هونج تشي تطلق S9 هايبركار.. أغلى سيارة صينية في التاريخ

أغسطس 30 ,2020

هونج تشي تطلق S9 هايبركار.. أغلى سيارة صينية في التاريخ

في سبتمبر الماضي، عندما كانت معارض السيارات لا تزال متاحة قبل تفشي فيروس كورونا، جلبت العلامة التجارية الصينية الفاخرة هونج تشي Hongqi مفهومين رائعين إلى، فرانكفورت، في السيارة الفائقة S9 الهجينة، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية E115. وفقًا لـ CarNewsChina، سيبدأ إنتاج S9 أخيراً العام المقبل، بحد أقصى 70 وحدة، وبسعر 10 ملايين يوان (1.45 مليون دولار).

هونج تشي S9

على أي حال، فإن 10 ملايين يوان الخاصة بها، تجعل هونج تشي S9 أغلى سيارة صينية في التاريخ، وإذا كنت تعتقد أن السعر باهظ نوعاً ما، فإليك تذكيراً سريعاً بما تدعي الشركة أنه يمكنها القيام به في خط مستقيم.

هونج تشي S9

تتميز مجموعة نقل الحركة الهجينة في S9 بقدرة إنتاجية قصوى، تبلغ 1400 حصان، وتتسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كلم/ الساعة) في 1.9 ثوانٍ فقط. يقال إن السرعة القصوى 249 ميلاً في الساعة (400 كلم/ الساعة). هذه أرقام مذهلة جداً، وإذا كانت صحيحة، فستجد S9 نفسها بين أسرع سيارات الركاب في العالم.

هونج تشي S9

كل ما نعرفه حتى الآن، هو أن النظام الهجين يعتمد على وحدة البنزين ذات الشاحن التوربيني V8، ولكن إذا أردنا التكهن، فإننا نعتقد أن هذا الإعداد يمكن أن يتميز أيضاً بمحرك كهربائي واحد، أو ربما عدة محركات تعمل جنباً إلى جنب مع محرك الاحتراق الداخلي.

هونج تشي S9

نفترض أيضاً، أن S9، سينتهي بها الأمر إلى وزن ضئيل جداً، إذ يُنظر إليها على أنها تحتوي على بنية كاملة من ألياف الكربون، حتى العجلات مصنوعة من مادة خفيفة الوزن.

هونج تشي S9
هونج تشي S9

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *