كيا سبورتاج 2019

يوليو 10 ,2018

كيا سبورتاج 2019

توجهت العديد من الشركات المصنعة للسيارات في الوقت الحالي إلى الكشف عن سيارات سواء كهربائية بالكامل او تتضمن محرك هجين، وذلك ما قامت به شركة كيا عندما كشفت عن سيارتها الجديدة كيا سبورتاج 2019 ذات المحرك الهجين والتي حصلت على تحديثات فيس ليفت شملت الأجزاء الخارجية والداخلية للسيارة، وذلك يشير إلى اقتراب اصدار جيل جديد من السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سبورتاج 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن الجيل الحالي من السيارة كيا سبورتاج ظهر عام 2015 ، وقد حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت في عام 2017 ، وحاليا حصلت على تحديثات فيس ليفت، ومن المتوقع ان تكشف الشركة المصنعة عن الجيل الرابع في عام 2020، وبالنسبة إلى السيارة كيا سبورتاج 2019 فقد ظهرت بعض التسريبات والصور التجسسية الخاصة بالسيارة خلال شهر يونيو 2018.

ويمكن القول أن شركة كيا كشفت حاليا عن ملامح بسيطة حول السيارة كيا سبورتاج 2019 ، فقد أعلنت الشركة المصنعة عن ثلاث صور للسيارة والتي أوضحت عن الواجهة الامامية والتصميم الخلفي والسيارة من الداخل، ومن المتوقع أن تصل السيارة كيا سبورتاج 2019 إلى الاسواق خلال الربع الأخير من عام 2018 ، وذلك بعد قيام شركة كيا بتدشين سيارتها الجديدة رسميا.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

الجديد بالسيارة كيا سبورتاج 2019

كيا سبورتاج 2019

كيا سبورتاج 2019

كيا سبورتاج للبيع

حصلت السيارة الجديدة كيا سبورتاج 2019 على بعض التحسينات والتحديثات في التصميم الخارجي والداخلي، وقد شملت التحسينات المصابيح الأمامية التي أصبحت طويلة الحجم ذات تصميم حاد تعمل بتقنية الليد، وجاء الشبك الامامي للسيارة بتصميم اكثر رياضية، وقد حصلت السيارة على مصابيح الضباب على جانبي المصد، ويوجد حولها اطار من الكروم باللون الأسود، وقد حافظت شركة كيا على تصميم غطاء المحرك الطويل والمموج، لقد أصبحت السيارة أكثر أناقة وجاذبية من السابق.

ومن الجانب، فإنه عند النظر إلى جانبية السيارة كيا سبورتاج 2019 ، لم نلاحظ اي تغيرات، وتأتي الإطارات بتصميم رياضي ومرايا جانبية أنيقة، وجاءت مقابض الابواب بنفس اللون الخارجي للسيارة.

خلفية كيا سبورتاج 2019

خلفية كيا سبورتاج 2019

ومن الخلف، حافظت شركة كيا على التصميم الخلفي بالكامل، لكنها حصلت على بعض التحديثات في تصميم اللمبات داخل المصابيح الخلفية، كما جاءت السيارة كيا سبورتاج 2019 بجناح خلفي رياضي ومصابيح ضباب خلفية.

داخلية كيا سبورتاج 2019

داخلية كيا سبورتاج 2019

ومن الداخل، حصل التصميم الداخلي للسيارة كيا سبورتاج 2019 على عجلة قيادة ذات تصميم جديد اكبر حجما من السابق، كما أن تصميم الكونسول الوسطي أصبح أكثر أناقة، وقد حافظت شركة كيا على لمسات من الكروم حول فتحات المكيف والأبواب من الداخل، وتأتي المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر باللون الأسود، وعليه تطريز باللون الأحمر، ما جعلها أكثر رياضية وأناقة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

محرك كيا سبورتاج 2019

يجب الإشارة إلى أن شركة كيا لم تكشف عن جميع نسخ المحرك التي ستأتي بها السيارة للأسواق، فقد كشفت عن محرك واحد فقط، إنه محرك ديزل هجين، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، بجانب بطارية كهربائية، ولكن للأسف فإن هذا المحرك لن يتوافر في الأسواق الخليجية.

وبالنسبة إلى المحركات التي ستتوافر في الأسواق العربية، فمن المتوقع أن يكون المحرك بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 155 حصان وعزم دوران 192 نيوتن \ متر، والمحرك الثاني بسعة 2.4 لتر وعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 184 حصان وعزم دوران 237 نيوتن \ متر.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في كيا سبورتاج 2019

انذار لحماية السيارة السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة في حالة محاولة فتح الأبواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، كما أنه ينبه قائد السيارة في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

حساسات الإطارات

حيث تقوم هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة في حالة أن ضغط الهواء بالإطارات به خلل، بحيث يتمكن قائ السيارة من اتخاذ الإجراءات اللازمة للإستمتاع بقيادة آمنة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

 سيارات جديدة للبيع

كماليات كيا سبورتاج 2019

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مقاعد خلفية قابلة للطي

حيث تساعد هذه المقاعد في زيادة السعة التخزينية الخلفية، وفي حالة رحلات العائلة ذات الخمس أفراد يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقاعد الخلفية.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها.

مصابيح ضباب أمامية

يتميز هذا النوع من المصابيح بتوفير رؤية أفضل أثناء قيادة السيارة في الأجواء الضبابية، وبالتالي تحد من المخاطر – لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

يوجد سياج أعلى سقف السيارة

هذا السياج يساعد في ربط الأمتعة، بحجانب إمكانية تثبيت بعضض الحوامل الخاصة، ومنها حامل الدراجات.

مصابيح LED

توفر مصابيح LED إضاءة جيدة لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الجهة المعاكسة أثناء القيادة نهارا.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية متوفرة في السيارة كيا سبورتاج موديل 2018 والتي تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

حساسات مطر

حيث يتم تشغيل مساحات الزجاج الأمامي والخلفي عن طريق هذه الحساسات، بالإضافة لأنها تفعل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي للسيارة، ومنظفات الزجاج الأمامي، لتوفير رؤية واضحة أثناء المطر من مختلف الجوانب، لتوفير قيادة آمنة.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سبورتاج 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سبورتاج 2019

بالرغم من أن شركة كيا لم تعلن رسميا حتى وقتنا الحالي عن سعر السيارة، ولكن من المتوقع ان يبلغ سعر السيارة كيا سبورتاج 2019 حوالي 25,000 دولار امريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *