جيب جلاديتور 2020

ديسمبر 12 ,2018

جيب جلاديتور 2020

اعتدنا من الشركات الكبرى المصنعة للسيارات حينما ترغب في اطلاق سيارات جديدة لتعزيز انتاجيتها في الأسواق، فنها تنتج سيارة جديدة بفئة جديدة غير المتوفرة لديها سابقا او تعيد انتاج سيارة قديمة لديها، وذلك ما قامت به شركة جيب الأمريكية العملاقة عندما كشفت عن الجيل الجديد من السيارة الرائعة جيب جلاديتور 2020 ، إنها الشاحنة بيك اب متوسطة الحجم، والتي تأتي بشكل جديد بعد توقف إنتاجها لمدة 32 عام، واليوم سنتحدث عن السيارة جيب جلاديتور 2020 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن شركة جيب كشفت للمرة الأولى عن السيارة جلاديتور عام 1962 ، واستمر إنتاج السيارة في الأسواق حتى عام 1988 ، فقد استبدلتها الشركة المصنعة بسيارة اخرى حينها، أما الآن فإن السيارة جيب جلاديتور تعود مجددا بإعتبارها موديل 2020 ، والتي تم تصنيفها بأنها اقوى بيك اب منافس في الاسواق خلال الفترة المقبلة.

وقد قامت شركة جيب بتدشين السيارة جيب جلاديتور رسميا خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات، وبالرغم من ان الشركة المصنعة لم تعلن عن ميعاد طرح السيارة في الأسواق، ولكن من المتوقع ان يتم طرحها خلال النصف الثاني من عام 2019، وبالنسبة إلى منافسين جيب جلاديتور، يوجد العديد من المنافسين ولكن ابرزهم: تويوتا تاكوما، شيفروليه كولورادو، فورد رنجر.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات جيب جلاديتور 2020

جيب جلاديتور 2020

جيب جلاديتور 2020

جيب للبيع

تأتي السيارة جيب جلاديتور 2020 بتصميم جديد مختلف بالمقارنة مع الجيل السابق منها، لكن شركة جيب حافظت على هويتها الخاصة بهذه السيارة، فمثلا نجد أن الشبك الامامي للسيارة هو نفس الشبك المتوفر في طرازات جيب الأخرى، كما  يوجد بالسيارة مصابيح امامية ذات تصميم دائري أنيق، ويأتي المصد الامامي بحجم ضخم باللون الأسود، ومن الجدير بالذكر أن السيارة جيب جلاديتور 2020 تأتي عبر نسختين، وهما: النسخة الأولى بدون سقف نهائيا، أما الأخرى فهي بسقف يمكن فتحه واغلاقه حسب رغبة قائد السيارة.

مقصورة جيب جلاديتور 2020

مقصورة جيب جلاديتور 2020

ومن الداخل، فإن داخلية السيارة جيب جلاديتور 2020 تعبر عن قوتها، ويظهر ذلك بوضوح في تصميم كلا من التابلوه والكونسول وعجلة القيادة، ويوجد في منتصف التابلوه شاشة مقاس 7 بوصة، والتي يتم من خلالها عرض الخرائط ومعلومات حول السيارة، ويتوافر بالسيارة عدد من وضعيات القيادة والتي تعمل حسب الطريق الذي تسير عليه السيارة، ويوجد بالسيارة نظام تعليق مناسب للسير على الطرق الوعرة بسهولة، كما يوجد بالسيارة مقاعد عليها غطاء من الجلد الفاخر مطبوع عليه شعار جيب جلاديتور ، مع إمكانية طي الصف الثاني من المقاعد لزيادة مساحة التخزين في الصندوق الخلفي للسيارة.

ومن الخلف، تأتي السيارة جيب جلاديتور 2020 بتصميم أنيق ومميز، ويوجد اسطبات أنيقة تعمل بتقنية الليد بالكامل، وهذه الإسطبات على شكل حرف  D، ويوجد مخرج واحد لعادم الوقود في منتصف خلفية السيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في جيب جلاديتور 2020

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة جيب رانجلر 2019 مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة، كما أنه قوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

تحكم ديناميكي منظم ESC                        

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

نظام إيموبليزرImmobilizer  لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

محرك جيب جلاديتور 2020

من المقرر أن تأتي السيارة جيب جلاديتور 2020 بعدة خيارات من المحرك، ولكن النسخة التي أعلنت عنها شركة جيب حتى الآن، تحتوي على محرك بسعة 3.6 لتر، وعدد 6 سلندر، يولد قوة 285 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 260 رطل \ قدم مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة.

 فإذا كنت تفكر في شراء جيب جلاديتور 2020 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جيب جلاديتور 2020

سيتم طرح السيارة جيب جلاديتور 2020 خلال النصف الثاني من عام 2019 ، وسوف يبدأ سعرها من 60,000 دولار أي حوالي 225,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *