كيا سورينتو 2018

أبريل 21 ,2018

كيا سورينتو 2018

تعتبر السيارة الجديدة كيا سورينتو 2018 إحدى سيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم والتي تنتشر بشكل كبير في الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي، إنها سيارة رياضية عائلية ذات تصميم أكثر من رائع ويوجد بها مساحة داخلية واسعة بالاضافة إلى محرك قوي، وقد حصلت السيارة على بعض التحديثات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، ومن أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة هي زيادة الفولاذ في هيكل السيارة، لكي تتمكن كيا سورينتو الجديدة من المنافسة بقوة في فئتها، ومن أبرز السيارت المنافسة لهذه السيارة نجد كلا من السيارة ورد إسكيب 2018 ، هوندا بايلوت 2018، مازدا CX9 موديل 2018، تويوتا فورتشنر 2018 ، واليوم سنتحدث عن السيارة كيا سورينتو 2018 في هذا المقال.

فئات كيا سورينتو 2018

تتوافر السيارة كيا سورينتو 2018 في الأسواق السعودية عبر 4 فئات، وهم:

الفئة الأولى كيا سورينتو 2018 فئة  2.4 L LX 2WD.

الفئة الثانية كيا سورينتو 2018 فئة 3.3 L LX 2WD.

الفئة الثالثة كيا سورينتو 2018 فئة  3.3 L LX 4WD.

الفئة الرابعة كيا سورينتو 2018 فئة EX.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات كيا سورينتو 2018

كيا سورينتو 2018

كيا سورينتو 2018

كيا سورينتو للبيع

حرصت شركة كيا على تطوير هيكل السيارة، من خلال زيادة قوة الفولاذ الذي أصبح اقوى بنسبة 53% ، لتوفير المزيد من الحماية إلى السائق والركاب، ويوجد بالسيارة مصابيح امامية ذات اضاءة عالية بتقنة الليد ذات تصميم عرضي انيق، وقد ظهرت تقنيات المستقبل في سورينتو الجديدة، فمثلا عند الانعطاف بالسيارة يتم تفعيل المصابيح والانوار في التكيف مع الطريق، وذلك من أجل تحسين الرؤية عند الدوران والتقاطع، وتعمل مصابيح السيارة بتقنية HID لتحسين رؤية قائد السيارة أثناء القيادة الليلية.

ويجب الإشارة إلى أن شركة كيا اعتمدت على شكل العضلات الضخم في التصميم الخارجي للسيارة كيا سورينتو 2018 ، وتعمل الاسطبات الخلفية بتقنية الليد لتعطي اضاءة عالية عند الضغط على الفرامل، كما أن الجناح الخلفي منح السيارة المزيد من الأناقة، ويعطي لها اللمسة الرياضية، وتأتي السيارة بإطارات رياضية مقاس 19 بوصة.

ومن ابرز التقنيات المتوفرة في كيا سورينتو 2018 خاصية مراقبة النقطة العمياء، مثبت السرعة الذكي، الرادارات التي تحسب المسافة بين سيارتك والسيارة التي امامك، وخاصية التنبيه عند الخروج من المسار، كاميرا 360 درجة لعرض محيط السيارة، حساسات امامية وخلفية تساعدة السائق ثناء ركن واصطفاف السيارة، كما تصدر السيارة اشارات سمعية وبصرية للتحذير من تحرك كائن مفاجيء حول السيارة.

 التصيم الخارجي للسيارة كيا سورينتو 2018

كيا سورينتو 2018

الواجهة الأمامية للسيارة كيا سورينتو 2018

جاءت السيارة كيا سورينتو 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم، تتسم بالفخامة والأناقة، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها كبيرة الحجم تتسم بالانسيابية، حيث تشمل كبوت كبير الحجم به خطين بارزين اعلى المصابيح الأمامية مما من السيارة مظهر عصري ورياضي، كما يوجد بالسيارة مصابيح أمامية رفيعة وكبيرة الحجم تتضمن ثلاث عدسات ذات إضاءة هالوجين، ويوجد بالوسط شبك متوسط الحجم من الكروم الاسود محاط بحزام من الكروم الفضي لتهوية المحرك، ويأتي شعار شركة كيا في منتصف الشبك.

كما تأتي السيارة كيا سورينتو 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود، مع وجود مصابيح ضباب أمامية ذات اضاءة هالوجين مدمجة مع الصدام الأمامي للسيارة بإضافة من الكروم الأسود والفضي، ومصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية.

ومن الجانب، فإن السيارة كيا سورينتو 2018 جاءت بجانبية كبيرة الحجم ذات ارتفاع كبير عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 5 انواع من الجنوط مصنوعة من الألمونيوم مقاس 16 و19 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم، ويوجد من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، ويوجد خط بارز اسفل مقابض الأبواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، عتب باللون الأسود أسفل الأبواب، مما منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

كيا سورينتو 2018

خلفية كيا سورينتو 2018

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة كيا سورينتو 2018 كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية عريضة وكبيرة الحجم بلونها الأحمر والفضي بإضاءة هالوجين، يتوسطها شعار كيا، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي أنيق بنفس لون السيارة ويأتي أسفله إضافة كبيرة باللون الأسود، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة مساحات للزجاج الخلفي، جناح خلفي، لمبة توقف ذات لون احمر اعلى الزجاج الخلفي للسيارة، بصمة سورينتو، كاميرا خلفية، ويوجد أعلى السيارة فتحة سقف، قضبان لحمل الامتعة، وهوائي السيارة.

سيارات كيا للبيع

التصميم الداخلي للسيارة كيا سورينتو 2018

كيا سورينتو 2018

داخلية كيا سورينتو 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة كيا سورينتو 2018 بحجم كبير، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة الواسعة، وقد حرصت شركة كيا على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه كبير الحجم بإضافة من الجلد والكروم، يحتوي على فتحات تكييف مستطيلة الشكل، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر يتوسطها شعار كيا وبصمة الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات عالية الجودة 6.0 بوصة، درج به مساحة تخزينية كبيرة.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الكروم الفضي والجلد، مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في وضعيات القيادة، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، فرامل يد إلكترونية، مقاعد من الجلد الفاخر او القماش، مقاعد خلفية قابلة للطي، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف، عدد 7 احزمة امان مزودة بمشد، عدد 7 مساند رأس.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، مسند يد أمامي من الجلد، مساند يد للمقاعد الوسطى، مساند يد خلفية، مساحة تخزينية أسفل مسند اليد الأمامي، جميع النوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 6 او 9 مكبرات صوت حسب الفئة، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة، مدخل باور 12 فولت، درج جرار.

أبعاد كيا سورينتو 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.69 متر.

أما عرضها فهو 1.89 متر.

يصل طول السيارة إلى 4.78 متر.

يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.78 متر.

ويصل وزن السيارة إلى 1680 كيلوجرام.

ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 1050 لتر.

ويوجد بالسيارة 7 مقاعد.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كيا سورينتو 2018

  • مواصفات الفئة الأولى كيا سورينتو 2018 فئة 4 L LX 2WD

تحتوي الفئة الأولى كيا سورينتو 2018 فئة 2.4 L LX 2WD على محرك سعة 2.4 لتر.

وماكينة 4 سلندر.

تعطي قوة 172 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة.

وعزم دوران 225 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.2 ثواني.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 189 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى كيا سورينتو 2018 فئة 2.4 L LX 2WD للوقود فإنها تستهلك 8 لتر لقطع مسافة 100 كم.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر.

كماليات الفئة الأولى كيا سورينتو 2018 فئة  2.4 L LX 2WD

وسادتين هوائيتين

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة، وتعتبر 2 وسادة داخلية بالسيارة ليس بالجيد نظرا لحجم السيارة وكونها واحدة من موديلات شركة عملاقة مثل كيا، يستوجب أن يكون عدد الوسائد أكثر من وسادتين.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من الألمونيوم، تتسم بخفة وزنها والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 16 بوصة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

سنتر لوك.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

مدخل باور.

مكيف يدوي.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

7 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

نظام آمان.

زر تشغيل المحرك.

مكيف متعدد المناطق.

وسائد هوائية جانبية وخلفية.

 

  • مواصفات الفئة الثانية كيا سورينتو 2018 فئة 3.3 L LX 2WD

تحتوي كيا سورينتو 2018 فئة 3.3 L LX 2WD على محرك سعة 3.3 لتر و ماكينة 6 سلندر، تعطي قوة 270 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 335 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8.7 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم بالساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك كيا سورينتو 2018 فئة 3.3 L LX 2WD للوقود فإنها تستهلك 1 لتر لقطع مسافة 10.6 كم، اما باقي المواصفات فهى نفس مواصفات الفئة الأولى.

كماليات الفئة الثانية كيا سورينتو 2018 فئة 3.3 L LX 2WD

تحتوي هذه الفئة على نفس كماليات الفئة الأولى بالإضافة إلى فرامل مانعة إلى الإنزلاق ABS ، وكذلك نظام التحكم في الإنزلاق.

 

  • مواصفات الفئة الثالثة كيا سورينتو 2018 فئة 3 L LX 4WD

تحتوي الفئة الثالثة على نفس المواصفات الأساسية للفئة الأولى بدون اختلاف، ماعدا نوع الدفع فهي تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

كماليات الفئة الثالثة كيا سورينتو 2018 فئة  3.3 L LX 4WD.

تحتوي هذه الفئة على نفس كماليات الفئة الأولى بدون اختلاف.

 

  • مواصفات الفئة الرابعة كيا سورينتو 2018 فئة EX

تحتوي هذه الفئة على نفس المواصفات الأساسية للفئة الأولى 4WD بدون اختلاف.

كماليات الفئة الرابعة كيا سورينتو 2018 فئة EX

تحتوي هذه الفئة على نفس كماليات الفئة الأولى، بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية، مقاعد من الجلد الفاخر، فتحة سقف، جنوط من الألمونيوم مقاس 19 بوصة، اضاءة ليد، نظام صوتي مزود به 9 مكبرات صوت.

 سيارات جديدة للبيع

الأمان في كيا سورينتو 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *