانجلر، وتأتي رانجلر بأنظمة لحماية خزان الوقود، وكذلك حماية علبة التروس ومعظم الأجزاء السفلية للسيارة لضمان عبور أمنا فوق أصعب التضاريس، وتعد إمكانية قفل الترس التفاضلي الخلفي أثناء عبور الطرقات الطينية بدون الحاجة للتوقف ميزة فريدة، ذلك بالإضافة إلى الكفاءة العالية التي يوفرها نظام الدفع الرباع الآلي، حتى وإن كان البعض يفضل النظام التقليدي أي ضبط نظام الدفع يدويا حتى يشعر قائد السياراة بأنه متحكم في كل شيء بالسيارة.

ومن الجدير بالذكر أن المالك الجديد للسيارة جيب رانجلر سيحتاج دقائق قليلة  فقط ليشعر بثقة كبيرة خلف عجلة القيادة في حالة رغبته الخوض خارج الطرقات المعبدة، وتمتاز السيارة بالقوة والمتانة والفخامة، فقد جاءت السيارة بتصميم انسيابي ملفت للإنتباه يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، وتتمتع السيارة بشعبية رائعة في الخليج العربي والمملكة العربية كونها قادرة التحمل وتندرج السيارة ضمن فئة السيارات SUV الرياضية، فهي ضخمة وصاخبة ومرتفعه عن الأرض بنسبة كبيرة شكل السيارة الخارجي يمتاز بالأناقة، وهذه السيارة تجذب الأنظار إليها فى أي مكان، وتتميز بحضورها الكبير وأداءها القوي على الطريق.

وبالنسبة إلى فئة روبيكون فإنها تختلف بشكل واضح عن شقيقاتها، فهي مزودة بقفل إضافي إلى الترس التفاضلي الأمامي، محاور نوع دانا 44 أكثر قوة، نظام نقل حركة من نوع روك تراك مع نسب تخفيض أعلى لتعزيز قدراتها على تجاوز المواقف الصعبة، وعندما نقارن بمع الجيل السابق، فقد خضعت رانجلر إلى بعض التعديلات والتي ترتب عليها خفض وزن السيارة بحوالي 91 كيلوجرام بجانب تعزيز قوة المحرك من خلال عدد الأحصنة، لذلك نجد أن الجيل الجديد من رانجلر أكثر رشاقة على الطرقات الوعرة.

سيارات جيب للبيع

مميزات جيب رانجلر 2019

لم تعد جيب رانجلر 2019 مجرد سيارة مخصصة إلى أيام العطل لإستخدامها في خوض مغامرات فريدة وممتعة خارج الطرقات المعبدة، فهي مناسبة تماما إلى الإستخدام اليومي حتى الجيل القديم منها، وبعد إعلان جيب بأنها لم تقلل من قدرات للسير على مختلف التضاريس، حرصت الشركة على جعل الجيل الجديد سوبر يتماشى مع الإستخدام اليومي.

ومن الداخل، حصلت المقصورة الداخلية للسيارة على العديد من التحديثات واللمسات، فقد أصبحت أرقى من السابق وأكثر فخامة وعصرية، وتأتي بالعديد من عوامل الأمان والرفاهية لضمان توفير تجربة قيادة مريحة وآمنة إلى قائد السيارة وجميع الركاب، وتأتي السيارة بلوحة قيادة جديدة حديثة، ويمكن تشغيل المحرك من خلال زر، ويمكن تعديل وضعية المقاعد في عدة اتجاهات لضمان توفير راحة قائد السيارة وجميع الركاب، كما تأتي السيارة بمساند يد أطول، ومواد أعلى جودة، وتوجد شاشة وسطية مقاس 7 بوصة في فئتي روبيكون وصحارى، بجانب العديد من التجهيزات الأخرى مثل منافذ يو اس بي ومخرج كهرباء اختياري 230 فولت، ذلك بالإضافة إلى تجهيزات السلامة الكثيرة جدا.

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة جيب رانجلر 2019 كبيرة الحجم، تتسم بالطابع القوي الرياضي، تشمل مصابيح إضاءة رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، يتوسطها شعار جيب، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق بنفس لون السيارة، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، وصندوق خلفي كبير الحجم، وتأتي السيارة بإطارات معدنية مقاس 17 بوصة لزيادة المسافة بين السيارة والأرض والتي بلغت حوالي 220 ملم.

بعد أن تعرفنا على جيب رانجلر 2019 ، يمكن القول أن رانجلر 2019 تعد امتداد إلى هذا الطراز المميز وصفحة جديدة في تاريخ هذه السيارة الرائعة، وتأتي السيارة بالعديد من المميزات التي تجعلها منافس قوي ومميز في الأسواق، فقد جاءت السيارة بخطوط خارجية أنيقة مع الحفاظ على الشخصية الأسطورية، وتعزيز قدراتها خارج الطرقات، مما جعل رانجلر 2018 أكثر راحة وملائمة للقيادة داخل المدن وللإستخدام اليومي.

محرك جيب رانجلر 2019

بالبداية يجب الإٌشارة إلى أن شركة جيب العملاقة لم تجد سبب يدفعها إلى استبدال محركها الشهير بينتاستار، وهذا المحرك بعدد 6 اسطوانات سعته 3.6 لتر، خاصة وأن هذا المحرك جديد نسبيا ويوفر أداء سلس وقوة تصل إلى 285 حصان مع عدد لفات 6،400 دورة بالدقيقة، وعزم دوران 347 نيوتن / متر مع عدد لفات 4,100 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك مع علبة تروس جديدة تتكون من 8 سرعات أوتوماتيك، كما توجد علبة تروس يدوية لكن للأسف لم تتوافر في أسواق الشرق الأوسط حتى الآن.

فإذا كنت تفكر في شراء جيب رانجلر 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جيب رانجلر 2019

تتوافر السيارة جيب رانجلر 2019 في الشرق الأوسط شراء بسعر يبدأ من 132,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *