هافال H9 موديل 2022.. عندما تجتمع القوة والرفاهية

نوفمبر 25 ,2021

هافال H9 موديل 2022.. عندما تجتمع القوة والرفاهية

تعتبر العلامة الصينية “هافال” أحد أشهر العلامات التجارية التي تعمل تحت مظلة عملاق صناعة سيارات الدفع الرباعي شركة “جريت وول” غير أنها تميزت بأداءها المشهود له بالكفاءة في الشارع السعودي، بالرغم من عمرها القصير نسبيًا في السوق المحلي مقارنةً بمنافسيها من نفس المنشأ.. إلا أنها وكما ذكرنا سالفًا، تمكنت من وضح بصمة قوية.
واليوم، نستعرض لكم في هذا التقرير، كافة مواصفات ومميزات أكبر طرازات “هافال” من حيث الحجم والإمكانيات، وهي “هافال H9” موديل 2022 والتي تتوافر في السوق السعودي بـ 7 مقاعد وتطرح بسعر يبدأ من 107.100 ألف ريال سعودي.

منظومة القوة ونظام الدفع:
تطرح هافال H9 موديل 2022 محليًا بمحرك من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر، ومزود بشاحن هواء “تربو” لأداء أكثر رياضية، واستجابة أسرع.. إلى جانب قير أوتوماتيكي من 8 سرعات.
نظام الدفع في هافال H9 موديل 2022 يكون رباعي 4X4 في جميع فئاتها، مع قفل دفرنس خلفي وأمامي (بتحكم إلكتروني) وهو ما يمنحك أفضل أداء ترغب في الوصول إليه في مواجهة الطرق الأكثر صعوبة وخطورة دون أي مشقة أو عناء، وذلك من خلال الاختيار بين تفعيل نظام الدفع الأمامي أو الخلفي أو الرباعي على حسب طبيعة الطريق مع 7 وضعيات قيادة تتوع بين الإقتصادية والأوتوماتيكية وأسلوب القيادة الرياضي، أو القيادة على الطرق الرملية أو الثلجية أو الطينية.. كما تضمن لك سعة خزان الوقود البالغة 80 لترًا القيام بمغامرات ورحلات طويلة.

 

هافال H9 موديل 2022.. عندما تجتمع القوة والرفاهية

 

تجهيزات السلامة والأمان:
تتوافر هافال H9 بتجهيزات سلامة عديدة، تضمن لك ولأفراد أسرتك أقصى درجات الأمان، ويأتي من بينها الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة (للسائقوالراكب الأمامي) بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الجانبية لحماية الصف الثاني من المقاعد، مع وسائد هوائية ستائرية لحماية الصف الثالث من المقاعد.
وعلى مستوى تجهيزات السلامة المساعدة للسائق، فقد تم تزويد هافال H9 بكاميرا خلفية مع خطوط توجيه للمساعدة على الركن، بالإضافة إلى حساسات خلفية ونظام المساعدة على ركن السيارة، إلى جانب نظام ركن السيارة التلقائي بالكامل ودون تدخل من السائق (في الفئات الأعلى) مع نظام مراقبة لحالة السائق، وتنبيهه في حالة الحاجة للوقوف للراحة في المسافات الطويلة.
تتمتع هافال H9 بأنظمة أمان وحماية عديدة، من بينها أيضًا فتح الأبواب أوتوماتيكيًا في حالات الحوادث لا قدر الله، مع نظام مراقبة لضغط الإطارات والتنبيه في حالة الإنخفاض في إحداها TPMS.. إلى جانب العديد من أنظمة الفرامل والثبات من بينها نظام الفرامل المضادة للإنزلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرامل EBD ونظام التحكم في قوة الجر، مع نظام مساعدة الفرامل، ونظام إلكتروني للتحكم في الثبات ESP.
يمكنك في الفئات الأعلى من هافال H9 الحصول على ردار أمامي يوفر لك المساعدة في تغيير مسار السيارة والمساعدة في البقاء في مسارك، ومثبت سرعة تفاعلي، يتأقلم حسب المسافة بين ساتك والسيارة التي أمامك.

 

هافال H9 موديل 2022.. عندما تجتمع القوة والرفاهية

 

التجهيزات الخارجية:
تتمتع هافال H9 بفتحة سقف كهربائية تكون بانورامية في الفئات الأعللى، إلى جانب أماكن تثبيت في سقف السيارة، كما تم تزويد السيارة بعتب جانبي ثابت، وقابل للإخفاء والظهور كهربائيًا في الفئات الأعلى.
الجنوط في فئات هافال H9 تأتي بقياس 17 و18 بوصة على حسب الفئة.

 

هافال H9 موديل 2022.. عندما تجتمع القوة والرفاهية

 

التجهيزات الداخلية وخصائص الترفيه:
تتميز هافال H9 بـ 7 مقاعد ومقصورة ركاب مريحة للغاية، حيث بخطوات بسيطة وسهلة يمكنك التنقل بين الصف الثاني والثالث من المقاعد، وفي الفئات الأعلى يمكنك طي الصف الثالث كهربائيًا.
المقاعد والديكورات الداخلية من الجلد الصناعي الفاخر، وتتمتع بخاصية التسخين في المقاعد الأمامية والخلفية، وخاصية التبريد والمساج في المقاعد الأمامية مع قابلية التعديل كهربائيآ في 8 وضعيات للسائق مع خاصية الذاكرة وتعديل كهربائي لـ 4 وضعيات للراكب الأمامي في الفئات الأعلى.
عجلة القيادة قابلة للتعديل كهربائيًا، مع ميزة التسخين وبدالات لنقل الحركة، أما نظام التكييف في هافال H9 فيكون أوتوماتيكي ثلاثي المناطق لتوفير درجات تبريد منفصلة لمنطقة السائق ومنطقة الراكب الأمامي والمنطقة الخلفية والتي تشمل الصف الثالث من المفاعد، كما تم تزويد نظام التكييف بفلتر لتنقية الهواء.

 

هافال H9 موديل 2022.. عندما تجتمع القوة والرفاهية

 

أما في خصائص الترفيه، فتتوفر هافال H9 بشاشة ترفيه بقياس 9 بوصة تدعم الاتصال بهواتف الآيفون من خلال نظام الآبل كاربلاي، ومن الاتصال بالمحمول من خلال البلوتوث أو الـ AUX أو وصلات الـ USB المنتشرة في المقصورة.
النوافذ الزجاجية في السيارة تكون كهربائية أوتوماتيكية في الأبواب الأربعة، ونظام الإغلاق عن بعد من خلال الضغط المطول على زر إغلاق السيارة من الريموت.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *