كيا ريو سيدان 2018

تعتبر شركة كيا الكورية أحد أكثر الشركات التي تمكنت من تحقيق شهرة كبيرة في فترة قصيرة، حيث حرت الشركة على استخدام أحدث التقنيات في عالم السيارات، مما جعل موديلاتها أحد أكثر السيارات مبيعا حول العالم، وتعد شركة كيا ثاني أكبر شركة متخصة في تصنيع السيارات بكوريا الجنوبية، وتتميز الشركة مؤخرا بالعديد من التصميمات الحديثة والتي حققت نجاحات كبيرة ومبيعات عالية، كما تحظى طرازات شركة كيا بشعبية كبرى بمنطقة الخليج بفضل التطوير الدائم إلى سياراته، وتعتبر السيارة كيا ريو أحد افضل سيارات شركة كيا والتي تتوافر عبر عدة فئات، هاتشباك وسيدان ، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا ريو سيدان 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة كيا ريو سيدان 2018

كيا ريو سيدان 2018
كيا ريو سيدان 2018

كيا ريو للبيع

تأتي السيارة كيا ريو بتصميم خارجي مميز سواء الهاتشباك والسيدان، مما جعل السيارة أكثر قوة، وقد تمكنت السيارة من إنتاج موديل واحد بأكثر من فئة وكل فئة مقسمة بين هاتشباك وسيدان، فإن التصميم الخارجي للسيارة أنيق ومميز يعبر عن متانتها وفخامتها، لقد حصلت السيارة كيا ريو سيدان 2018 على العديد من اللمسات التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، شكل شبابي أنيق يتناسب مع جميع الفئات العمرية.

وتحتوي الواجه الأمامية للسيارة كيا ريو سيدان 2018 على مصابيح أمامية متوسطة الحجم جديدة كاشفة لأكبر مساحة رؤية ممكنة، كما أن مصابيح السيارة الأمامية والخلفية مختلفة عن الموديلات السابقة حتي تتماشى مع الجيل الرابع من السيارة، المصباح من الداخل يتكون من عدسات ذات اضاءة هالوجين أو ليد، ويوجد إطار من الكروم حول المصابيح ويوجد شعار شركة كيا بالمنتصف، كما يأتي الصدام بنفس اللون الخارجي للسيارة ويشمل فتحة تهوية باللون الأسود، كما يمكن التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، كما توجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل مثلث أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية والتي تعطي أداء رائع، وتأتي المرايا الجانبية للسيارة كيا ريو سيدان 2018 كهربائية إلكترونية بنفس لون السيارة، مدمج بها الإشارات الجانبية في حالة تغير الاتجاه، كما تأتي المرايا بنفس اللون الخارجي للسيارة بالكامل.

مواصفات كيا ريو سيدان 2018

Kia Rio Sedan 2018

إن تصميم وهيكل كيا ريو سيدان 2018 الخارجي يتميز بالقوة والمتانة، فإن تصميم السيارة شبابي رائع ملفت للإنتباه خاصة للفئات السيدان بينما فئات الهاتشباك فإنها تأتي بشكل رائع لكنها عائلية اكثر حيث بها صندوق خلفي كبير يتسع إلى جميع متعلقات الأطفال ولوازم السفر والرحلات، وتأتي السيارة كيا ريو سيدان 2018 بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، كما يأتي الشبك باللون الاسود، حيث يمتد الشبك الأمامي للسيارة حتى المصابيح الأمامية ويحتوي الشبك على بعض المكعبات المتداخلة ذات التصمم الحاد والتي جعلت مقدمة السيارة الأمامي أكثر من رائعة، ويوجد شعار شركة كيا الكرومي اللامع وسط الشبك الأمامي للسيارة.

كما توجد فتحات التهوية ذات تصميم جديد أكثر رياضية من السابق، حيث تأتي فتحات التهوية بتصميم مستطيلي أنيق تشمل خطوط عرضية مكونة خط عرضي واحد فقط لا غير، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الأمامي للسيارة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية نفس اللون الخارجي للسيارة مدمج بها الإشارات الجانبية، فقد أصبحت السيارة كيا ريو سيدان 2018 اشرس من السابق بتصميمها الجديد، وبفضل اللمسات الرياضية التي حصلت عليها السيارة.

Kia Rio Sedan 2018

ومن أبرز مميزات كيا ريو 2018 أن السيارة شكلين مختلفين هاتشباك وسيدان، كل منهم يمتلك العديد من المميزات، ذلك بالإضافة إلى الثبات والقوة على الطريق كالسيارات اليابانية وافضل من السيارة كيا سيراتو، ويمكن التحكم في كل شئ من عجلة القيادة والشاشة الإلكترونية، مكييف أكثر من رائع لن يشعرك بحرارة الطقس، كاميرا خلفية، حساسات امامية وخلفية في جميع الفئات، ويمكن التحكم في السرعة على المقود، كما أن تصميم السيارة أنيق وفاخر، بجانب أن ارتفاعها جيد جدا بالمقارنة مع الموديلات السابقة وبالتالي لا تتعرض السيارة إلى الإحتكاك بالأرض أثناء القيادة على الطرق الغير ممهدة.

التصميم الداخلي للسيارة كيا ريو سيدان 2018

Kia Rio Sedan 2018

تمكنت شركة كيا من تطوير مقصورة كيا ريو سيدان 2018 بشكل كبير، مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها ريو 2018 ، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما أن السيارة متسعة جدا من الداخل وتوفر الراحة.

كما يأتي التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم أنيق ومميز، وتقع فتحات المكيف
على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض والتي تشمل بعض المميزات والخصائص والتحكمات حسب فئة السيارة، لقد ساعدت المساحة الداخلية الرحبة في منح ركاب السيارة المزيد من الأريحية سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي، حيث تتسع السيارة إلى 5 أفراد.

كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، وأماكن مخصصة إلى بعض الأشياء صغيرة الحجم ومسند للذراع، ويوجد اقصي اليمين صندوق صغير للأمتعة، ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والت توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

سيارات كيا للبيع

فئات كيا ريو 2018 في السعودية

كيا ريو 1.4 L موديل 2018 .

كيا ريو 1.6 L نص فل موديل 2018 .

كيا ريو 1.6 LX فل كامل موديل 2018 .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات كيا ريو 1.4 L موديل 2018

تحتوي الفئة الأولى على محرك بسعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 107 حصان، وعزم دوران 156 نيوتن \ متر مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 11.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة لهذه الفئة إلى 170 كم \ الساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك او 6 سرعات مانيوال، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 45 لتر، وتستهلك هذه الفئة 9.1 لتر لقطع مسافة 100 كم.

وتأتي الفئة الثانية بمحرك 1600 سي سي، بسعة 1.6 لتر وعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 130 حصان، وعزم دوران 184 نيوتن \ متر مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة لهذه الفئة إلى 175 كم \ الساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك او 6 سرعات مانيوال، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 45 لتر، وتستهلك هذه الفئة 9.6 لتر لقطع مسافة 100 كم.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود، فإن السيارة موفرة في استهلاك الوقود، وذلك أحد ميزات السيارات الكورية بشكل عام، فإن الفئة الأولى تستهلك 9.1 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تستهلك الفئة الثانية 9.6 لقطع مسافة 100 كم وتعتبر نسبة استهلاك السيارة للوقود في جميع الفئات رائعة بالنظر إلى حجم محرك السيارة الذي يتكون من 1.4 لتر أو 1.6 لتر.

 

كماليات كيا ريو 1.4 L موديل 2018

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

نظام تثبيت سرعة ذكي

وهذا النظام مخصص إلى تثبيت السيارة بشكل رائع أثناء القيادة ومتوفر في فئتي السيارة.

كما يتوافر بالسيارة كيا ريو سيدان 2018 :

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

مكيف أوتوماتيكي.

شاشة لمس مقاس 7 بوصة يمكن التحكم من خلالها في العديد من الأشياء مثلا تشغيل الأغاني واشياء اخري.

منفذ شاحن أمامى بقوة 12 فولت.

أحزمة أمان.

تابلوه أنيق.

جنوط من الخليط المعدني.

جهاز كمبيوتر لحساب الأميال المتبقية حسب كمية الوقود.

إمكانية التحكم في درجة ميل عجلة القيادة.

سهولة التحكم في عجلة القيادة.

عرض المعلومات المتعددة.

صندوق خلفي كهربائي في السيارات الهاتشباك.

 

كماليات كيا ريو 1.6 L نص فل موديل 2018

تتوي الفئة الثانية على نفس عوامل الأمان السابق ذكرها، بالإضافة إلى سقف بانوراما وهذا السقف يدخل الإضاءة إلى المقصورة بشكل مميز، وبالتالي يمنح ركاب السيارة المزيد من السرور، بجانب توفير مساحة أكبر إلى رؤوس جميع الركاب وتوفير مساحه اضافية.

إضاءة خلفية وامامية LED .

مزيل ضباب خلفى.

مفتاح مثبت السرعة على عجلة القيادة.

مكيف متعدد المناطق وفتحة مكيف Ac خلفية.

منفذ للشاحن الأمامي.

الباب الخلفي كهربائي.

فتح وإغلاق السيارة بالريموت عن بعد.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في جميع فئات كيا ريو 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

أحزمة أمان أمامية وخلفية

حيث تححتوي السيارة على احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية مثل الأحزمة الأمامية، وذلك لتوفير المزيد من الأمان إلى ركاب المقاعد الخلفية.

عدد 2 وسادة هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

مثبت سرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة أثناء القيادة، وبالتالي يمكن استخدامه بههدف تثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

 

عوامل أمان إضافية خاصة بالفئة الثالثة

تمتلك هذه الفئة على نفس عوامل الأمان المتوفرة في الفئتين الأولى والثانية بالإضافة إلى:

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، حيث تعرض الصورة على شاشة داخل السيارة لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة

فإن الفئة الرابعة مزودة بنظام الأمن الإلكتروني إيموبليزر، وهذا النظام يمنع تشغيل السيارة في حالة استخدام مفتاح خطأ أثناء تشغيلها، هذا النظام يحمي السيارات بشكل كبير من التعرض للسرقة.

فإذا كنت تفكر في شراء كيا ريو سيدان 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار كيا ريو سيدان 2018 بالسعودية

يبلغ سعر كيا ريو 1.4 L موديل 2018 حوالي 35,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا ريو 1.6 L نص فل موديل 2018 حوالي 45,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر كيا ريو 1.6 LX فل كامل موديل 2018 حوالي 58,000 ريال سعودي.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *