تصميم جريء وتجهيزات عصرية.. أسعار ومواصفات MG GT  في السعودية

مارس 31 ,2022

MG GT في السعودية

 

يخلط الكثير من المقبلين على شراء سيارة جديدة في فئة السيدان بين MG 5 وMG GT الجديدة كليًا في أسواقنا، حيث يظن البعض أن MG GT هي النسخة المحدثة من MG 5 أو MG 6 في بعض الأحيان.. ولكن الحقيقة هي أن طراز MG GT في السعودية هو طراز جديد على أسواقنا من علامة MG الغنية عن التعريف.

وتتمتع MG GT بتصميم رياضي شبابي وعصري، يحمل طباعًا حادة وعنيفة وملفتة للنظر، خاصةً مع مجموعة من الألوان الجريئة والمتوافقة مع الطبيعة العدائية لتصميم السيارة.

وتطرح MG GT في السعودية بثلاث فئات وبأسعار تنافسية تجعل منها خصمًا لا يستهان به للعديد من السيارات في فئتها، كـ GAC Empower و شانجان إيدو بلس.

تعرف على أسعار MG GT في السعودية وتمتع بتجربة شراء أونلاين مع الكثير من العروض والمزايا الإضافية من خلال تصفح موقعنا “سيارة”.

 

‏منظومة الحركة وخيارات المحركات في MG GT:

تأتي MG GT في السعودية بخيارين من منظومات الحركة، حيث تأتي MG GT ستاندر بمحرك بتنفس طبيعي بسعة 1.5 لتر ويتصل بناقل حركة متغير مستمر CVT.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل إلى 118 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 150 نيوتن/متر.. ويبلغ تسارع السيارة باستخدام هذه المنظومة من الصفر لسرعة 100 كيلومتر/الساعة في غضون 10.5 ثانية.. ويبلغ معدل استهلاك الوقود فيها 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

‏بينما يتوفر الخيار الثاني من المحركات فيMG GT  نص فل و MG GT فل كامل بمحرك بنفس السعة اللترية 1.5 لتر ولكن يتصل بشاحن تيربو، مع ناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش DCT من 7 سرعات.. ليمنح السيارة أداءً رياضيًا مميزًا. 

وتبلغ القوة الحصانية في هذه المنظومة 173 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 250 نيوتن/متر.. وتتسارع MG GT بهذه المنظومة من الثبات لسرعة 100 كيلومتر في الساعة في 8.5 ثانية.. ويبلغ معدل استهلاك الوقود فيها 5.9 لتر لكل 100 كيلومتر.

 

تصميم جريء وتجهيزات عصرية.. أسعار ومواصفات MG GT  في السعودية

 

تجهيزات السلامة وعوامل الأمان في MG GT:

تجهيزات السلامة والأمان في MG GT في السعودية تعتبر أحد أهم مميزات السيارة التي تجعل منها منافسًا قويًا وخيارًا مثاليًا، حيث تأتي قياسيًا بأنظمة فرامل مختلفة ومعتمدة عالميًا، تبدأ بنظام منع انغلاق الفرامل ABS مع نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP وفرامل اليد الكهربائية ونظم المساعدة عند النزول من المنحدرات بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية.

‏وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة والأمان داخل مقصورة الركاب، تأتي MG GT ستاندر بوسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي إلى جانب أنظمة مختلفة لمساعدة السائق في عملية القيادة كنظام مراقبة ضغط الاطارات TPMS ونظام التنبيه عند عدم ربط حزام الأمان لمقعد السائق والراكب الأمامي، مع أحزمة أمان للمقعد الخلفي بثلاث نقاط للتثبيت مع نظام مساعدة لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف ISOFIX.

‏وتزيد تجهيزات السلامة والأمان في MG GT نص فل بوسائد هوائية جانبية أمامية ليصبح إجمالي عدد الوسائد الهوائية في هذه الفئة 4  وسائد هوائية.‬

‏بينما تزيد MG GT فل كامل في تجهيزات السلامة والأمان ‏بإمكانية التحكم الذكي في المصابيح الأمامية (مصابيح أمامية تكيفية على حسب طبيعة الطريق) إلى جانب وسائد هوائية إضافية ستائرية.

‏‏وفيما يتعلق بأنظمة دعم السائق في عملية القيادة في فئة MG GT فل كامل في السعودية، فتأتي السيارة مزودة بمجموعة كبيرة من التجهيزات الخاصة بهذا الغرض حيث تأتي هذه الفئة بأربع كاميرات لتوفير نطاق رؤية محيطية 360 درجة حول السيارة للسائق بالإضافة لنظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تنبيه السائق عند تغيير المسار والتحذير من الاصطدام الأمامي.

 

تصميم جريء وتجهيزات عصرية.. أسعار ومواصفات MG GT  في السعودية

تصميم جريء وتجهيزات عصرية.. أسعار ومواصفات MG GT  في السعودية

 

تصميم جريء وتجهيزات عصرية.. أسعار ومواصفات MG GT  في السعودية

التجهيزات الخارجية في MG GT في السعودية:

‏تبدأ التجهيزات الخارجية في MG GT في السعودية في الفئة الأولى ستاندر بجنوط بقياس 16 بوصة من الألمنيوم، بينما تأتي السيارة قياسيًا بمنظومة إضاءة أمامية وخلفية ومصابيح إضاءة نهارية LED.. كما تطرح MG GT في السعودية قياسيًا بمرايا كهربائية الضبط ومزودة بنظام تدفئة وتعتيم ذاتي.

‏وتتطابق التجهيزات الخارجية في MG GT ستاندر و MG GT نص فل باستثناء قياس الجنط الذي يأتي في MG GT نص فل بقياس 17 بوصة ومكحل بالأسود، بينما تزيد التجهيزات الخارجية في MG GT فل كامل بإمكانية طي المرايا الجانبية أوتوماتيكيًا عند إغلاق وفتح السيارة.‬

تصميم جريء وتجهيزات عصرية.. أسعار ومواصفات MG GT  في السعودية

‏التجهيزات الداخلية لـ MG GT في السعودية:

تأتي التجهيزات الداخلية لـ MG GT  في السعودية بمجموعة واسعة من مواصفات الراحة والترفيه حيث تطرح MG GT ستاندر بمقاعد رياضية من القماش وعجلة قيادة من الجلد مزودة بنظام التحكم في الوسائط المتعددة ونظام الترفيه ومثبت السرعة إلى جانب زر تشغيل/ إيقاف المحرك.. وخاصية الدخول بدون مفتاح.

 مكيف الهواء يأتي أوتوماتيكي كتجهيز قياسي في MG GT ستاندر أما نظام الترفيه فيمكنك توصيل الهاتف الذكي من خلاله عبر شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة تدعم أنظمة Apple CarPlay و أندرويد أوتو.

‏مقعد السائق في MG GT ستاندر يكون قابل للتعديل يدوياً في 6 وضعيات كما يمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة صندوق الأمتعة.

‏بينما تزيد MG GT  نص فل في تجهيزاتها الداخلية بمجموعة ديكورات MG Trophy باللونين الأحمر والأسود، مع فرش من الجلد بالكامل في مقصورة الركاب.. كما تأتي فئة نص فل بحافظة علوية للنظارات وإضاءة خلفية للقراءة مع فتحة سقف كهربائية ولوحة عدادات ديجيتال بقياس 12.3 بوصة.

‏أما MG GT فل كامل فتأتي مزودة بمجموعة كبيرة من التجهيزات الداخلية الخاصة بالرفاهية والراحة تبدأ بإمكانية التحكم في وضعية كرسي السائق كهربائيًا في 6 وضعيات مع نظام دعم للقطنية (أسفل الظهر) إلى جانب نظام فلتر الهواء في مكيف السيارة، مع نظام صوتي نقي من 6 مكبرات صوت مقابل 4 مكبرات صوت في الفئتين ستاندر ونص فل من MG GT.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *