الظهور الأول في الشرق الأوسط عبر المملكة.. تعرف على EMPOW من الصانع الصيني GAC

ديسمبر 29 ,2021

جي ايه سي GAC EMPOW

شهدت فعاليات معرض جدة الدولي للسيارات والتي أقيمت في الفترة بين الـ 6 والـ 10 من ديسمبر الحالي تدشين أكثر من 20 طراز جديد لعلامات تجارية مختلفية، وتنوعت الطرازات بين رياضية وSUV وسيدان ومتعددة الاستخدام.

وقد شاركت العديد من العلامات الصينية التي تنافس حديثًا في السوق السعودي مشاركةً مشرفة، طرحت خلالها نماذج اختبارية وأولية لسيارات مستقبلية، وأخرى كهربائية، لكن القليل من تلك النماذج كان معدًا للإنتاج الفعلي، ما يعني أننا قد نراها في شوارع المملكة قريبًا.

وقد تناولنا في موضوعِ سابق أحد أبرز الطرازات المنتظرة من الصانع الصيني “شانجان” والتي تحمل اسم “UNI-K”.. واليوم نتعرف سويًا على طراز جديد سنراه قريبًا في اسواقنا، يقدمه لنا الصانع الصيني GAC وهو طراز EMPOW السيدان صاحب اللمسات الرياضية.

تم الكشف عن GAC EMPOW في جناح الشركة خلال فعاليات معرض جدة الدولي كما أشرنا، لتكون السعودية أول دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط تستقبل هذا الطراز، والذي كشف عنه عالميًا خلال فعاليات معرض “جوانشو” للسيارات في الصين عام 2020 كموديل لعام 2021.

 

الظهور الأول في الشرق الأوسط عبر المملكة.. تعرف على EMPOW من الصانع الصيني GAC

الظهور الأول في الشرق الأوسط عبر المملكة.. تعرف على EMPOW من الصانع الصيني GAC

التصميم والتجهيزات الخارجية:

تتخذ EMPOW تصميمًا رياضيًا جذاب وعصري أنيق، تعبر عنه الخطوط الحادة على غطاء المحرك والشبك الأمامي الضخم، مع توزيع مميز لفتحات التهوية في الأمام والمزينة بتطعيمات باللون الأصفر، يمنح إحساسًا بالعنف والقوة والرياضية.

تصميم القائم الخلفي (خط السقف) تصميم أقرب للسيارات الكوبية مع ميول يوحي بالرياضية.. على الرغم من أن السيارة تنافس فس فئة السيارات السيدان العائلية.

الإضاءة الأمامية سواءً عدسات الإضاءة الرئيسية أو الإضاءة النهارية أو حتى كشافات الضباب كلها بالكامل تكون LED.. كما تتمتع السيارة بحساسات ركن أمامية، وكاميرا أمامية من أصل 4 كاميرات لرؤية محيطية حول السيارة.

من الجانب، يمكن ضبط المرايات الجانبية المطعمة بحليات من الكربون فايبر كهربائيًا وأوتوماتيكيًا، وهي مزودة بإشارات جانبية LED.. أما مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، والجنط بقياس ‏18 بوصة مكحل بالأسود بلونين من الألمنيوم، مع ‏فتحة سقف بانورامية مدمجة في السقف الزجاجي بالكامل.

من الخلف، تحتوي السيارة على جناح خلفي مدمج في باب صندوق الأمتعة مع 4 فتحات شكمان، بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية.

 

الظهور الأول في الشرق الأوسط عبر المملكة.. تعرف على EMPOW من الصانع الصيني GAC

منظومة الحركة ونطام الدفع:

تتكون منظومة الحركة في EMPOW من محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر مزود بشاحن تيربو.. ويتصل هذا المحرك بقير من سبع سرعات مزدوج القابض DCT.. وتولد هذه المنظومة ‏قوة تبلغ 177 حصان تصل للعجلات الأمامية مع عزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن/ متر.. وتتسارع السيارة من صفر لـ 100 كم/ساعة خلال خلال سبع ثواني.. وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لتر.

 

‏تجهيزات السلامة والأمان في EMPOW:

تحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية ومحيطية، كما أنها مزودة بكافة أنظمة الفرامل والثبات، كنظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونيًا EBD ونظام الثبات الإلكتروني ESP.

 وعلى مستوى وسائل مساعدة السائق، زودت السيارة بنظام تحذير من الإصطدام الأمامي والتحذير من الخروج عن المسار ونظام المساعدة للبقاء في الحارة المرورية، ومثبت سرعة تكيفي ‏ومساعد الفرامل الهيدروليكي، مع نظام التحكم في صعود المرتفعات ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، أما فرامل اليد فتكون إلكترونية.. كما زودت EMPOW بحساسات صف خلفية وأمامية وأماكن لتثبيت مقاعد الأطفال.

 

الظهور الأول في الشرق الأوسط عبر المملكة.. تعرف على EMPOW من الصانع الصيني GAC

 

التجهيزات الداخلية لـ EMPOW: 

بالنسبة للمقصورة الداخلية فهي تتسم بالراحة والرحابة، وهو ماتعكسه قاعدة العجلات البالغ طولها نحو 273.6 سم.. كما أن فرش المراتب من الجلد يوحي بالفخامة والرفاهية، ويمكن ضبط كرسي السائق كهربائيًا بستة أوضاع مختلفة، ‏مع تجهيز الكراسي الأمامية بسخانات للتدفئة، أما عجلة القيادة فهي متعددة الوظائف مع مثبت سرعة ومغطاة بالجلد أيضًا.

على مستوى الترفيه، تم تزويد EMPOW بشاشة ترفيه ومعلومات وسطية ‏بقياس 10.25 بوصة وتدعم Apple CarPlay مع إمكانية التوصيل بجهاز الترفيه عبر الـ Bluetooth أو الـ USB لتستمتع بنظام صوتي من 6 سماعات.. أما شاشة العدادات فتكون ديجيتال LCD بقياس 7 بوصة. 

يمكن تشغيل المحرك بضغطة زر، ونظام التكييف يكون أوتوماتيكيًا، وفتحات تكييف خلفية، والمقاعد الخلفية مزودة بتكاية يد مع حاملات أكواب.. وتحتوي المقصورة الداخلية على إضاءة محيطية بألوان متعددة.

تعرف على أبرز طرازات جي ايه سي  GAC المتاحة في المملكة من خلال “مدونة سيارة” عبر الضغط على الرابط.

كما يمكنك الاطلاع على كافة أسعار طرازات جي ايه سي GAC في المملكة من خلال “سيارة” عبر الضغط على الرابط.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *