كيا سورينتو 2018 ستاندر

أكتوبر 19 ,2018

كيا سورينتو 2018 ستاندر

تعد السيارة كيا سورينتو 2018 أحد أفضل السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم المتوفرة حاليا بالأسواق، وتأتي السيارة بتصميم رياضي أنيق، وتتوافر في المملكة العربية السعودية عبر ثلاث فئات: ستاندر، نص فل، فل كامل، وتعتبر فئة ستاندر أقل فئة من حيث المواصفات والإضافات الخارجية والداخلية، وتتمثل الإختلافات بين هذه الفئات في الكماليات الخارجية والداخلية، وأيضا مواصفات المحرك، ومن الجدير بالذكر أن كيا سورينتو 2018 لم يحصل على تغيرات منذ ظهور الجيل الحالي عام 2015، وتنتشر هذه السيارة بكثرة في الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي بفضل إمكانياتها وقدراتها الرائعة، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سورينتو 2018 ستاندر في هذا المقال.

كما تعتبر كيا سورينتو 2018 سيارة رياضية عائلية ذات تصميم انسيابي أنيق وجذاب، وتتضمن مقصورة واسعة، وتأتي بمحرك قوي، ولكن في حال رغبتك في اقتناء الشكل الجديد، عليك انتظار وصول سورينتو 2019 ، فقد حصل موديل 2019 على تحديثات فيس ليفت شملت العديد من اجزائها، مع الحفاظ على مواصفات المحرك، وتعتبر الولايات المتحدة هي اكثر الدول مبيعا لهذا الطراز تحديدا.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا سورينتو 2018 ستاندر

كيا سورينتو 2018 ستاندر

كيا سورينتو 2018 ستاندر

كيا سورينتو للبيع

جاءت السيارة كيا سورينتو 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم، إنه تصميم أنيق وجذاب، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة فإنها تأتي بأنوار تتضمن لمبات هالوجين ولمبات ليد، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة، ويوجد بالوسط شبك متوسط الحجم من الكروم الاسود محاط بحزام من الكروم الفضي لتهوية المحرك، ويأتي شعار شركة كيا بالمنتصف.

ومن الجانب توجد اطارات رياضية مقاس 17 بوصة وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة ولا تحتوي على إشارات جانبية، وتتميز المرايا بأنها قابلة للطي والفتح، وتأتي مقابض الأبواب بنفس اللون الخارجي للسيارة.

خلفية كيا سورينتو 2018 ستاندر

خلفية كيا سورينتو 2018 ستاندر

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة كيا سورينتو 2018 أنيق، ويوجد على المصد الخلفي كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، كما توجد حساسات تساعد قائد السيارة أثناء الركن والإصطفاف، وتوجد اسطبات خلفية تعمل بتقنية الهالوجين، كما توجد مصابيح ضباب مدمجة مع المصد الخلفي للسيارة.

داخلية كيا سورينتو 2018 ستاندر

داخلية كيا سورينتو 2018 ستاندر

ومن الداخل، حصل السيارة الكونوسول الوسطي والتابلوه الامامي والابواب من الداخل على بعض اللمسات الأنيقة من الكروم، ويوجد بالسيارة عجلة قيادة متعددة الإستخدامات تتضمن ازرار للتحكم في مستوى الصوت، كما يوجد زر لتفعيل خاصية البلوتوث وبالتالي يمكن الرد على مكالمات الهاتف، يوجد في داخلية الابواب ازرار للتحكم في الزجاج الكهربي بالسيارة، ويمكن تحريك المقاعد يدويا، وتوجد فتحات تكييف موجهة إلى ركاب المقاعد الخلفية، كما يمكن طي الصف الخلفي من المقاعد لزيادة السعة التخزينية بالصندوق الخلفي للسيارة، ويحتوي الكونسول الوسطي على مسجل وشاشة معلومات صغيرة الحجم.

ومن حيث وسائل الأمان المتوفرة بالسيارة كيا سورينتو 2019 ستاندر، فإنها تحتوي على خاصية قراءة ضغط الهواء داخل الاطارات والمكابح المانعة للانزلاق، كما يوجد بالسيارة وسوائد هوائية امامية، بجانب العديد من المميزات الأخرى.

محرك كيا سورينتو 2018 ستاندر

تتوافر السيارة كيا سورينتو 2018 ستاندر عبر خيارين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 2.4 لتر، وعدد 4 سلندر، يولد قوة 172 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 22.9 كجم \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويستهلك هذا المحرك في المتوسط لتر بنزين للسير مسافة 12 كيلومتر.

ببينما المحرك الثاني فهو بسعة 3.3 لتر، وعدد 6 سلندر يعطي قوة 270 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 32.4 كجم \ متر مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويستهلك هذا المحرك في المتوسط لتر بنزين للسير مسافة 10.6 كيلومتر.

سيارات كيا للبيع

كماليات كيا سورينتو 2018

وسادتين هوائيتين

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة، وتعتبر 2 وسادة داخلية بالسيارة ليس بالجيد نظرا لحجم السيارة وكونها واحدة من موديلات شركة عملاقة مثل كيا، يستوجب أن يكون عدد الوسائد أكثر من وسادتين.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من الألمونيوم، تتسم بخفة وزنها والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 16 بوصة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

7 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix.

سنتر لوك.

مصابيح ضباب امامية فقط.

زر تشغيل المحرك.

مكيف متعدد المناطق.

وسائد هوائية جانبية وخلفية.

فرامل يد إلكترونية.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

مدخل باور.

مكيف يدوي.

مزيل ضباب خلفي.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

 فإذا كنت تفكر في شراء كيا سورينتو 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر كيا سورينتو 2018 ستاندر

يبلغ سعر كيا سورينتو 2018 ستاندر ذات المحرك 4 سلندر حوالي 87,500 ريال سعودي.

أما سعر كيا سورينتو 2018 ستاندر ذات المحرك 6 سلندر حوالي 93,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *