الكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل من “فولفو”.

أكتوبر 23 ,2019

الكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل من "فولفو".

أزاحت العملاقة السويدية “فولفو” الستار عن  أول سيارة كهربائية بالكامل كشفت عنها في حدث أقيم في ولاية لوس أنجلس الأمريكية الاربعاء الماضي.

XC40ريشارج” الجديدة تم الإعلان كجزء من الجهود التي تقدمها الشركة السويدية في الحد من انبعاثات الكربون.

ووفقاً لشركة “فولفو” فإن XC40ريشارج” الجديدة تعمل بالبطاريات لسيارة فولفو “XC40” رباعية الدفع الصغيرة.

ونقلاً عن موقع CNN فإن السيارة الجديدة ستتمكن من قطع مسافة 400 كم مقابل كل جلسة شحن واحدة, والتي يشغلها محركين كهربائيين أحدهما للعجلات الخلفية والآخر للأمامية بقوة إجمالية تبلغ 408 حصان.

كما ستعتمد سيارة “XC40ريشارج” على نفس الهندسة الأساسية التي اعتمدت عليها سيارة XC40 التي تعمل على البنزين، إذ أن بنية السيارة الأساسية قد صممتمنذ البداية لدعم النماذج الكهربائية والتي تعمل بالبنزين معاً.

وتتواجد حزم البطاريات أسفل الأرضية حيث أنه يمكن استخدام المنطقة أسفل الغطاء كمساحة تخزين .

وصرّح رئيس السلامة في فولفو للسيارات “مالين إيكهولمإن سيارة “XC40 الكهربائية بالكامل ستكون من بين أكثر السيارات التي بنيناها أماناً على الإطلاق”.

الكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل من "فولفو".

أما من الداخل، فستحتوي سيارة “XC40ريشارج” على نظام تحكم بشاشة لمس للترفيه والميزات الأخرى من تطوير شركة جوجل, كما تحتوي XC40 أيضاً على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق التي تعتمد على الكاميرات وأجهزة استشعار الرادار والسونار للمساعدة على تجنب الحوادث.

وسيتمكن النظام، الذي تقول فولفو إنها تطوره منذ حوالي 5 سنوات، من تلقي التحديثات، بذات الطريقة التي تتلقاها سيارات تسلا, ولن يضطر ملاك السيارة إلى اصطحابها إلى الوكالة للحصول على تحديثات برامج جديدة، إذ ستتمكن السيارة من القيام بذلك تلقائياَ عند ركنها في الليل لإعادة شحنها.

الكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل من "فولفو".

ووفقاً لمتحدث باسم الشركة فسيبدأ سعرها من أقل من 48 ألف دولار فيما لم تكشف فولفو عن موعد توفر السيارة الجديدة في الأسواق.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *