تويوتا كورولا 2019 الهجينة

نوفمبر 25 ,2018

تويوتا كورولا 2019 الهجينة

بالرغم من ان وجود اهتمام كبير حاليا بالجيل الجديد من السيارة تويوتا كورولا 2020، والتي ستأتي بتصميم جديد مختلف كليا عن الجيل السابق من السيارة، وقد كشفت شركة تويوتا اليابانية العملاقة عن كورولا 2019 الهجينة النسخة السيدان، عبر فاعليات معرض جوانجتشو الصيني بدولة الصين، وأوضحت أن هذه النسخة ستصل في البداية للسوق الأوروبي، وبعد ذلك ستتوافر في مختلف الأسواق العالمية، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا كورولا 2019 الهجينة في هذا المقال.

ومن الملاحظ أن شركة تويوتا تهتم بالسوق الاوروبي بشكل كبير، كما أنها تعطي اهتمام خاص بالنسخة الهجينة من السيارات، حيث يتوافر الطراز كورولا الهجين في السوق الاوروبي منذ عدة سنوات، ولكنها تأتي عبر نسختين فقط وهما الهاتشباك والتورينج ذو الخمس أبواب، بالإضافة إلى كورولا 2019 السيدان ذات الاربع ابواب والتي تأتي بمحرك هجين.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا كورولا 2019 الهجينة

تويوتا كورولا 2019 الهجينة

تويوتا كورولا 2019 الهجينة

تويوتا كورولا للبيع

لا يوجد اختلاف كبير في التصميم بين النسخ الهجينة الثالثة المتوفرة بالسوق الاوروبي، حيث تتمثل الاختلافات في تصميم المصابيح الامامية للسيارة، فمثلا تأتي النسخة السيدان بأنوار امامية اكبر حجما ويوجد داخلها لمبات LED وعدسات زينون والتي تعمل تلقائيا حسب الرؤية الليلية، ويأتي الشبك الامامي بحجم متوسط، ويوجد حوله اطار من الكروم، كما توجد مصابيح ضباب على طرفي المصد الأمامي للسيارة.

خلفية تويوتا كورولا 2019 الهجينة

خلفية تويوتا كورولا 2019 الهجينة

ومن الخلف، من الطبيعي وجود اختلاف في التصميم الخلفي، وتتمثل الاختلافات في موضع الاسطبات وباب الصندوق الخلفي، وبالنسبة إلى طول وعرض السيارة، فإنها لا تختلف بين النسخ الثلاث سوى في تصميم الصندوق الخلفي فقط.

مقصورة تويوتا كورولا 2019 الهجينة

مقصورة تويوتا كورولا 2019 الهجينة

ومن الداخل، يتوافر بالسيارة تويوتا كورولا 2019 الهجينة شاشة ملاحة ذات تصميم بارز في الكونسول الوسطي، تعمل بتقنية اللمس، وتوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة، والتي يمكن التحكم بها من خلال ازرار عجلة القيادة، وتوجد انوار LED في الكونسول الوسطي، والتي منحت داخلية السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ومن حيث تقنيات تويوتا كورولا 2019 الهجينة، فإن من ابرز التقنيات بالسيارة خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما يمكن الربط بين الهواتف الذكية وشاشة الملاحة، ويوجد رادار امامي، مثبت سرعة ذكي، خاصية التوقف التلقائي، خاصية التحذير من عبور المشاه أمام السيارة، وكذلك خاصية التنبيه عند مغادرة الحارة، وذلك لتوفير الحماية اللازمة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

تويوتا للبيع 

الأمان في تويوتا كورولا 2019 الهجينة

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SDبه ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله ، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

جهاز GPS

هذا الجهاز يحدد مكانك بمنتهى الدقة والسهول، كما يمكنك الوصول لأي مكان تريده عبر استخدام أقصر الطرق.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

مصابيح أمامية هالوجين

ومن المعروف أن ضوء الهالوجين مائل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة على الطرق المظلمة، كما أنها لا تؤثر على مستوى رؤية السائقين في الاتجاه المعاكس لذلك فهي آمنة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مكيف أوتوماتيك

يعمل بطريقة اوتوماتيكية مجرد ارتفاع درجة حرارة المقصورة الداخلية بالسيارة عن المعتاد، وذلك لتوفير هواء بارد بدون أن ينشغل قائد السيارة عن الطريق، وذلك يزيد من تركيز السائق.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا كورولا 2019 الهجينة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك تويوتا كورولا 2019 الهجينة

بالبداية يجب معرفة أن شركة تويوتا لم تجري أي تعديلات على مواصفات المحرك الهجين في سيارتها الجديدة تويوتا كورولا 2019 ، حيث تأتي بنفس النسخة السابقة من المحرك، وهذا المحرك بسعة 1.8 لتر، وعدد 4 سلندر، ويوجد محرك كهربي يعطي قوة إجمالية للسيارة تعادل 120 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

كما يتوافر بالسيارة عدد من وضعيات القيادة، وه:

الوضعية المزدوجة والتي تعمل من خلالها المحرك البنزين مع المحرك الكهربي لتوليد قوة السيارة الكاملة.

الوضعية الثانية، هو المحرك البنزين فقط وذلك في حال نفاذ الشحن الكهربي.

الوضعية الثالثة الكهربائية بالكامل، ومن خلال هذه الوعيى يمكن للسيارة السير مسافة 50 كيلومتر، ويمكن الاعتماد على هذه الوضعية في حال نفاذ الوقود.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *