بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

فبراير 27 ,2022

نيسان باثفايندر في السعودية

كشف وكيل علامة نيسان اليابانية في المملكة شركة “بترومين” عن وصول نيسان باثفايندر في السعودية  بضمان 3 سنوات أو 100 ألف كيلو، حيث جاء الجيل الجديد من “باثفايندر” بتجهيزات مختلفة جعلت منها نسخة جديدة كليًا.

واليوم في تقريرنا على “مدونة سيارة” سنتعرف على أبرز المواصفات التي تقدم بها نيسان باثفايندر في السعودية مع إبراز بعض الاختلافات في التجهيزات بين الفئات.. حيث تأتي السيارة في جيلها الجديد بمحرك v6 على خطى العديد من طرازات الـ SUV الكبيرة التي تخلت عن المحركات الـ V8 لصالح المحركات V6 والتي كان آخرها النيسان أرمادا.

يمكنك الإطلاع على أسعار كافة طرازات نيسان في السعودية من خلال الرابط.

 

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

 

منظومة الحركة وأنظمة الدفع في نيسان باثفايندر:

تقدم نيسان باثفايندر في السعودية بمحرك من 6 اسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر، وبتنفس طبيعي مع نظام حقن مباشر للوقود، ويتصل هذا المحرك بقير من إنتاج شركة ZF من تسع سرعات.. وتتمتع السيارة بـ 7 وضعيات قياد مختلفة تجعل منها الخيار المناسب لمختلف أنواع التضاريس وحالات الطقس. 

‏تولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 271 حصان و 340 نيوتن متر من العزم.. كما تأتي ‏بنية بعض أجزاء هيكل السيارة الخارجي (الأبواب وغطاء المحرك) من الألمنيوم عالي الصلابة للحماية وتخفيف الوزن، ما يعني رشاقة أكبر في الأداء ومعدل أقل في استهلاك الوقود (يبلغ معدل استهلاك الوقود 11.2 كيلومتر لكل لتر بتقييم جيد).

و‏تأتي نيسان باثفايندر في السعودية بـ 6 فئات مختلفة.. حيث تطرح الفئة الأولى ستاندرد بطرازين، الأول بدفع أمامي والثاني بدفع رباعي، وكذلك تأتي فئة النص فل بطرازين مع دفع أمامي أو رباعي من اختيارك، أما الفئة الفل كامل فتأتي بطرازين بدفع رباعي فقط.

‏يبلغ تسارع نيسان باثفايندر من الثبات لسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 8 ثواني فقط، نظرًا لنشاط منظومة الحركة فيها، وخفة وزنها مقارنةً بالأجيال السابقة (ذات القير الـ CVT).

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

تجهيزات السلامة والأمان في نيسان باثفايندر:

تتمتع نيسان باثفايندر 2022 بمجموعة واسعة ومتنوعة من أنظمة السلامة والأمان، والتي تأتي قياسيًا في جميع فئاتها، منها 12 وسادة هوائية من الفئة الأولى ستاندرد بالإضافة إلى أنظمة الفرامل والثبات المتعددة مثل الـ ABS,EBD,ESP إلى جانب رادار أمامي يقوم بالكثير من وظائف المساعدة على القيادة الآمنة، ويعتبر صاحب الدور الأكبر في ابتكار درع السلامة 360 من نيسان وهو عبارة عن مجموعة من ست تقنيات يوفرها، من بينها نظام كشف النقاط العمياء، والتحذير من مغادرة الحارة المرورية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وأخيرًا نظام الفرملة الطارئة الذكي، مع خاصية استشعار المارة.. ونظام Pro Pilot Assist الخاص والذي يوفر مساعدة للسائق في التوقف والسير مع حركة المرور ويمكن أن يساعدك في البقاء متمركزاً في مسارك.

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

 

كما تتوافر أيضًا في فئات نيسان باثفايندر أنظمة المساعدة في الهبوط من المرتفعات والنزول من المنحدرات ونظام مراقبة ضغط الإطارات كتجهيزات قياسية، بالإضافة لحساسات ركن خلفية (ويضاف إليها حساسات أمامية في الفئات الأعلى) وكاميرا خلفية (تكون 4 كاميرات لرؤية محيطية 360 درجة في الفئات الأعلى).

 

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

 

التجهيزات الداخلية لنيسان باثفايندر: 

‏تقدم نيسان باثفايندر في السعودية بمجموعة واسعة من التجهيزات الداخلية والتي تبدأ في فئة ستاندرد بمقاعد من القماش الراقي مع إمكانية تحريك مقعد السائق كهربائيًا في 6 اتجاهات أما مقعد الراكب الأمامي في فئة ستاندرد فيمكن أن يتحرك يدويًا في 4 اتجاهات بالإضافة لسخانات في المقاعد الأمامية.

تضاف أيضًا نقاط لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX في الصفين الثاني والثالث من المقاعد، حيث تأتي نيسان باثفايندر في السعودية بثلاثة صفوف وثمانية مقاعد للركاب (تأتي فئة الفل بـ 7 مقاعد فقط لرحابة أكبر ومساحة أوسع).

‏نظام التكييف في نيسان باثفايندر يكون أوتوماتيكيًا بتحكم ثلاثي المناطق، منطقتين في الأمام للسائق والراكب الأمامي ومنطقة خاصة بركاب الصف الثاني من المقاعد مع فتحات تكييف خلفية علوية للصف الثالث والثاني.

 

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

 

‏ يمكن تشغيل السيارة من خلال المفتاح الذكي وتشغيل المحرك بلمسة زر مع دخول بالبصمة من باب السائق فقط في فئة ستاندرد، أما بالنسبة لنظام الترفيه في نيسان باثفايندر فيدعم الاتصال بالهواتف الذكية عبر أنظمة الـ Apple CarPlay والأندرويد أوتو مع شاشة ترفيه وسطية تعمل باللمس بقياس 8 بوصة.

تتصل الشاشة بنظام صوتي مكون من 6 سماعات يمكن التحكم في مستوى صوتها من خلال عجلة القيادة والتي تأتي مزودة بأزرار للتحكم في نظام الترفيه وأزرار مثبت السرعة، بالإضافة إلى بدالات سرعات خلف عجلة القيادة.. وتأتي شاشة العدادات بقياس 7 بوصة.

‏المقصورة الداخلية للركاب مزودة بمنفذي طاقة 12 فولت، واحدة في المقدمة والأخرى في صندوق الأمتعة بالإضافة إلى مدخلين USB-C في المقدمة ومنفذي USB-A في الصف الثاني من المقاعد.

تتوافر في نيسان باثفايندر وحدة رفع وإنزال لزجاج الأبواب الأربعة من خلال الريموت كنترول، والمرآة الوسطية تكون عاكس للضوء أوتوماتيكيًا كما يوجد زر دوار (بكرة) للتغير بين وضعيات القيادة الـ 7.

 

 

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

بتغيرات كبيرة.. تعرف على الجيل الجديد من نيسان باثفايندر في السعودية

 

التجهيزات الخارجية لنيسان باثفايندر:

من تصميمها الجريء ولمساتها العدائية المميزة، يمكنك أن تلاحظ أن باثفايندر الجديدة كلياً تتطلع إلى المستقبل مع الاحتفاظ بلمسات من الماضي.. والخطوط المميزة لعلامة نيسان اليابانية والتي يبرز أولها في الشبك الأمامي 

وقياسيًا تطرح باثفايندر في السعودية بتجهيزات ممتازة تجعلها في أول قائمة اختياراتك، حيث تطرح السيارة بمنظومة إضاءة أمامية وخلفية وإضاءة نهارية ومصابيح ضباب LED وجنوط تبدأ بقياس 18 بوصة في الفئة ستاندرد، وتصل لـ 20 بوصة في الفئة الأعلى فل كامل.

ويأتي الهيكل الخارجي للسيارة بـ 10 ألوان منفردة و 5 ألوان مزدوجة، مع قضبان سقف باللون الأسود اللامع، وجناح علوي خلفي، وعتبات للأبواب.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *