مرسيدس EQC الجديدة 2020

سبتمبر 10 ,2018

مرسيدس EQC الجديدة 2020

بالرغم من أن فكرة السيارات الكهربائية والهجينة تواجه الكثير من الإنتقادات على مستوى العالم، لكن توقع خبراء السيارات أن يكون عام 2020 بمثابة العام الأول الأكثر استخداما إلى السيارات الكهربائية والهجينة بالمقارنة مع السيارات التي تعمل بالوقود، ومن الملاحظ مؤخرا أن هذه النوعية من السيارات شهدت تطور كبير فمثلا تقدم شركة تيسلا جميع سياراتها كهربائية، وكذلك اصبحت شركات السيارات تقدم فئات هجينة من سيارتها المتوفرة في الوقت الحالي، بالإضافة للسيارة مرسيدس EQC الجديدة 2020 والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

إن الخبراء في عالم السيارات يرون بأن المستقبل سيكون فقط إلى الطاقة النظيفة سواء بالسيارات الكهربائية أو السيارات الهجينة، ومن المتوقع أنه مع حلول عام 2020 أن تسيطر هذه السيارات على الأسواق، لذلك فإن العديد من شركات الطاقة تعمل على بناء محطات شحن للسيارات بمختلف الأسواق على مستوى العالم.

مواصفات مرسيدس EQC الجديدة 2020

مرسيدس EQC الجديدة 2020

مرسيدس EQC الجديدة 2020

سيارات مرسيدس للبيع

كشفت شركة مرسيدس خلال عام 2016 عن قسم Mercedes-Benz EQ ، وهذا القسم متخصص في إنتاج السيارات الكهربائية، كما قامت الشركة المصنعة خلال نفس العام بتدشين اول نموذج اختباري لهذا القسم عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات، وجاءت السيارة تحت اسم مرسيدس EQ concept ، لمن شركة مرسيدس لم تعلن حينها عن ميعاد تحويل هذه السيارة إلى نسخة انتاجية يتم طرحها للبيع في الأسواق العالمية.

وقد كشفت شركة مرسيدس رسميا عن Mercedes EQC مؤخرا أي بعد مرور عامين، ولكن خلال عملية الكشف أعلنت الشركة المصنعة عن بعض الصور والمعلومات البسيطة، ويفترض بأن تقوم شركة مرسيدس بتدشين هذه السيارة رسميا خلال عام 2019 وسوف تصل إلى الأسواق خلال الربع الأخير من 2019 حتى بداية عام 2020.

وبالنسبة إلى الأسواق التي ستتوافر بها السيارة مرسيدس EQC الجديدة 2020 ، فقد أعلنت شركة مرسيدس الألمانية العملاقة أن السيارة سيتم طرحها في بعض الأسواق كبداية، وبعد ذلك ستنتشر بمختلف دول العالم، كما أن فكرة طرح السيارة بدولة محددة يتوقف على توفير اكبر عدد من محطات الشحن، لذلك من المتوقع أن تكون الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاوروبية الأخرى ستكون من أوائل الدول المستقبلة لهذه السيارة الكهربائية الرائعة.

تصميم مرسيدس EQC الجديدة 2020

مرسيدس EQC الجديدة 2020

مرسيدس EQC الجديدة 2020

الأناقة والفخامة تبدو بوضوح مجرد النظر على السيارة مرسيدس EQC الجديدة 2020 ، وبما أنها سيارة كهربائية فإنها تعطينا لمحة عن مستقبل شركة مرسيدس العالمية، جاءت السيارة بهوية جديدة مختلفة عن الهوية التقليدية التي اعتدنا عليها في سيارات مرسديس، وتحتوي الواجهة الامامية على انوار امامية ضخمة تشمل لبمات ليد، ويوجد شبك علوي كبير الحجم يتضمن بعض القضبان المطلية بالكروم، والتي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما ستلاحظ عزيزي قائد السيارة اللون الازرق في جانب المصابيح الامامية وكذلك على فتحات التهوية الجانبية والاطارات على جانبي السيارة وهو دليل على الطاقة النظيفة.

وقد حرص مصممون شركة مرسيدس المبدعون عند تصميم السيارة مرسيدس EQC الجديدة 2020 على عدم الابتعاد عن هويتها، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على شبك كبير الحجم، يحمل شعار مرسيدس المميز، وتوجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة، والتي تحتوي على شبك ذات تصميم رياضي، وتأتي السيارة بمصابيح تعمل بتقنية الليد ومسحوبة إلى جانبي السيارة، وتوفر رؤية واضحة للطريق.

خلفية مرسيدس EQC الجديدة 2020

خلفية مرسيدس EQC الجديدة 2020

ومن الخلف، حاولت مرسيدس مسايرة التطور الهائل في تصاميم السيارات، حيث يوجد بالسيارة اسطبات كبيرة الحجم تتصل معا من الجانبين، كما يوجد جناح خلف كبير الحجم اعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

داخلية مرسيدس EQC الجديدة 2020

داخلية مرسيدس EQC الجديدة 2020

ومن الداخل،  حدث ولا حرج ، جاءت السيارة مرسيدس EQC الجديدة 2020 بمقصورة انيقة بشكل كبير وحافظت الشركة الالمانية من خلالها عن هويتها الجديدة، وتتضمن شاشة ملاحة كبيرة الحجم، وشاشة المعلومات، عدادات السرعة، إضاءة داخلية ليد بالكونسول الوسطي، وتأتي السيارة بالعديد من التجهيزات وعوامل الأمان.

محرك مرسيدس EQC الجديدة 2020

تأتي السيارة بمحركين كهربائين يعملان بنفس الوقت، حيث يعطي قوة 402 حصان، وعزم دوران 564 رطل \ قدم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 4.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 180 كم / ساعة، وتستطيع السيارة قطع مسافة 450 كم بشحنة كهربائية واحدة.

فإذا كنت تفكر في شراء مرسيدس EQC الجديدة 2020 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر مرسيدس EQC الجديدة 2020

من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة مرسيدس EQC الجديدة 2020 من 55,000 دولار ويصل حتى 75,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *