الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

يناير 9 ,2022

كيا سبورتاج موديل 2023

قبل ساعات قليلة، كشف وكيل علامة كيا الكورية في المملكة “الجبر” عن أول نسخ الجيل الخامس والجديد كليًا من كيا سبورتاج، والتي ستصل للملكة قريبًا كطراز لعام 2023 كما تعتبر المنافس الرئيسي لمواطنتها الكورية هيونداي توسان.

الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

وتم تدشين سبورتاج الجديدة في في جناح كيا الجبر بمعرض أوتوفيل في الرياض، وسط حضور جماهيري كبير، سعى للتعرف عن قرب على السيارة.

ووفقًا للمواصفات الأولية التي توفرت بشكل بارز وواضح من معاينتنا للسيارة سنوافيكم بكافة التفاصيل في التقرير الآتي: 

 

المحرك والقير ونظام الدفع: 

بشكل مبدئي وكما أشرنا فإن النسخة المعروضة في “أوتوفيل” الرياض تحتوي على محرك GDi –T توربو رباعي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر، ومتصل بناقل حركة ثنائي الكلاتشات من 7 سرعات.. ولكن من المتوقع أن يكشف عن محركات بسعات مختلفة وقدرات حصانية مختلفة.

ولم تتوافر بطاقة طاقة على السيارة لتحديد صرفية الوقود أو كافة تفاصيل الأداء المتعلقة بها، ولكن ورد في ورقة المواصفات المرفقة مع السيارة أن القوة المولدة من هذه المنظومة تساوي 180 حصان، توزع على العجلات الأربعة (دفع رباعي).. وبالتأكيد ستتوافر نسخ من سبورتاج الجديدة بدفع ثنائي للعجلات.

كما تتوافر في السيارة عدة أنماط وأساليب مختلفة للقيادة.

الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

تجهيزات السلامة والأمان:

بالتأكيد تضمنت وسائل السلامة والأمان في السيارة كافة أنظمة الفرامل المعروفة دوليًا، إلى جانب وسائل لحماية الركاب في المقصورة الداخلية للسيارة كالوسائد الهوائية الأمامية والجانبية و الستائرية مع تنبيه بوجود ركاب في المقاعد الخلفية.

ويتمتع الجيل الخامس من كيا سبورتاج موديل 2023 بأنظمة مساعدة على القيادة كتحذير النقاط العمياء، ومراقبة المسار ومنع التصادم الأمامي، بالإضافة لكاميرا خلفية وحساسات أمامية وخلفية.

كما تم تزويد السيارة في نسختها المعروضة والتي لم يكشف عن فئتها برادار أمامي لدعم وظائف نظام تثبيت السرعة المتكيف.

 

 

 

الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

 

التجهيزات الخارجية لكيا سبورتاج 2023:

جاذبية التصميم لا يمكن أن يختلف عليها أحد، حيث حصل الجيل الجديد والمحدث كليًا من كيا على تعديلات جذرية في التصميم، جعلت  منها سيارة أكثر عصرية وشبابية، بدايًة من تصميم الإضاءة النهارية  بتكنولوجيا LED والتي تتخذ زوايا حادة ملفتة وغير تقليدية، إلى جانب إضاءة الضباب والشبك الأمامي من البلاستيك الأسود اللامع (بيانو بلاك). 

الجنوط بقياس 19 مكحل باللون الأسود، مع دخول ذكي للأبواب الامامية وفتحة سقف بانورامية.. والمرايات الجانبية قابلة للتعديل والضم يدويًا.

ومن الخلف تكون منظومة الإضاءة بالكامل LED مع الكاميرا الخلفية وإمكانية فتح باب صندوق الامتعة كهربائيًا.

 

الكشف عن كيا سبورتاج 2023 في المملكة.. تعرف عليها بالتفصيل

 

التجهيزات الداخلية لكيا سبورتاج 2023:

من الداخل تأتي شاشة العدادات ديجيتال رقمية بقياس 12.3 بوصة متصلة بشكل أنيق بإنحناءة مميزة مع شاشة الترفيه الوسطية والتي تأتي بنفس قياس شاشة العدادات مع إمكانية توصيل هاتفك الجوال بها من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما يتمتع نظام الترفيه في السيار بشاحن لاسلكي، ونظام تدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية.. كما يمكن ضبط وضعيات المقاعد الأمامية كهربائيًا في عدة اتجاهات مع ذاكرة لحفظ وضعية كرسي السائق.

الفرش يأتي خليط بين الجلد و ألكنتارا، ونظام التكيف في السيارة أوتوماتيكي ثنائي المناطق، بالإضافة لزر تشغيل وإيقاف المحرك مع إمكانية إدارة المحرك عن بعد باستخدام الريموت.

 

تعتبر هذه كافة المواصفات التي تمكننا من معاينتها في النسخة الجديدة من كيا سبورتاج 2023 وفي انتظار المزيد من المعلومات التي تتضمن عدد الفئات وأسعارها.. وإلى أن يتم الكشف عن كافة التفاصيل ندعوكم للإطلاع على كيا سبورتاج موديل 2022 للتعرفوا على أبرز الفروق بينها وبين الجيل الجديد. 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *