كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

أكتوبر 11 ,2018

كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

يطلق على نسخة فل كامل من السيارة كيا اوبتيما 2019 اسم GT، وقد حصلت هذه السيارة على بعض اللمسات الرياضية التي جعلت السيارة أكثر أناقة وجاذبية، ومن الجدير بالذكر أن السيارة وصلت مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية، ويفترض بدأ عملية البيع رسميا خلال شهر اكتوبر 2018، وقد حصلت كيا اوبتيما 2019 على تحديثات فيس ليفت، وهذه التحديثات شملت العديد من أجزاء السيارة، ومن المعروف أن كيا اوبتيما 2019 نسخة GT تحمل الهوية الرياضية سواء من حيث التصميم والإضافات الخارجية والداخلية، وتأتي هذه الفئة بمحرك خاص بها، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

كيا اوبتيما للبيع

جاءت السيارة كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT بتصميم فاخر، وتأتي السيارة بمصابيح امامية زينون والأنوار الـ LED ، ويحتوي المصد الامامي على حساسات أمامية ورادار لمساعدة قائد السيارة أثناء الركن والإصطفاف، ومن الجانب توجد اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، وتحتوي المرايا الكهربائية على لمبات، وتأتي بخاصية مراقبة النقطة العمياء، كما أن مقابض الأبواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، وقد حصلت السيارة على بعض اللمسات من الكروم اللامع، وتوجد فتحة بانوراما أعلى سقف السيارة.

ومن الخلف، يحتوي المصد الخلفي للسيارة على اسطبات تعمل بتقنية الـ LED ، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود بتصميم بيضاوي أسفل المصد الخلفي، وتوجد حساسات خلفية والتي تساعد قائد السيارة أثناء الركن أو الإصطفاف.

ومن الداخل، تأتي السيارة كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT بمقاعد ذات تصميم رياضي مكسوة بغطاء من الجلد الفاخر، ويمكن تحريك المقاعد الامامية كهربائيا، ويحتوي الكونسول الوسطي على شاشة ملاحة كبرة الحجم مقاس 7 بوصة، وتوجد شاشة المعلومات خلف عجلة القيادة متعددة الأستخدامات، ويوجد بعجلة القيادة زر خاص بتثبيت السرعة، وكذلك زر خاص بالرد على الهاتف، وتوجد مبدلات السرعة خلف عجلة القيادة، وتأتي الدواسات بشكل رياضي معدني، وتوجد فتحات مكيف موجهة إلى ركاب المقاعد الخلفية، وتوجد فتحات يمكن استخدامها بغرض شحن الهاتف.

وبالنسبة إلى تقنيات كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT، فإن السيارة تأتي بالعديد من الكماليات وأنظمة السلامة الحديثة، ومن أبرزها رؤية محيطية 360 درجة حول المركبة، وخاصية التنبيه عند مغادرة المسار.

محرك كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

تأتي السيارة كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT بمحرك استثنائي خاص بهذه الفئة، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر، وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 250 حصان، ويتصل بناقل حركة ذو 6 سرعات اوتوماتيك، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 260 كم / ساعة، ويستهلك هذا المحرك 1 لتر بنزين تقريبا للسير مسافة 14.2 كيلومتر، وقد حصلت السيارة على تصنيف جيد جدا من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من حيث معدل اسستهلاك الوقود.

وتأتي الفئات القياسية من كيا اوبتيما 2019 بخيارين من المحركات، وهما:

المحرك الأول بسعة 2.0 لتر،وعدد 4 سلندر بدون تيربو، يولد قوة 175 حصان،ويتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

المحرك الثاني فهو بسعة 2.4 لتر، وعدد 4 سلندر بدون تيربو، يعطي قوة 178 حصان.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في كيا اوبتيما 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مثبت سرعة.

كاميرا خلفية.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة.

عدد 6 وسائد هوائية.

سيارات كيا للبيع

كماليات كيا اوبتيما 2019

أقفال آلية إلى الأبواب.

عدد 4 سماعات.

مرايات جانبية كهربائية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل.

عجلة قيادة كهربائية.

النوافذ كهربائية التحكم.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة.

بلوتوث.

فتحات مكيف بالخلف.

منفذ AUX .

مشغل اسطوانات CD.

مدخل USB .

تحكم كهربائي بالمقاعد.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة.

شاشة عرض المعلومات.

أحزمة أمان في مقعدي السائق والراكب الأمامي.

مكابح قرصية أمامية.

حساسات اصطفاف.

منافذ الطاقة.

مثبت سرعة.

حساسات أمامية وخلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا اوبتيما 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT

يبلغ سعر السيارة كيا اوبتيما 2019 فل كامل GT في المملكة العربية السعودية حوالي 102,000 ريال سعودي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *