كاميك سيارة كروس أوفر من سكودا !

أبريل 30 ,2019

كاميك سيارة كروس أوفر من سكودا !

تحت اسم كاميك Kamiq قدمت سكودا سيارة كروس أوفر جديدة بالكامل والتي تستعد لمنافسة سيارات عديدة مثل نيسان جوك و رينو كابتور و هيونداي كونا.

هذه الكروس أوفر كانت مخصصة في البداية للسوق الصينية، كون الصين تمثل أكبر سوق لسكودا في جميع أنحاء العالم. حيث ينافس صانع السيارات التشيكي هناك لأكثر من عقد من الزمان، وتقول الشركة عن كاميك انها SUV المدينة.

تأتي سيارة كاميك بطول يبلغ 4.241 متر وعرض 1.793 متر وارتفاع 1.531 متر وتستقر على قاعدة عجلات بطول 2.651 متر. كما يمتاز الصندوق الخلفي بسعة 400 لتر وعند طي الصف الثاني فيزيد الحجم إلى 1395 لتر. علاوة على ذلك ، يمكن طي مقعد الراكب الأمامي (اختياريًا) ، مما يسمح بنقل المواد التي يصل طولها إلى 2.447 متر في الداخل.

كاميك سيارة كروس أوفر من سكودا !

يأتي التصميم الخارجي لسكودا كاميك جامعاً لجميع خصائص تصميم سيارة ال SUV القوية من سكودا، فشبكة التهوئة الأمامية النموذجية تأتي مع الشرائح المزدوجة العمودية وتتدفق الخطوط في المصابيح الأمامية البلورية إلى خطوط الشبكة ، مما يضفي على كاميك مظهراً جريئاً. ويمنح خط الالتواء الوسطي على الجانب مظهرًا ثلاثي الأبعاد ، إلى جانب العجلات الريضاية ، والتي تخلق منظرًا رياضيًا جانبيًا. أما المصابيح الخلفية فتأتي بلورية أفقيا. بالاجمال تأتي كاميك مميزة بتصميم غير تقليدي إلى حد ما مع مصابيح إل إي دي منقوشة مع DRLs، وتكمل المظهر الخارجي للشبكة الواسعة المزودة بشرائح مزدوجة، وثقوب غطاء السيارة المتميزة، وناشر خلفي وخلوص أرضي مرتفع ، إلى جانب مجموعة من الاطارات يتراوح قياسها بين 16 أو 17 أو 18 بوصة.

كاميك سيارة كروس أوفر من سكودا !

تتميز الأبواب الأمامية بسطح ناعم رغوي عالي الجودة ، وتتوفر أيضًا الإضاءة المحيطة بثلاثة ألوان – أبيض وأحمر ونحاسي. ويمكن للسائق من خلاله تشغيل العديد من وظائف السيارة بكل سهولة وراحة. ونجد أيضاً تقليمات الكروم، ويتيمز مقعد السائق والراكب الأمامي براحة ممتازة وتأتي أغطية المقاعد في نمط منقوش مع تأثير ثلاثي الأبعاد ، مما يزيد من الشعور بالتصميم العصري للداخل. كما يتوفر نظام التعليق الرياضي للتحكم بالشاسيه والذي يتضمن ممتصات الصدمات القابل للتعديل وارتفاعًا بطول 10 ملم ولديه أربعة أوضاع: عادي ، إيكو ، رياضي وفردي.

ميكانيكياً تم تجهيز السيارة بمحرك بنزين بسعة 1.0 ليتر جديد ينتج قوة تصل الى 115 حصان وعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن متر. يتم إرسال قوة المحرك عبر علبة تروس أما يدوية من 6 سرعات أو أوتوماتيكية DSG من 7 سرعات. هناك أيضاً محرك بقوة مؤلف من 4 اسطوانات متتالية بسعة 1.5 ليتر بقوة 150 حصان و250 نيوتن متر، في حين يأتي محرك الديزل بسعة 1.6 ليتر بقوة 115 حصان وعزم دوران قدره 250 نيوتن متر. التصميم القوي يستمر أيضاً الى داخل المقصورة وذلك بفضل شاشة العرض الخاصة بنظام المعلومات والترفيه المرتفع في وسط لوحة القيادة الذي يأتي بقياس 6.5 أو 8.0 أو 9.2 إنش ، اعتمادًا على الإصدار.

كاميك سيارة كروس أوفر من سكودا !

وتأتي كاميك مجهزة بنظام المساعدة على المحافظة على خط الطريق في حين تتوفر اختيارياً أنظمة التحكم بالسرعة التكيفي ، وتنبيه السائق ، و نظام حماية الركاب، ونظام الركن والمصابيح التلقائية. سيكون العملاء قادرين على تحديد خياطة التباين على أغطية المقاعد ، والتي يمكن أن تنجد في ستوكات سويديات. تعد عجلة القيادة المدفأة والمقاعد الأمامية والخلفية المدفأة والزجاج الأمامي المدفئ بعض مزايا الراحة.

كاميك سيارة كروس أوفر من سكودا !

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *