ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

أبريل 29 ,2018

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

نجحت شركة ميتسوبيشي اليابانية العملاقة في طرح سيارتها إكليبس كروس في فئة السيارات الـ SUV لكي تدخل في منافسة قوية مع العديد من السيارات المميزة في هذه الفئة تحديدا، ومن المؤكد أنه صراع صعب ويتطلب سياسة النفس الطويل والإعتماد على التكنولوجيا والتميز وهذه الأمور أمور متوفرة في سيارة اكليبس كروس 2018  التي جاء طرحها في السوق السعودي من قبل وكيل ميتسوبيشي في المملكة، وتحرص ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 على تعزيز مكانتها في عالم السيارات متعددة الاستخدامات، واليوم سنتحدث عن السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018  في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ميتسوبيشي اليابانية استخدمت اسم اكليبس كروس من أجل تحقيق أقصى استفادة من الحنين للماضي، فقد ارتبط اسم اكليبس يرتبط بإحدى سيارات شركة ميتسوبيشي الرياضية المحبوبة التي توقف انتاجها عام 2012 ، كما جاءت السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بتصميم أنيق ومميز أفضل بكثير من السيارات الأخرى متعددة الإستخدامات التابعة إلى شركة ميتسوبيشي، كما أن تصميمها شرس والباب الخلفي جا بتصميم حاد مما جعل تصميمها الخلفي غير تقليدي، كما تحمل السيارة تصميم Dynamic Shield بالمقدمة مما منح الواجهة الأمامية للسيارة مظهر عضلي رياضي، وجاءت المصابيح الأمامية بتصميم كبير الحجم مع مصابيح خلفية متمركزة في جزء مرتفع من مؤخرة السيارة.

ويوجد في خلفية السيارة نافذة خلفية صغيرة نسبيا، وبالرغم من صغر حجمها لكنها تعطي تصميم أنيق للسيارة، مع لوحة قيادة ذات خطوط أفقية ونظام ترفيهي به شاشة تابلت وشاشة عرض مع وحدة تحكم تعمل بتقنية اللمس.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

ميتسوبيشي اكليبس للبيع

جاءت السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بتصميم أمامي جريء وسقف يشبه الكوبيه، وهذا المزيح الرائع جعل السيارة ذات تصميم مثير، وقد بدأت العديد من الشركات في اتباع نمط تصميم الكوبيه في سياراتها السيدان والكروس أوفر لمنح التصميم المزيد من الجرأة والجاذبية، ويبحث الراغبون في شراء سيارة من هذه الفئة عن سيارات ذات تصميم جديد ومختلف، لذلك فإن السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 خيار جيد بالنسبة لهم.

جاءت السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم، تتسم بالفخامة والأناقة، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها كبيرة الحجم تتسم بالانسيابية، حيث تشمل كبوت كبير الحجم به خطين بارزين اعلى المصابيح الأمامية مما من السيارة مظهر عصري ورياضي، كما يوجد بالسيارة مصابيح أمامية رفيعة وكبيرة الحجم تتضمن عدستين ذات إضاءة هالوجين، ويوجد بالوسط شبك متوسط الحجم لتهوية المحرك، ويأتي شعار شركة ميتسوبيشي في منتصف الشبك.

كما تأتي السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، مع وجود مصابيح ضباب أمامية ذات اضاءة هالوجين مدمجة مع الصدام الأمامي للسيارة، ومصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية.

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

جانبية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

ومن الجانب، فإن السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 جاءت بجانبية كبيرة الحجم ذات ارتفاع كبير عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، وتشمل عجلات مطلية بالكروم مقاس 16 و17 و18 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم، ويوجد من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، ويوجد خط بارز في موازة مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، ويوجد عتب أسفل الأبواب، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

خلفية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

جاءت السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية عريضة وكبيرة الحجم بلونها الأحمر والفضي بإضاءة هالوجين، يتوسطها شعار ميتسوبيشي، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق بنفس لون السيارة ويأتي أسفله إضافة كبيرة باللون الأسود، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة مساحات للزجاج الخلفي، جناح خلفي، لمبة توقف ذات لون احمر اعلى الزجاج الخلفي للسيارة، بصمة اكليبس، كاميرا خلفية.

وبالنسبة إلى أبعاد ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.70 متر، أما عرضها فهو 1.82 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.45 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.7 متر، وتزن السيارة حوالي 1500 كيلوجرام.

سيارات ميتسوبيشي للبيع

التصميم الداخلي للسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

داخلية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

تبدو مقصورة اكليبس كروس كأنها حديثة ومعاصرة وتصميم المقصورة هو واحد من أول الأشياء التي تلاحظها عند رؤية السيارة، والتي تؤثر بشكل كبير على مشتري السيارة حيث تجعل السفر أكثر متعة فقد جاءت بمقصورة حديثة وراقية، مع ألواح داخلية باللون الأسود وفرش من الجلود الفاخرة، وخياطة متباينة، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ويوجد بالسيارة مقاعد جلدية خلفية باللون الأسود، كما توفر السيارة مساحة جيدة إلى أقدام ركاب مقاعد الصف الثاني، فإنها سيارة واسعة بعكس بعض السيارات الكروس أوفر غير المريحة في الجزء الخلفي منها للركاب، بالإضافة إلى أن المساحة في المقاعد الأمامية تتسم بالسعة والرحابة.

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بحجم كبير، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة الواسعة، وقد حرصت شركة ميتسوبيشي على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه كبير الحجم، يحتوي على فتحات تكييف مستطيلة الشكل، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم يتوسطها شعار ميتسوبيشي، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات عالية الجودة، درج يتسع للعديد من الأغراض.

ويحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي، مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في وضعيات القيادة، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل يد إلكترونية، مقاعد من الجلد الفاخر او القماش، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مميزات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

تعمل السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 بنظام AWD أو الدفع الرباعي في أعلى فئاتها الخمسة وتعمل بنظام الدفع الأمامي في باقي الفئات, ومن المؤكد أن نظام الدفع الرباعي يعطيها قوة أفضل أثناء القيادة في التراب والحصى والطين والطرق الوعرة عموما، وعن طريق إرسال القوة إلى العجلات الأربعة، يمنح نظام الدفع بجميع العجلات قوة السحب التي تحتاجها في رحلات أكثر أمانا على الطرق الوعرة والزلقة .

وتأتي اكليبس كروس بخلوص ارضي كبير، مما يجعلها قادرة على التعامل بشكل مريح مع الطرق الوعرة الخفيفة، فإن هذا الخلوص والمسافة عن الارض يؤمن العمل بشكل جيد للسيارة على الطرق غير الممهدة بدون الإضرار بالهيكل السفلي للسيارة، وبيلغ خلوص السيارة بخلوص ارضي 21 سم في نسخة الدفع الرباعي.

كما تعتبر اكليبس كروس سيارة اقتصادية في معدل استهلاك الوقود، حيث تستهلك 29 ميل للجالون في المدينة، وتعمل نسخة الدفع على العجلات الأمامية FWD على توفير الاقتصاد في استهلاك الوقود والذي يصل إلى 26 ميل / جالون على الطريق السريع، بينما تقدم نسخة الدفع الرباعي 25 ميل / الجالون للطرق السريعة والمدينة.

التقنيات المتوفرة في ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

تحتوي اكليبس كروس الجديدة على العديد من وسائل الاتصال الحديثة بشكل قياسي مع نظام بلوتوث وراديو ستالايت، وعند البحث عن الجوانب التكنولوجية فلا يجب على المشترين في الوقت الحالي دفع أسعار باهظة لكي يستمتعون بميزات التكنولوجيا الحديثة، وتتضمن الطرازات الأساسية للسيارة على الديد من وسائل راحة وتكنولوجيا، ومنها شاشة لمس مقاس 7 بوصة، منفذ USB ، نظام صوتي 4 سماعات، وتتضمن قائمة الميزات المتوفرة نظام ابل كار بلاي وأندرويد أوتو، شاشة عرض رأسية، ونظام صوت Rockford-Fosgate من 9 مكبرات صوت.

كما يوجد بالسيارة راديو، DVD ، مداخل AUX ،MP5  ، عجلة قيادة متعددة المهام، تكييف هواء أوتوماتيك، تحكم بالصوت من عجلة القيادة، امكانية طي المقاعد الخلفية، مسند ذراع، مرآة رؤية خلفية بتعتيم ذاتي، كاميرا خلفية، فتحة سقف بانورامية في الاصدارات الأعلى، مفتاح ذكي للسيارة، مقاعد من الجلد أو القماش، ومقعد سائق بتعديل كهربائي يمكن تعديل وضعيته في 4 اتجاهات .

مجموعة كبيرة من وسائل الراحة ومساعدة السائق

تحظى السيارة بنظام المعلومات المميز مع كاميرا الرؤية المحيطة في قائمة التجهيزات المساعدة للسائق وتأتي السيارة مع الكثير من ميزات مساعدة السائق التي يمكن أن تساعد على تجنب الحوادث وتتضمن قائمة وسائل الراحة والأمان المتاحة نظام التحذير من النقط العمياء ، وكاميرا الرؤية المحيطية ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ، والتخفيف من الاصطدام الأمامي ، والتحذير من مغادرة المسار ، وحساسات للركن، قفل مركزي ،  وتحكم الكتروني في الثبات ومثبت سرعة.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في كيا سورينتو 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مثبت مقاعد الاطفال

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

التحكم في التسارع

هذا النظام يعمل اوتوماتيك في حال حدوث تسارع مفاجئ من السائق، على سبيل المثال القيادة على طريق منحدر أو منزلق مفاجئ، حيث يقوم هذا النظام بتقليل سرعة السيارة، ويمكن قائد السيارة من التوقف بشكل سريع بدون حدوث انزلاق للسيارة.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

حساسات خلفية

السيارة تتمتع بوجود حساسات خلفية تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

عدد 7 أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر وجود 7 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع لتوفير المزيد من الحماية إلى ركاب السيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

فئات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018

الفئة الاولى ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 فئة GLX Baseline .

الفئة الثانية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 فئة GLX Midline .

الفئة الثالثة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 فئة GLX Midline 2WD .

الفئة الرابعة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 فئة GLX GLS Highline 2WD .

الفئة الخامسة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 الهاي لاين فئة GLX AWD .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *