هونداي النترا 2018 ستاندر

نوفمبر 27 ,2018

هونداي النترا 2018 ستاندر

جاءت السيارة هونداي إلنترا 2018 بعدد من الفئات لدى الوكلاء والموزعين بالمملكة العربية السعودية، ويوجد اختلاف بين الاسعار بناءا على الاضافات الخارجية والداخلية المتوفرة بالسيارة، ومنذ صدور الجيل الحالي من السيارة هونداي النترا، وقد أصبحت ذات تصميم أكثر شراسة ورياضية من السابق، وقد نجحت هذه السيارة المميزة في جذب الكثير من العملاء بفضل إمكانياتها الرائعة وقدراتها المتعددة التي جعلتها تتغلب على المنافسين، واليوم سنتحدث عن السيارة هونداي النترا 2018 ستاندر في هذا المقال.

وتعتبر السيارة هونداي إلنترا أحد أشهر السيارات السيدان من إنتاج شركة هونداي الكورية العملاقة، وينتشر هذا الطراز بشكل كبير في الأسواق الخليجية، وقد نجحت السيارة هونداي إلنترا في تحقيق شعبية كبيرة حول العالم خاصة بمنطقة الخليج، وتعتبر السيارة هونداي إلنترا 2018 أحد أفضل السيارات السيدان متوسطة الحجم، وتأتي السيارة بالعديد من الكماليات وأنظمة السلامة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم هونداي النترا 2018 ستاندر

هونداي النترا 2018 ستاندر

هونداي النترا 2018 ستاندر

هونداي النترا للبيع

جاءت السيارة هونداي النترا 2018 ستاندر بتصميم أنيق، وتحتوي المصابيح الامامية للسيارة على لمبات ليد نهارية والعدسات عادية، كما يوجد اطارات مقاس 15 بوصة، كما أن المرايا الجانبية قابلة للفتح والاغلاق والطي كهربائيا، مع اشارات ليد جانبية، حساسات خلفية تساعد قائد السيارة في الركن والإصطفاف، كما توجد كاميرا للرؤية الخلفية يتم من خلالها عرض ما يتم تصويره بالشاشة الداخلية، وتعمل الإسطبات الخلفية بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب خلفية.

ومن الداخل، فإن عجلة القيادة متعددة الأغرض، ويمكن من خلالها التحكم في شاشة المعلوات وفي خاصية البلوتوث، وتوجد شاشة بالوسط مقاس 7 بوصة يتم من خلالها عرض المعلومات الهامة إلى قائد السيارة، وكذلك عر ما يتم تصويره بالكاميرا الخلفية، كما يوجد زر للتحكم في مستوى الانارة الامامية، وتوجد فتحات مكيف موجهة إلى ركاب المقاعد الخلفية، ويوجد غطاء من المخمل على مقاعد السيارة مع التحكم اليدوي، كما يوجد بالسيارة منفذ شحن الهواتف الذكية.

هونداي للبيع

محرك هونداي النترا 2018 ستاندر

يوجد بالسيارة هونداي النترا 2018 ستاندر محرك بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر يعطي قوة 156 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 19.6 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويمكن لقائد السيارة التبديل اليدوي، وتصل أقصى سرعة للسيارة في عدادات السرعة إلى 240 كم / ساعة.

وبالنسبة إلى صرفية الوقود تعد هذه السيارة مميزة ومنسابة إلى محبي السيارات السيدان متوسطة الحجم والعملية، والتي تتميز بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، حيث يستهلك هذا المحرك 1 لتر بنزين للسير مسافة 15.5 كم لككيلومتر، وقد حصلت السيارة على تصنيف ممتاز في معدل استهلاك الوقود.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في هونداي النترا 2018

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 2.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

 المكابح المانعة إلى الإنزلاق ABS

وظيفة المكابح المانعة للانغلاق ABS انها تعطي قدرة للسائق للتحكم في عجلة القيادة أثناء الضغط على المكابح من خلال استخدام أجهزة استشعار في كل إطار بتحكم كمبيوتر والذي يقوم بتوزيع قوة كبح المكابح على جميع العجلات ويقوم بضغط المكابح ثم تركها لتمكين السائق من التوجيه ثم ضغطها مرة ثانية وتركها حتى تتوقف السيارة تماما.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

نظام مساعد المكابح BA

مساعد المكابح يقوم بمساعدة المكابح المانعة للانغلاق وذلك عند التوقف المفاجئ وعدم الضغط على دواسة المكابح بشكل كامل عن طريق حساسات مرتبطة بالحاسوب والتي تقيس قوة وسرعة ضغط دواسة المكابح ويعطي قوة الضغط اللازمة للمكابح.

وقد أظهرت الدراسات أن معظم السائقين في حالة الضغط المفاجئ علي المكابح بسبب أي عائق امامي مفاجىء لا يضغطون على المكابح بأقصى ما يمكن لذلك فان مساعد المكابح يتدخل للوصول إلى أقصر مسافة توقف الممكنة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة  

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام المكابح المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة المكابح ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، فهو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة ويتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

احزمة امان تلقائية الشد.

حساسات خلفية.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظم التحكم في الانزلاق.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

 فإذا كنت تفكر في شراء هونداي النترا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر هونداي النترا 2018 ستاندر

يجب الإارة إلى أن سعر السيارة هونداي النترا 2018 ستاندر يختلف من نموذج إلى آخر، فإن بعض النسخ من الاستاندر تأتي بشاشة، بينما تأتي نسخ اخرى بدون شاشة الوسط، حيث يوجد مسجل عادي، وعموما يبدأ سعر السيارة من 51,000 ريال سعودي، ويصل حتى 58,000 ريال سعودي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *