كيا ريو 2018 ستاندر

سبتمبر 9 ,2018

كيا ريو 2018 ستاندر

تعتبر السيارة كيا ريو 2018 ستاندر هي الفئة الأولى من فئات ريو 2018 والتي تأتي بإضافات أقل بالنسبة للتجهيزات الخارجية والداخلية وكذلك المواصفات الفنية للمحرك، وتتسم السيارة كيا ريو بالإقتصاد في استهلاك الوقود، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفئة تناسب متوسطي الدخل بشكل كبير، وتنافس بقوة مع العديد من السيارات الأخرى، ومن أبرزهم هونداي اكسنت، فورد فيستا، تويوتا يارس، ومجموعة السيارات صغيرة الحجم والتي تنتشر بشكل كبير داخل المدينة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا ريو 2018 ستاندر في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة كيا ريو 2018 ستاندر تتوافر في المملكة العربية السعودية عبر نسختين، الأولى سيدان أربع ابواب والثانية هاتشباك رياضية خمس ابواب، ويعتبر مقاس هذه السيارة وسط بين كيا بيكانتو وكيا سيراتو، وذلك ما منحها القدرة على التحرك بمرونة اثناء القيادة، بجانب سهولة الركن في الامكان المزدحمة، كما أن تصميمها راقي يتسم بالأناقة والفخامة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا ريو 2018 ستاندر

كيا ريو 2018 ستاندر

كيا ريو 2018 ستاندر

كيا ريو للبيع

جاءت السيارة كيا ريو 2018 ستاندر بتصميم خارجي أنيق ومميز، وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على مصابيح امامية بتقنية الهالوجين، وتتضمن شبك اسود اللون ، كما توجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة والتي تعمل بتقنية LED ، وتتميز المرايا الجانبية بأنها كهربائية ويمكن طيها وفتح كهربائيا، وتتضمن اشارت جانبية، وتأتي السيارة بإطارات مقاس 14 بوصة مصنوعة من الحديد، وتوجد اسطبات على المصد الخلفي تعمل بتقنية LED ، ويحتوي الصندوق الخلفي على مصباح يعمل تلقائيا عند فتح الصندوق.

داخلية كيا ريو 2018 ستاندر

داخلية كيا ريو 2018 ستاندر

ومن الداخل، يوجد بالسيارة كيا ريو 2018 ستاندر العديد من التجهيزات وأنظمة السلامة، ويتوافر بالسيارة شاشة معلومات مقاس 3.5 بوصة في الكونسول الوسطي، راديو، 4 سماعات، ويوجد على المقاعد غطاء من القماش، ويمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة تخزين بالصندوق الخلفي خاصة في النسخة الهاتشباك من السيارة، ويوجد ازرار داخلية للتحكم في مستوى ارتفاع وانخفاض المصباح الأمامي، وتتميز جميع نوافذ السيارة بأنها كهربائية.

خلفية كيا ريو 2018 ستاندر

خلفية كيا ريو 2018 ستاندر

ومن حيث وسائل الامان والتقنيات، فإن السيارة كيا ريو 2018 ستاندر تحتوي على وسائد هوائية امامية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل مانعة للإنزلاق، وخاصية التحكم في ثبات السيارة، وخاصية مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك كيا ريو 2018 ستاندر “سيدان – هاتشباك”

تأتي النسختين السيدان والهاتشباك من السيارة كيا ريو 2018 ستاندر بنفس نسخ المحرك، وهي بسعة 1.4 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 100 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 13.6 كجم / متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اتوماتيك، ويتوافر نسخة اخرى بناقل حركة عادي.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة كيا ريو 2018 ستاندر إلى الوقود، فهي اقتصادية، وتستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 17.5 كيلومتر، ولذلك حصلت السيارة على تصنيف ممتاز من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من حيث معدل الإستهلاك.

سيارات كيا للبيع

كماليات كيا ريو 2018 ستاندر

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

عدد 4 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية

لإضاءة أكثر وضوح أثناء الطقس الضبابي، أما الإضاءة الضبابية الخلفية لتنبيه أكثر وضوحا السيارة التي تسير بالخلف.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 15 بوصة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

أحزمة أمان في مقعدي السائق والراكب الأمامي

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان وتمنع تحرك الركاب إلى الأمام والاصطدام بالتابلوه أو الزجاج الأمامي، حيث تبقيهم داخل السيارة، بالإضافة إلى أنه تقلل الإصابات البليغة التي قد تحدث في حالة عدم ربطه حفظكم الله.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا ريو 2018 ستاندر فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا ريو 2018 ستاندر

يبدأ سعر السيارة كيا ريو 2018 ستاندر من 40,000 ريال سعودي ويصل حتى 45,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *