كيَا سول 2020، العجيبة!

فبراير 13 ,2019

كيَا سول 2020، العجيبة!

منذ نجاحها الأول قبل عقد من الآن لا زالت سيّارة سول تتفوّق في تحديثاتها الجديدة أولًا بأول، فها هي الآن تتقدّم إلينا بتعديلاتها الجديدة، على سلفها تشمل البطاريّة والمحرّك والتصميم، وغيره.

ولقد جاءت الهاتشباك مع الكروس أوفر بعض الشيء بجيلها الثالث الجديد كليًا، وبحجمها الصغير، ضمن عروض لوس أنجلوس للسيارات 2018، في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيَا سول 2020، العجيبة!

التّصميم:

ظهرت أولى علامات التصميم الخاص بكيا سول الجديدة، بشكلها الصندوقي المُعتاد المميز، وبخطوطٍ عريضةٍ حادة كفكرّة حصريّة تختص بها إلى حدٍ ما، وهي تحمل في مقدمتها مصابيح الفريدة الأنيقة LED، متناغمة مع شبك أسود عريض في واجهتها، وكذلك مصابيح ضبابية مرتفعة، وهناك المؤشرات الضوئية، وكذلك إشارات الانعطاف، المُبهرة المُضافة إليها.

كيَا سول 2020، العجيبة!

ثم الأضواء الخلفية الملفوفة ثلاثيّة الأبعاد متصلة مع منطقة C-pillars لتظهر بمظهر أكثر عصريّة ولتوفر مستوى عاليًا من الديناميكية الهوائية، وجاءت إطارتها هذه المرة بحجم 17 إنش، لتعطي إيحاءً بحجم أكبر عن سابقتها وأيضًا في منتصف الخلف وُجد مخرجان للعادم.

أما من حيث تكنولوجيا السيارة الداخلة فهي كالمقصورات المثالية امتلكت شاشة لمس ملوّنة ذات حجم يبلغ 10.3 إنش، مدعمة بأرقى نظامين تقنيين Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى لوحة المعلومات الذكية،  مقاس 8 إنش، ليتابع السائق بكل أريحية المعلومات الخاصة بالسيارة من حيث أدائها ومستوى بطاريتها والشحن وغيرها من المعلومات، كما وفرت بها أنظمة سلامة ذات فعالية عالية، وأنظمة شحن لاسلكية متطورة، والنظام الصوتي من هارمان كاردون، مع 10 مكبرات محدّثة ومم يحظى به المستخدم الإضاءة المنسجمة مع هذه الموسيقى الصادرة من مكبراتها، وغيرها من المميزات الملائمة لحداثتها.

كيَا سول 2020، العجيبة!

المُحرّك:

جاءت السيارة بخيارات مختلفة كونها متوفرة بنسخة كهربائية بشكل كامل، من الطراز الكوري، معتمدة على بطارية 64 كيلوواط، وتولد قوة 201 حصان وبعزم دوران 394 نيوتن-متر، تقطع مسافة تبلغ480 كم للشحنة الكهربائية الواحدة، أما من حيثُ محركاتها، فهي على خيارين:

_ محرّك 4اسطوانات، يملك سعة 2.0لتر، وقوّة 147حصان، وعزم دوران 142رطل-قدم، ويتصل بقير أوتوماتيكي أو ناقل حركة ذكي متغير له 6سرعات.

_ محرّك توربيني من 4اسطوانات، ويبلغ سعة 1.6لتر، وقوّة 200حصان، وعزم دوران 195 رطل-قدم، وناقل حركة مزدوج بـ 7 سرعات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *