تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

يوليو 21 ,2018

تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

حصل الجيل الجديد من السيارة تويوتا كامري 2018 على تحديثات عديدة، ومن أبرز هذه التحديثات زيادة عدد الفئات الهجينة التي تأتي بمحرك بنزين ومحرك كهربائي، وتتوافر تويوتا كامري عبر ثلاث فئات، تويوتا كامري LE موديل 2018، تويوتا كامري LE ستاندر 2018، تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد ، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن الاختلاف بين فئات السيارة بسيط خاصة بين الفئة الهجينة وفئة LE ستاندر 2018 ، حيث يوجد اختلاف في مواصفات المحرك فقط ، أما بالنسبة للمميزات والإضافات الخارجية والداخلية فإنها متطابقة .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

تويوتا كامري للبيع

جاءت السيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد بمصابيح امامية أنيقة تعمل بتقنية الليد والاسطبات الخلفية ليد، كما توجد مصابيح ضباب خلفية، وتأتي السيارة بجنوط مصنوعة من الحديد مقاس 16 بوصة، كما أن مقابض الأبواب تأتي ملونة بألوان مختلفة عن اللون الخارجي للسيارة، كما يتوافر بالسيارة خاصية الدخول الذكي للسيارة، ويوجد بالمرايا الجانبية الكهربائية اشارات جانبية، وتأتي بنفس لون جسد السيارة، ويوجد بالمصد الخلفي اسطبات تساعد قائد السيارة أثناء عملية الركن أو الاصطفاف.

ومن الجانب، فإن السيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد جاءت بجانبية متوسطة الحجم ذات ارتفاع متوسط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 6 انواع من الجنوط المصنوعة من الألمونيوم مقاس 16 و18 بوصة منقوش عليهم شعار تويوتا، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد حزام من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، كما يوجد عتب بنفس لون السيارة اسفل الأبواب، خط بارز في موازاة مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خلفية تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

خلفية تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

ومن الخلف، جاءت السيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد بخلفية متوسطة الحجم، تشمل مصابيح خلفية عريضة ومتوسطة الحجم ذات لون أحمر بإضاءة ليد وهالوجين يتوسطها شعار تويوتا، ويأتي في منتصفها شريط من الكروم يعلوه شعار تويوتا ويتوسطه بصمة كامري، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة ويأتي في منتصفه شريط من الكروم الأسود، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، كاميرا خلفية.

داخلية تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

داخلية تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

داخلية تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

يوجد بالسيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد مكيف اوتوماتيك، وزر خاص بتغيير وضعية القيادة، مع امكانية تشغيل المحرك عن طريق الضغط على زر التشغيل والايقاف، وتأتي عجلة القيادة بتصميم ثلاثي متعددة الاستخدامات، ويتوافر بالسيارة خاصية البلوتوث وبالتالي يمكن الرد على الهاتف، كما يوجد مسجل به 6 سماعات والمقاعد مغطاة بغطاء من القماش، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي .

محرك تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

تحتوي السيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد على محرك بسعة 2.5 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 176 حصان مع عدد لفات 5700 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 163 رطل \ قدم مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة، كما يوجد بالسيارة محرك كهربي، وبالتالي أصبحت إجمالي طاقة السيارة 208 حصان، كما تحتوي السيارة على ناقل الحركة من الطراز CVT.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

سيارات مستعملة للبيع

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

نظام BOS

هذا النظام يتحكم في وقف السيارة، حيث يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف تماما، ويبدأ النظام عمله عندما يضغط السائق على بدال الوقود والفرامل بنفس الوقت.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

أحزمة أمان خلفية

حيث يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد

تعتبر السيارة تويوتا كامري 2018 فئة LE هايبرد هي الفئة الأولى من السيارة تويوتا كامري 2018 ويبلغ سعرها 86,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *