نيسان GTR50 يابانيّة الأداء وإيطاليّة التصميم.

أبريل 29 ,2019

نيسان GTR50 يابانيّة الأداء وإيطاليّة التصميم.

بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عام على إطلاق طراز نيسان جي تي ار – نيسان سكايلاين – ، كشفت نيسان عن سيارة نيسان GTR50 ، هذه السيارة الاحتفالية توثق نتيجة تعاون جمع بين شركة نيسان اليابانية مع شركة التصميم الإيطالية Italdesign ، لتكون سيارة نيسان GTR50 إيطالية التصميم ويابانيّة الأداء .

هذه النسخة الاحتفالية الرياضية من نيسان جي تي ار ذات التصميم الإيطالي ، تتميز بحصولها على واجهة أمامية تحتوي على مصابيح LED أفقية التصميم كما زودت بصادم أمامي جديد، وشبك أمامي مختلف بالكامل لتظهر هوية غريبة يكتمل مع غطاء محرك جديد، واكتمل التصميم المميز من الجوانب مع الخطوط الحادة والسقف المنخفض بمقدار 54 ملم مقارنة مع سيارة نيسان جي تي ار 2018 الأساسية .

نيسان GTR50 يابانيّة الأداء وإيطاليّة التصميم.

أما من الخلف فحصلت على مظهر مستقبلي مختلف بالكامل مع مصابيح جديدة وجناح خلفي بتصميم رشيق ومشتت هواء هجومي، وحصلت نيسان GTR50 على إطارات مميزة قياس 21 إنش .

ولم تنسى نيسان و Italdesign تزويد سيارة نيسان GT-R50 بمقصورة تتناسب مع تصميم الخارجي المميز ، لتحصل هذه السيارة على كسوة داخلية من الكنتارا ولمسات من الكاربون فايبر وإضافات ذهبية اللون .

نيسان GTR50 يابانيّة الأداء وإيطاليّة التصميم.

ميكانيكياً تعتمد سيارة نيسان جي تي ار 50 – Nissan GTR50 على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج تم زيادة حجمهم ليولد المحرك قوة 710 حصان و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك بقير من 6 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) ، وحصلت السيارة الاحتفالية على نظام تعليق معدل ، بالإضافة إلى مكابح عالية الأداء .

سيبلغ سعر نيسان GTR50 بنسخة الإنتاج التجاري تقريباً 900 ألف يورو أي ما يعادل 3,937,500 ريال سعودي وهو مبلغ كبير جداً عند مقارنته مع سعر نيسان جي تي ار نيسمو 2018 الحالية ، أعلى نسخة إنتاجية من طراز GTR ، يبدأ من 175,490 دولار أمريكي أي ما يعادل 658,087 ريال سعودي .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *